نتنياهو يستهزئ ويقول ربما نفذ الهجوم سلاح الجو البلجيكي.. سبعة قتلى من الجيش السوري والحرس الثوري الإيراني في القصف الإسرائيلي على دمشق

دمشق- (أ ف ب)- الأناضول – امتنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، عن تأكيد أو نفي غارات جوية استهدفت مخازن أسلحة، في محيط مطار العاصمة السورية دمشق، مضيفا “ربما نفذها سلاح الجو البلجيكي”.

وقال نتنياهو لإذاعة محلية في مدينة حيفا، ردا على سؤال عن الغارات، “لا أدري ما الذي حدث ليلة أمس (الخميس)”.

وأضاف مستهزئا: “ربما كان هذا السلاح الجوي البلجيكي”.

وأردف نتنياهو “لا أتناول أشياء محددة. لدينا سياسة للتصدي لإيران بأي ثمن، وأن نمنعها بشكل منهجي من التطور. إننا نفعل ذلك علانية وسرا”.

وقتل سبعة عناصر من الجيش السوري والحرس الثوري الإيراني في القصف الصاروخي الإسرائيلي ليل الخميس الجمعة قرب دمشق، حسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال بوكالة فرانس برس “قتل في الغارات الإسرائيلية الليلية سبعة مقاتلين، ثلاثة من الجيش السوري وأربعة من الحرس الثوري الإيراني”، مشيرا إلى أن القصف طال “منطقة المطار”.

وقال التلفزيون السوري اليوم الخميس، إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددا من الصواريخ قادمة من هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل قبل وصولها إلى أهدافها في العاصمة دمشق.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “في تمام الساعة 23:45 من يوم الخميس تم رصد صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان المحتل، وعلى الفور تعاملت معها منظومات دفاعنا الجوي وأسقطت عددا من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها”.

وافادت الأنباء بأن صواريخ إسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي ومنطقة الغسولة بريف دمشق.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. لم يسقط شهداء في القصف الاسرائيلي والرد على نتنياهو وامريكا وأورد غان هو استمرار تحرير سوريا وطرد التركي والأمريكي قريبا اما تصريحات نتنياهو فهي علاك مصدي لان اسرائيل ساقطة عسكريا فهي محاصرة بلبنان حزب الله وسوريا وغزة هاشم وحين تحين ساعة الصفر فلن يبقى صهيوني في فلسطين خلا ل اسبوع هذا هو الواقع الملموس وامريكا الان تحزم حقائبها في افغانستان والعراق وسوريا القصة لا تتعدى الأشهر بالمناسبة في غضون اسبوعين قتل على الاقل عشرة جنود وضباط أمريكان في افغانستان اعترفت امريكا يببعضهم ولكن بعض المعلقين الظاهر لشدة حبهم لامريكا واسرائيل يعيشون حالة إنكار وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي ولا تنسوا اسقاط طائرة حربية سعودية في اليمن قبل يوم فهو خبر صاعق للتحالف الاسرائيلي الامريكي الاوربي السعودي الذي يهينه ابطال اليمن فبعد ساعات من اعلان امريكا. انها استولت على سفينة إيرانية في البحر كانت متوجهة بالصواريخ للحوثيين بعد ساعات تم اسقاط الطائرة الحربية ليقولوا للأمريكان انتم تكذبون ولن تستطيعون حتى ايقاف ربع سفينة والصواريخ تأتي براحة وسهولة وتتطور بشكل اسهل

  2. بعد محاولة التقصي عن “هوية السلاح الذي نفذ الهجوم ؛ تم تسريب بعض المعلومات :
    الكاتب والصحافي الإيطالي روبيرتو روجيرو:
    ـ “القيادي الراحل في فيلق القدس ” الشهيد قاسم سليماني “، ” قدم تضحيات كبيرة من أجل تحرير سوريا ، العراق ولبنان من ” الإرهاب التكفيري.” بغض النظر إن كنا نتوافق معه إيديولوجيا أم لا، فإنه بطل أممي خدم الإنسانية وهزم الظلم”.
    ـ الصحافي البارز في جريدة “la stampa” فرنشيسكو سمبريني:
    “لماذا نريد أن يحترم العالم شهداءنا الذين سقطوا ” ضد الفاشية والنازية ” ولا نحترم ونقدر ” شهداء كبارا ” ” قاتلوا من أراد ” تدمير الإنسانية. ” ْيجب أن لا نعتمد معيارين ومقياسين للأمور”.
    ليتأكد أن أعداء الإنسانية هم يسعون لتدمير الإنسانية ؛ لذلك ستتحود الإنسانية لتدمير أعداء الإنسانية “حفاظا على دماء وشرف الإنسانية” ؛ وطبعا كما سقط شهداء ضد الفاشية والنازية ؛ فليس غريبا سقوط شهداء ضد العنصرية والأبارثايد !!!

