المرشد الإيراني علي خامنئي يؤم المشيعين ويبكي في صلاة الجنازة على جثامين شهداء الغارة الأمريكية في بغداد.. دعاء الخامنئي للشهداء باللغة العربية وسط هتافات الحشود بالموت لأمريكي وهنية يشارك في التشييع ويصف سليماني بشهيد القدس

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أمّ مرشد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي صباح اليوم الاثنين في العاصمة طهران صلاة الجنازة على جثامين قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية الشهيد الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وعدد من رفاقهما الذين استشهدوا في غارة امريكية اثناء خروجهم من مطار بغداد فجر الخميس الماضي. وبكى المرشد الإيراني بينما كان يتلو دعاء باللغة العربية للشهداء. وقال الخامنئي أمام جثامين الشهداء انتم خرجتم في سبيل الله ولوجه الله وكنتم مخلصين له. وما أن انتهت الصلاة حتى علت هتافات المشيعين مطالبين بالانتقام ومرددين” الموت لأمريكا ” الموت لإسرائيل “.

ورفع المشيعون رايات حمراء للدلالة على الثأر لدماء الشهداء.

ووصل إلى طهران رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، اسماعيل هنية على رأس وفد رفيع من الحركة وشارك هنية في مراسم تشييع الشهداء وألقى كلمة أكد فيها أن مشروع المقاومة على ارض فلسطين في مواجهة المشروع الصهيوني الاميركي لن يضعف وسيستمر.

وأضاف هنية أن جريمة اغتيال الفريق سليماني تعبّر عن روح البلطجة والعنجهية والاجرام للولايات المتحدة. وشدد هنية على إستمرار نهج المقاومة في المنطقة وقال: مشروع المقاومة على ارض فلسطين في مواجهة المشروع الصهيوني الاميركي لن يضعف وسيستمر. مشروع المقاومة على ارض فلسطين سيستمر حتى دحر المحتلين. مشروع المقاومة بأرض فلسطين وفي المنطقة لن يضعف ولن يتراجع والاغتيالات تزيدنا قوة من اجل تحرير القدس.

ووصف هنية  سليماني بـ”شهيد القدس”، مضيفًا: الشهيد القائد سليماني الذي امضى حياته من اجل دعم المقاومة واسنادها، هو شهيد القدس.واضاف المقاومة التي انتصرت في لبنان وفي غزة ستنتصر ضد المشروع الصهيوني.

ومن المقرر أن ينقل جثمان سليماني إلى مسقط رأسه في مدينة كرمان ليوارى في الثرى هناك.

Print Friendly, PDF & Email

26 تعليقات

  1. الأخ متابع ١ – متابعة

    عملية ناجحة= اغتيال
    البكاء = اصبحوا صوت واحد
    سوپرمان= فهم سطحي للعالم
    شفي غليل= طائفية
    نتنياهو = مينرادلها شرح
    الأرض مسطحة = ترامپ

  2. من خلال متابعة الأحداث اللاحقة للعملية الناجحة للرئيس الامريكي ترامپ بتصفية سليماني (بقية المقتولين بونص)، أصبح واضحا ان العملية وبضربة واحدة حققت الأهداف الرئيسية التالية:
    ١- حرق قلب خامنئي وقلب الإيرانيين ومن يتحالف معهم، وجعلته يبكي أمام الملئ.
    ٢- القضاء على سوپرمان إيران وبذلك حرمهم من سلاح لا مثيل له.
    ٣- شفى غليل الكارهين لإيران والشيعة بشكل عام.
    ٤- جلب السعادة لقلب نتنياهو بالخصوص، وقلب الاسرائيليين بشكل عام.

