المرزوقي: الثورة الجزائرية من أنجح ثورات الربيع العربي

جربة ( تونس )/ هيثم المحضي/ الأناضول – اعتبر الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، أن الثورة الجزائرية من أنجح ثورات الربيع العربي.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المرزوقي للأناضول، إثر لقاء جماهيري في جزيرة جربة (جنوب)، بمناسبة يوم الشهداء في تونس الذي يوافق 9 أبريل/نيسان من كل عام.وقال المرزوقي لو قمنا بالمقارنة بين الثورة الجزائرية وبقية الثورات العربية، سنلاحظ أنه في الجزائر لا توجد دماء، ويوجد تنظيف للشوارع بعد المظاهرات .
وأضاف أنا أحيي الشعب الجزائري الذي لم يصدق الوعود، وطالب بتغييرات حقيقية، وهذا يدل على ارتفاع منسوب الوعي السياسي للجزائريين .
وتابع الثورة الجزائرية لم تفاجئني، ومنذ 2015، توقعت الموجة الثانية لثورات الربيع العربي، وهذا ليس قراءة في الفنجان، وإنما استنادا إلى المنطق القائل بأن نفس الأسباب تؤدي إلى نفس النتائج .
وأردف توجد أجيال جديدة في البلدان العربية لديها عقلية مختلفة تماما، وفي المقابل الأنظمة تريد أن تحكمها بالآليات القديمة فطبيعي أن يقع الانفجار .
وفي وقت سابق الثلاثاء، عين البرلمان الرئاسي عبد القادر بن صالح، رئيسا انتقاليا للبلاد، لقيادة مرحلة ما بعد عبد العزيز بوتفليقة، الرئيس المستقيل تحت ضغط شعبي استمر لأسابيع.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. h الجماهير العربية لا تنسى الموقف السلبي للمرزوقي من سوريا الشعب والأرض حيث اتضح لنا أنه يسير في ( المسار الفرنسي ) بوضوح… ألم يرسل المرزوقي المئات من التونسيين والتونسيات الى داعش للحرب ضد سوريا.. فهو يسير كما أمرته فرنسا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here