المرصد السوري: هدوء حذر في درعا … ومقتل 11 نازحا في انفجار ألغام .. خلال تنقلهم على الطريق المؤدي إلى المسيفرة

القاهرة (د ب أ)- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن حالة من الهدوء الحذر تسود محافظة درعا جنوب غربي البلاد منذ منتصف ليل أمس.

وفي الوقت نفسه، نقل المرصد عن مصادر موثوقة أن ما لا يقل عن 11 نازحا لقوا حتفهم جراء انفجار ألغام في الريف الشرقي لدرعا خلال تنقلهم على الطريق المؤدي إلى المسيفرة، خلال عودتهم إلى البلدة، وسط اتهامات من البعض باستهدافهم بصاروخ حراري من قبل القوات الحكومية.

كانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة كشفت مؤخرا أن ما لا يقل عن 270 ألف سوري اضطروا إلى النزوح على مدار الأسبوعين الماضيين بسبب القتال الدائر بمحافظة درعا.

وكان ممثلون عن المسلحين في الجنوب السوري استأنفوا أمس المفاوضات مع روسيا، بعد يوم واحد من إعلانهم النفير العام ومقاطعة المفاوضات بسبب التعنت الروسي.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب السوري الثلاثاء تشكيل لجنة مفاوضات موسعة تشمل كافة الجنوب “من أجل تجنيب الثوار والمدنيين القصف والدمار الذي يشنه النظام وروسيا والميليشيات الإيرانية”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. التفاوض على ماذا .. لما توجد مبادئ ممكن يكون في تفاوض.. لكن لا مبادئ لهم لأنهم باعوا أنفسهم للشيطان و الصهاينه و الدولار .. لذا يجب التوبة لهم و طلب الصفح من الدولة السورية الشرعية .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here