    ولهذا نعتقد ان العملية تعتبر ضربة معلّم وأرجو من الذين يروجون لغباء ترامپ ان يتوقفوا وان يعلموا ان الأرض هي مسطحة وليست كروية كما يروّج لها بالإعلام

  3. ياهادى انك تلوي عنق الحقيقه وانت تعلم جيدا ان الذين هجروا الناس هم اشاوس دولتك الاسلاميه داعش في العراق وفي سوريا اما العوائل التي لجأت الى دول الجوار من سوريا ففي معظمهم تركوا سوريا خوفا من المعارك والقصف الدائر في مناطقهم او لتفادي الخدمه العسكريه في الجيش السوري او لاسباب اقتصاديه. هل لك ان تخبرنا من الذي قام بسبي نساء المسيحيين والايزيديين وقطع رؤوس كل من خالف مذهبهم المتطرف في سوريا والعراق؟

  4. طيب والمهجرين من عرب وسنة في سوريا والعراق على يد سليماني واتباعه…والذين استشهدوا دفاعا عن ارضهم وعرضهم امام السفاح…..انسيتوهم؟!!! غريب امركم

  5. تخلى العرب عن القضيه الفلسطينيه وتركو فلسطين للمحتل الاسرائيلي ليفترس شعبها ويقضم اراضيها وقفت ايران بجانب الفلسطينيين ودعمتهم بكل ما تستطيع من مال وسلاح بغض النظر عن اهدافها التي لسنا بصدد محاكمة النوايا
    وعندما احتلت العراق في 2003 وبمباركة اعراب الخليج الذين فتحو مطاراتهم وقواعهم العسكريه للمحتل الامريكي ودفعو المليارات للمحتل الامريكي لتعويض قيمة الصواريخ التي قتلت الشعب العراقي وقفت ايران مع الشعب العراقي الجريح ودعمت حكومته لكي تقف على رجليها وتتعافى العراق
    فلماذا تخلى العرب عن فلسطين و العراق للمحتل الصهيو امريكي الذي تعربد وارتكب افضع الجرائم ولم يجرؤو حتى بادانة فكيف سيجرؤون على دعم من يقف في وجهه الامريكي والاسرائيلي لانهم عبيد للبيت الابيض
    فالف تحيه لايران التي وقفت في وجهه الامريكي والاسرائيلي في المنطقه

  6. هؤلاء الذين يدعون الإسلام والغيرة على المسلمين وقاتلوا او ما زالوا يقاتلون تحت راية امريكا في مختلف الدول الإسلامية ضد مسلمين اخرين يحاربون امريكا، هم مع اسرائيل ويحمون اسرائيل في المحصلة.

  7. يعيش الشرق الأوسط الآن في دوامة تتجاذبه ثلاث إمبراطوريات اثنان منها بادت والأخرى على الساحة.
    الامراطورية العثمانية التي يتوق اليها السلطان اردوغان والإمبراطورية الفارسية التي يتوق لها الحرس الثوري الإيراني والإمبراطورية الامريكية التي تتوق الى السيطرة على العالم وامة العرب من تدفع الثمن غاليا
    الى متى ستدون هذه الحالة وهل ستنتهي بحرب عالمية ثالثه.
    الله اعلم

  8. الأخ د. عبد الرحمن الحسن..
    و رحم الله والدیک و بارک الله فیک و دمتم ذخرا و سندا للحق و محوره و خصما للباطل و محوره و لک اطیب تحیاتي

  9. رحم الله شهيد القدس وشهيد كل المستضعفين في الأرض من مشارقها إلى مغاربها . ورحم الله كل من
    استشهدوا معه. ولكن عسى أن تكره شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحب شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون صدق الله العظيم. هده الفاجعة تلقاها المسلمون الأحرار كالسهم على قلوبهم لكن سيجعلها سبحانه وتعالى فرجا على المسلمين ونهاية للغطرسة الوحشية الأمريكية ومن معها من المتصهينين العرب الدين لا ملة لهم والدين. إن لله وإن إليه راجعون.

  10. نصر الله بعد اغتيال مغنية شباط 2008 قال: الآن بدأت معركة إنهاء إسرائيل.
    وعندما كانت ميليشياته تبيد المعارضة السورية في الزبادني وغيرها من المدن والقرى كان يقول: الطريق إلى القدس يمر عبر الزبادني.
    واليوم بعد اغتيال سليماني يقول: ستضرب المقاومة القواعد الأمريكية وجنودها حتى تخرج أمريكا من البلدان العربية حينها ستخرج إسرائيل.
    أيها المسلمون عن أي جهاد وعن أي مقاومة يتكلموا هؤلاء التماسيح؟

  11. نتمنى ان تعرف الأمتين العربية والإسلامية المزيد عن سيد شهداء العصر وسيد شهداء المقاومة الحبيب قاسم سليماني والقائد مهدي المهندس وغالبية الناس تعرف عن سيد المقاومة السيد العظيم حسن نصر الله ومعرفتهم اي الناس هي مقدمة لمعرفة الامام المهدي الذي تنظر إليه الملايين ليقود هذه الجماهير العاشقة للشهادة ، لقد تركوا هؤلاء الشهداء حرارة في قلوبنا لا تنطفئ إلا بأخراج الشيطان الأكبر من كل اراضينا وتحرير القدس الشريف.

