المخرج البحريني حسين الحليبي يكشف: مسلسلي لرمضان” وما أدراك ما أمي» …. مسلسل يصور صراعات المراة المقعدة وأسرتها بشكل غير تقليدي

 

المنامة – “راي اليوم”:

انتهى المخرج البحريني المتجدد حسين الحليبي من تصوير مسلسله الرمضاني الجديد «وما أدراك ما أمي» وهو من تأليف علي الدوحان وتم تصويره في الكويت، والعمل من إنتاج باسم عبدالأمير المجموعة الفنية

وحول تفاصيل هذا العمل قال المخرج حسين الحليبي لـ«راي اليوم »: «عنوان العمل يحمل في طياته الكثير من المعاني، كالحب، السلام، التضحية، الوطن، وكل شيء جميل لأن الأم تحمل كل هذه المعاني الجميلة، وتجسد شخصية الأم في هذا العمل الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، اذ قدّمت الدور بشكل متميز ومتمكن من ناحية الأداء وأعتقد أنها ستترك بصمة جميلة في هذا العمل؛ لأنها ستجسد شخصية الأم بشكل غير تقليدي ومختلف، فهي مقيدّة بحركتها لأنها مقعدة على كرسي متحرك بسبب اصابتها بحادث، وهذا الكرسي المتحرك الذي شل حركتها دلالة على الظروف المحيطة بشخصية الأم، فاستطاعت أن تكون متمردة على ظروفها الخاصة وأن يكون لها إصرار وقوة على كسر القيود المحيطة بها وتعاملها مع قسوة أبنائها وزوجها».

وأكد أن «علي الدوحان كان موفقا في اختيار موضوع يخص الأم، وأتوقع أن يلاقي العمل متابعة جماهيرية كبيرة لأنه لا يوجد أي إنسان في العالم لا يحمل حبًا واشتياقًا أو حنينًا أو ذكريات جميلة وتعلقًا بالأمل في أي لحظة من اللحظات يربطها بأمه، كل فرد سيشعر أنه معني بهذا العمل وقريب منه».

أشار إلى أن «مجموعة الممثلين الذين شاركوا في العمل سيظهرون بشكل متميز؛ لأن هناك فلسفة جميلة في هذا العمل، من خلال الأبعاد النفسية لكل شخصية؛ لأن بها عمقًا وتضم حالات نفسية جدًا رائعة وتخاطب بالفعل العقل قبل العاطفة، فأنا أحب أن أتناول هذه الأعمال بشكل فلسفي وعميق».

وعن الجديد في هذا العمل أكد أن «العمل يضم أحداثا إنسانية مشوّقة، وبالنسبة لي كمخرج فقط عملت ورشة مصغّرة لوضع رؤية لهذا العمل من خلال جلساتي مع الفنان خالد الشاعر الذي أسهم مساهمه فنية كبيرة في وضع رؤى وخطوط فلسفية لهذا العمل، وكذلك المخرج المنفذ عبدالله العيدان الذي كان له دور أيضًا في المساهمة في الورشة واتمنى أن نوفّق فيها، وبالنهاية ذائقة الجمهور هي التي تحكم وأنا متفائل بهذا العمل».

وأشار إلى أن العمل لن يكون موجها فقط إنما للعائلة بشكل عام.

يذكر ان المسلسل من بطولة إلهام الفضالة، محمد العجيمي، هيا الشعيبي، شهاب حاجية، حسين المهدي، فاطمة الصفي، هنادي الكندري، نور الشيخ، خالد الشاعر، فهد باسم عبدالأمير، روان العلي، وآخرون. وعلي النجار، المكساج والمؤثرات الموسيقية، وإخراج مقدمة المسلسل، حيث ستكون مصورة خاصّة سيناريو خالد الشاعر، وفي المقدّمة غناء سماوة الشيخ وأتوقع ستحظى باهتمام كبير.

 

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. صراحة مسلسل تافه والحوارات سخيفة وأقرب الى الارتجالية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here