المرصد السوري : مقتل 12 علويا و4 تركمان من أهل السنة في اعتداءات طائفية

2222.jpj

القاهرة  – ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان  الأربعاء أن 12 من أبناء  الطائفة العلوية قتلوا الثلاثاء على يدي مسلحين من “جبهة النصرة” المتشددة في ريف حمص الشرقي في حين قتل أربعة من التركمان السنة خلال عملهم في قرية مسيحية.

وأوضح المرصد أن جبهة النصرة قتلت 12 علويا خلال سيطرتها لعدة ساعات على قرية في ريف حمص الشرقي أمس ، حيث دارت اشتباكات عنيفة لاحقا بين جبهة النصرة وكتيبة مقاتلة من طرف والقوات النظامية من طرف آخر تمكنت القوات النظامية على  إثرها من السيطرة على القرية مساء أمس.

وفي محافظة طرطوس، قتل مسلحون مجهولون فجر الثلاثاء عائلة من أربعة أشخاص، الأب والأم وطفليهما من سكان قرية المتراس ، التي  يقطنها مواطنون من التركمان السنة ، في حين كانوا يعملون في مزرعة تقع  قرب قرية تنورين التي يقطنها غالبية من أتباع  الديانة المسيحية. وتشهد تنورين الآن حالات نزوح عنها تخوفا من ردود أفعال على الجريمة بحق العائلة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here