المرزوقي: الثورة المضادة بقيادة الإمارات والسعودية ومصر تستهدف المغرب أيضا

تونس-الأناضول- قال المنصف المرزوقي الرئيس التونسي الأسبق ، إن الثورة المضادة التي تقودها الإمارات والسعودية ومصر لا تستهدف الجزائر وتونس فقط بل تستهدف المغرب أيضا.

جاء ذلك في في فيديو مسجل أرسله المرزقي للدورة الحادية عشرة للمنتدى المغاربي بمدينة الجديدة (وسط المغرب) الاحد، بعدما تعذر عليه الحضور.

المنتدى، الذي انطلق الجمعة ومن المنتظر أن يختتم الاثنين ، من تنظيم مركز الدراسات والابحاث الانسانية مدى (غير حكومي).

وأرجع المرزوقي استهداف دول الثورة المضادة للمغرب لكونها “لن تغفر للعاهل المغربي محمد لسادس استماعه لنبض الشارع عام 2011 (إبان الربيع العربي)، بالإضافة إلى إشراكه الإسلاميين لقيادة الحكومة ”.

ولفت إلى أن “ هذه الخطوات التي اتخذها العاهل المغربي بالنسبة لدول الثورة المضادة كفر مبين ويجب الانتقام منه”.

وأشار إلى أن “دول الاتحاد المغاربي مهددة ، وما يجري في ليبيا تهديد مباشر لتونس والجزائر والمغرب”.

وتابع” نحن بأمس الحاجة إلى إعادة إحياء الاتحاد المغاربي”.

ولم تعقد أي قمة على مستوى قادة دول اتحاد المغرب العربي (يضم خمس دول: المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا)، منذ عام 1994 في تونس، وتأجلت القمة الرئاسية التي كانت مقررة في الجزائر سنة 2003.

وفي 10 يونيو/ حزيران 1988، اجتمع قادة بلدان المغرب العربي في مدينة زرالدة في الجزائر، ليتم في 17 فبراير/ شباط 1989 الإعلان رسمياً عن قيام “اتحاد المغرب العربي” في مدينة مراكش، مشكلاً من المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. كلمة المرزوقى هى كلمة تحريضية تفرق ولاتجمع ، مصر والسعودية والإمارات هى دول عربية وليبيا دولة عربية ومصر دولة عربية وجارة لليبيا وبالتأكيد يهمهم مصلحة ليبيا لأنها دولة عربية وتاريخ مصر العظيمة شاهد على وقوفها مع الدول العربية وناضلت من أجل العروبة والإسلام .
    ولماذا لم يذكر المرزوقى تدخل تركيا فى ليبيا ولم يذكر نقله للإرهابيين المأجورين من سوريا إل ليبيا ألا يكفى ما فعله أردوغان فى سوريا من قتل وهدم وتخريب عن طريق هؤلاء الإرهابيين وتدريبهم ونقلهم إلى سوريا العربية الشقيقة ، هو لم يذكر تدخل أردوغان لأنه إخوانى مثله والإخوان ولائهم لبعض فقط ولايهمهم الأوطان وهم كانوا المعول لهدم الدول العربية عن طريق مشغليهم من أعداء الدول العربية والطامعين فى ثرواتها ومنهم تركيا والمتوهمة بإعادة العثمانية(الإحتلال العثمانى).

  2. يا رجل لا هي ثورة ولا هي ثورة مضادة. هي مصالح وفي الجزاءر مثل يقول ” مع الواقف” يعني الشعب يمشي مع الاقوى ومع من يعتقد انه سيعطيه شيءا ما.

  3. في عهدكم تم إرسال دواعش تونس الى سورية تم التغرير بهم بدل ان ترسلوهم للجهاد لتحرير القدس او مكة أرسلتوهم لتدمير سورية وتشريد شعبها
    ٨٠٠٠ شاب تونسي انضموا للدواعش في عهدكم ومازلتم تتحدثون عن الثورات وعن المؤامرات وأنتم اكبر المتامرين على امتنا العربية

  4. ليش انتم الاخوان المسلمين بقيادة تركيا وقطر أفضل من السعودية والامارات ومصر ؟
    انتم الوجه الاخر للسعودية والامارات
    الدمار في سورية بسبب السعودية وقطر وتركيا
    مصر لا تتدخل بالتخريب كما تفعل تركيا وقطر والسعودية والامارات ياسيد المرزوقي لذلك لا تضعهم في نفس الخندق
    السعودية ، الإمارات وقطر يقومون بتمويل التخريب والتدمير اما تركيا فهى مأوى للدواعش والارهابيين والمرتزقة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here