  12. اللهم انصر المجاهدين ووحد كلمتهم لتطهير ارض فلسطين كل فلسطين
    عندما نرى حماس وحزب الله وايران وكل المجاهدين قبلتهم القدس تكبر قلوبنا نعلم ان الطريق طويل ولكن الأهم وحدتنا

  13. طوبى لكم يا أيها الشهداء السعداء طوبى لكم يا أيها الشهداء السعداء طوبى لكم وحشركم الله مع محمد وال محمد بحق محمد وآل محمد وهنيئا لكم الشهادة

  14. مبروك لشهيد القدس لروحه الخالده في قلوب كل الأحرار الشرفاء
    نتمى ان تتحرر فلسطين بقيادة القائد المجاهد
    اسماعيل هنية

  15. يوم الخلاص قريب ومحور المقاومة جاهز لشن حرب التحرير الكبري. إن قاسم سليمان كان كلمة السر للقدر الرهيب وموعد أمتنا للالتحام به واغتنامه.. فلابد لليل أمتنا الطويل ان نيجلي ولابد لقيدها ان ينكسر.

  16. هدا ما نريده يجب ان يتحد السنة مع الشيعة معا في وجه الاحتلال الصهيوامريكي ولعل مشاركة اخونا هنية في تلك الجنازة لعبرة لمن يحكم عن هواه ان الشهيد الحاج سليماني ليس بالشهيد اقول لمن يقول دلك من ابوتريكا وغيره من المتصهينين ما هي اسانيدك ؟ الم تعرف ان القاتل عو امريكا واسراءيل؟ الم تعرف ان تلحاج سليماني كان يقاتل ضد المشروع الصهيو امريكي حتى لقي مصرعه في حين ان حكامنا نحن مسجونين في سجون هوى امريكا واسراءيل ؟ الم تعرف ان من وقف مع المقاومة في فلسطين هو الحاج سليماني ؟ فان كان الحاج سليماني سفاح كما تدعي فلمادا قتلته امريكا ؟ اين حكامك انت سيسك اردوغانك …؟ نحن مع القاعدة الشرعية التي تقول ان من قاتل اعداء الله نصرة للقضية الفلسطينية والقضية امة الاسلام وعن ارضه وماله وكرامته فهو شهيظ حي يرزق اللهم ارحم شهداءنا من فلسطين والعراق وايران ومصر وسوريا ولبنان والجزاءر والمغرب و….
    المرجو النشر يا استادنا عطوان

  17. الاخ مصطفى صالح احسنت ورحم الله والديك ورحم الله البطن الذي انجبك في زمن عز فيه الرجال ونحن نرى هذا المستوى من الخسة والنذالة والانحطاط الذي وصل به المنبطحون في اردى المدارك والمستوى الاخلاقي المنحط

  18. شهادة حق بحق رجل صدع بالحق من رجل يجاهد بالحق لاحقاق الحق
    رحم الله شهداء الأمة شهداء القدس
    رحم الله شهداء الجيش العربي الأردني الذين استشهدوا على أسوار القدس

  19. رحمة الله على الشهيد (شهيد القدس) الذي وقف مع فلسطيننا وكانت بوصلته دائما أقصانا. لو لم يكن سائراً في سبيل الله مخلصاً للمجاهدين في فلسطين لما شهد معه قائد غزة، فأهل غزة هم فقط من يحق لهم الشهادة مع او ضد هذا البطل الاسطورة رحمة الله عليه، لانهم اعرف الناس فيمن نصرهم وقت الشدة وهم أعرف الناس فيمن خذلهم وتآمر عليهم وقت الشدة. نحترم كل من وقف باخلاص مع فلسطيننا ومن كانت بوصلته فلسطيننا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here