المرصد السوري: وفد فرنسي أمريكي يبحث مع “قوات سورية الديمقراطية” مصير شرق الفرات في ظل التهديدات التركية والتلويح التركي بعملية عسكرية

دمشق ـ (د ب أ) – أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس بأن وفداً فرنسيا وأمريكياً زار منطقة عين عيسى الواقعة في القطاع الشمالي الغربي من ريف الرقة للاجتماع بقيادة قوات سورية الديمقراطية المعروفة باسم ( قسد ) .

وقال المرصد ، في بيان صحفي اليوم ، إن زيارة الوفد الفرنسي الامريكي تستهدف التباحث حول مصير شرق الفرات، في ظل التهديدات التركية والتلويح التركي بعملية عسكرية ضد شرق الفرات.

وحسب المرصد ، من المرتقب أن يخرج الطرفان بتفاهمات جديدة، حول المنطقة الواقعة في الشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات.

وأشار المرصد إلى أن القوات التركية لا تزال تواصل استهداف الشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات، على الرغم من تسيير القوات الأمريكية لدوريات على طول الحدود السورية – التركية من مثلث الحدود السورية – التركية – العراقية على نهر دجلة، وصولاً لريف عين العرب (كوباني) الغربي على نهر الفرات.

وطبقا للمرصد ، فإن مقاتلاً من قوات سورية الديمقراطية توفي جراء إصابته في الاستهدافات التركية المتجددة، ليرتفع إلى خمسة على الأقل عدد مقاتلي قسد وقوات الدفاع الذاتي الذين قتلوا جراء الاستهدافات التركية منذ 28 تشرين أول / أكتوبر الماضي للشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

  1. The writing on the wall is very clear.
    After they used and abused you , now they want to wash their hands as if you did not ever existed.
    معلش سامحوني على الانجليزي لانه في ناس ما بتعرف تقرا عربي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here