“المركزي التونسي” يحافظ على أسعار الفائدة الرئيسة دون تغيير

تونس- الأناضول

قرّر البنك المركزي التونسي، في اجتماع لمجلس إدارته، الثلاثاء، الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسة دون تغيير عند 6.75 بالمائة.

كانت آخر مرة غيّر فيها المركزي التونسي أسعار الفائدة، في يونيو/حزيران الماضي، عندما رفع الفائدة بـ100 نقطة أساس، إلى 6.75 بالمائة، للحد من الارتفاع المتواصل لنسب التضخم.

وقال المركزي التونسي، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، اليوم، أن نسب التضخم السنوي في البلاد سجلت استقرارا عند 7.4 بالمائة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، للشهر الثالث على التوالي.

لكن البنك المركزي، أعرب عن قلقه إزاء تواصل توسع عجز الميزان التجاري الذي ناهز 16 مليار دينار (5.42 مليارات دولار) خلال الأشهر العشرة الأولى 2018، بنسبة زيادة فاقت 21 بالمائة على أساس سنوي.

وأرجع توسع عجز الميزان التجاري بـ”تدهور عجز ميزان الطاقة”، بفعل صعود أسعار النفط الخام عالميا.

والإثنين، صادق البرلمان التونسي على الموازنة العامة للبلاد للعام المقبل، المقدرة بـ40.8 مليار دينار (14.5 مليار دولار) بزيادة 8.5 بالمائة مقارنة مع موازنة 2018.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here