  3. من وجهته القدس ليس بظالم والعكس هو الصحيح ، اما نتنياهو فاللحظة التي سيذل فيها هو وجمعه باتت قريبة

  4. الجيش السوري والحرس الثوري الايراني نفيا سقوط اي شهيد لهم في القصف الصهيوني. العدو الصهيوني يكذب والشخص القابع في غرفة مستأجرة في لندن ويسمي نفسه المرصد السوري لحقوق الانسان ويستمد اخباره من الارهابيين، ايضاً يكذب.

  5. ما دامت امة العرب تتقاتل وتدمر بعضها البعض وتؤيد المرتزقة والارهابيين فلا خير فينا ويحق لنتنياهو ان يتمسخر على العرب. ويضحك عليهم والغريب ان العرب يتقربون منه.
    كلمة واحدة من سيد السعودية الملك يمكن ان توقف الحرب في اليمن وسورية.
    اذا بقي العالم العربي بهذا الوضع المزري فمستقبله مظلم جدا للأسف.

  6. يجب الرد دون خوف القانون الدولي يضمن ذلك لا أعرف لماذا سورية تتردد لاترسل جيشا بل صواريخ معدودة كافية للجم هده الاستفزازات المتكررة

  7. دمشق تواجه تركيا وامريكا والتنظيمات الارهابية.وحتى روسيا لانها تنسق مع اسراءيل لقصف اي موقع في سوريا.

  8. شكرا جزيلا
    للمعلق “سوري في بريطانيا”.
    أنت كتبت كل ما كنت اريد ان اكتبه:-)
    .
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين أيديهم سالمين.

  9. والله والله والله من حقك ان تتهكم وتسخر

    لانه لم يمر 24 علي تصريحات وتهديدات وزاره خارجيه ايران بانه سوف يتم تدمير اسرائيل عند اي اعتداء او استفزاز

    يلا ورينا رد ؟

  10. نعم النتن ياهو يكذب و هو معروف عند العالم انه كاذب و جبان ، الخناق يزيد عليه في الداخل و يزيد على كيانه الغاصب من كل الاتجاهات . عندما تتحرر سوريا من الإرهاب العالمي و من زبالة البشرية سوف يعرف المشككين و المنبطحين اذا كان النتنياهو يستطيع ان يقف متر واحد داخل الأراضي السورية و لمن يريد ان يشك في ذالك انظرو الى لبنان فهو اصغر بكثير من سوريا و النتن ياهو لا يجرأ ان ان يعتدي حتى و لو رصاصة في الهواء و سوف نرى

  11. كلنا يعرف ما تتعرض له سوريا من اعتداءات تفوق طاقتها تقوم بها إسرائيل والولايات المتحدة وتركيا والمنظمات الارهابية وتمولها دول الخليج الفارسي بالاضافة الى أعداء الداخل من الخونة والمنشقين . ولكن سياسة عدم الرد على اسرائيل المتبعة منذ ما يقارب نصف قرن هي سياسة خاطئة وهي التي جعلت اسرائيل تتمادي ويسكت العالم عن هذه الجرائم. فالولايات المتحدة ودول الخليج الفارسي تعتبر الاتداءات الاسرائيلية دفاعا عن النفس.
    كل حر في هذا العالم يتمنى ويطالب بردع العدوان الاسرائيلي والرد بالمثل والا ستبقى اسرائيل تسرح وتمرح في سوريا.

  12. تم تكليف الصهاينة بتنفيذ السيناريو الأمريكي في المنطقة و هم يعتزمون رفع معنويات إرهابيون و أنقرة حتی لن يستقر السورية

  13. سترد هذه المرة سوريا او ايران او بعض غزة . وان لم يتم الرد فالامر سيتفاقم ، وهو يسبق الانهيار . اظنهم سيردون والا …..

  14. ١٩٧٣ دمشق و القاهرة تشنان حربا على الكيان الصهيوني

    ١٩٧٧ -١٩٩٠ بعد توقيع اتفاقيات كامب دايفيد و عربة و اوسلو دمشق و بيروت هما دولتا المواجهة الوحيدتين اللتا لم توقعا اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني و من رحم الحرب الأهلية اللبنانية و الغزو الصهيوني لجنوب لبنان يولد حزب الله و يدحر جيش الكيان ٢٠٠٠ من جنوب لبنان.

    اليوم دمشق تواجه غزوا تركيا و احتلالا أمريكيا و تنظيمي داعش و القاعدة الممولان خليجيا و تواجه اعتداءات صهيونية شبه يومية في تنسيق متقن من كل محاور الشر العالمية و ينضم لجوقة المعتدين على الكيبورد ممدوح من غزة و غازي الردادي من مبنى المخابرات الالكترونية السعودية في الرياض.
    لا بل أنهم يعيرون دمشق بأن حلفاءها القدماء يدافعون عنها ضد كل هذه الهجمات.
    هذا الواقع العربي في أسوأ صوره. لا بد أن تأتي لحظة فارقة تدور فيها على المعتدين الدوائر و يميز الله الخبيث من الطيب و لا بد للكذب و النفاق من أجل محتوم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here