المخرج الأمريكي الشهير “مايكل مور” يقدم طلبا للمرشد الخامنئي بترك الرد لملايين الأمريكيين لحل المسألة سلميا.. ويصف سليماني بالمناضل ضد الشر ويقول جميع مسلمي العالم يحبون السيدة “مريم” وليس بإمكانهم عدم حبنا.. إلا أنه من المؤسف أننا لا نملك شيئا لنعوضهم به مقابل ذلك الحب سوى القتل

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

قدم المخرج الأمريكي الشهير مايكل مور طلبا شخصيا الى المرشد الإيراني السيد علي خامنئي ، بعدم الانتقام بعنف ردا على اغتيال الفريق قاسم سليماني، وأن يسمح له هو والملايين من الاميركان بحل المسألة سلميا.

وكتب مايكل مور على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي : لدي طلب شخصي من الزعيم الايراني وارجو منه ان لا يرد بأي انتقام عنيف ومثير للتوتر على خطوتنا الارهابية في اغتيال ابرز جنرالاته، لكي اقوم وملايين الامريكيين الآخرين بحل هذه المشكلة سلميا.

ووصف مايكل مور الشهيد الفريق سليماني بأنه كان “أحد زعماء الدولة ومناضلا ضد فاعلي الشر الذين يدعون أنهم مسيحيون”.

وأشار مور على أنه لا داع للاحتفال بعيد الظهور الإلهي المسيحي الاثنين القادم في هذه الظروف، قائلا: “في الواقع إذا رأيتم ثلاثة إيرانيين في طريقكم هذا الشهر فربما من الأفضل لكم خفض رؤوسكم، وإذا كنتم إيرانيين وترون في شارعكم ثلاثة مسيحيين من الولايات المتحدة فلكم بركتي لوقفهم”.

 وأشار مور إلى أن الفرس الثلاثة الذين جاؤوا من المشرق بهدايا إلى السيد المسيح عقب ولادته كانوا من غرب الدولة الفارسية. ويضيف مور أتباع المسيح في الولايات المتحدة “ردوا الجميل” إلى الإيرانيين في العقود الأخيرة، بتدبير انقلاب عام 1953 و”استبدال رئيس الوزراء المنتخب ديمقراطيا (محمد مصدّق) بالدكتاتور القاسي شاه إيران”، ثم بتزويد نظام صدام حسين في الثمانينات بأسلحة الدمار الشامل ليستخدمها ضد الإيرانيين، ثم بغزو العراق ما شكل خطراً جديداً على إيران. ويقول مايكل مور في منشوره بعد عدة سنوات مزق رئيس أميركي جديد، اعتمادا على قاعدته الإنجيلية، الاتفاق النووي مع إيران وفرض عقوبات عليها لجعل حياة شعبها بائسة.

ونصح مور الإيرانيين بإعطاء هؤلاء الأميركيين المفترضين نسخة من سورة مريم من القرآن الكريم، مختتما بالقول: “هذه المرأة يحترمها جميع مسلمي العالم، وليس بإمكانهم عدم حبنا، إلا أنه من المؤسف أننا لا نملك شيئا لنعوضهم به مقابل ذلك الحب سوى القتل”.

ومور هو مؤلف وناشط سياسي ومخرج أمريكي حائز على جائزة الأوسكار، عرف مور بصراحته وجرأته ورؤيته الناقدة للعديد من القضايا كالعولمة وحرب العراق وسيطرة الشركات العملاقة وجماعات العنف المسلحة.

ومن اشهر افلامه فهرنهايت 9/11 هو فيلم وثائقي من إنتاج عام 2004 وينتقد فيه المخرج والمؤلف مور الولاية الرئاسية للرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش بداياتها وأحداثها، أحداث 11 سبتمبر 2001 طريقة تعامل الرئيس الأمريكي ومعاونيه مع أحداث سبتمبرالحرب على الإرهاب وطريقة تغطية وسائل الإعلام الإخبارية الأمريكية لتلك المواضيع.

صدر الفيلم بتاريخ22  يونيو 2004 واستطاع أن يحقق رقما قياسيا في شباك التذاكر الأمريكية هو الأعلى من نوعه على صعيد الأفلام السياسية العامة، ترشح الفيلم للعديد من الجوائز وفاز بكثير منها أهمها جائزة النخلة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 2004 انتهى به المطاف ب26 جائزة و12 ترشيحا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

33 تعليقات

  1. مع تقدير خاص للموقف الإيراني،إلا أن مراعاة السلام العالمي لايمكن ان يكون مسئولية القتيل وقاتله فقط،ولا بد من إدانة وردع عام واسع للطائش والمساعير والمرتزقة.

  2. هولاء هم الشرفاء الذين نعول عليهم الذين يدافعون عن الشعوب المظلومه والمحرومه ويقفون الى جانبها حتى تحصل على حقوقها وحريتها . للعلم هذا الانسان الشريف له وزن اكبر من الجامعه العربيه ومجلس التعاون الاسلامي مجتمعتين.

  3. أعتقد أن الدنيا لاتخلو من أهل الخير…ايها السادة الكرة الأرضية معجزة إلهية..ليست كرة قدم تتناولها الاقدام في لعبة جهنمية…ليست وجدت لحروب هؤلاء الامساخ رؤساء أمريكا واللوبي اليهودي..اهل الإجرام والغدر والإرهاب والموت…اسالو طفلا سوريا عاش إرهاب امريكا تسع سنوات ماذا عاش في طفولته…ايها الساده امريكا قتلت قاتل الارهاب وذابحي الناس واكلي القلوب في بلدنا. نعم حارب سليماني والجيش السوري …جيوش الشر بالعالم

  4. كل ما يحدث علي وجه ألأرض ، من كوارث طبيعية ما هو الا من غضب الله عليكم ،
    فان اسعدتم الله اسعدكم وان اغضبتوه يدمركم .

  5. كلمة واحدة ان قورنت او سوءل احد ما ، ما هي الصهيونية الاجابة المناسبة والتي تتساوي في المعني هي الانتهازية ، وهذا ما هم قد اشتهروا به علي مر التاريخ .
    والسلام لمن حبذ السلام والشر لمن حبذ الشر .

  6. يا عم مور لا أثق بمن يسترجع قصص من كتب دينية مشكوك أصلا بها
    لامتصاص غضب شعب تعرض رمزهم القوي للقتل الغادر
    وما علاقة مريم ولا حتى ابنها بما يحدث من جرائمكم في العالم بل والعالم الشرق أوسطي الغني بالبترول ؟؟؟؟!!
    كان الاحرى بك وبأمثالك أن تعدلوا الوضع في ديمقراطيتكم العرجاء والعمياء
    هل حاكمتم بوش وديك تشيني ورامسفيلد على جرائمهم بما حل بالعراق من تدمير وحرق وقتل وكل شيء سيء حل بها ؟؟؟؟؟!!!
    أنت وناعموم شومسكي
    تثرثرون كثيرا والنتيجة جعجعة بلا طحين
    أنا لا أعلم ما هو دينك قد تكون مثل ناعوم ولكنك قطعا تعلم بأن أمريكا التي تنتمي الآن اليها وتقيم بها قامت على أشلاء شعوب أخرى أسميتموها بالهنود الحمر
    وهذه التصرفات هي التي أشعلت في ذهن الصهاينة اليهود بالعالم من تكرير هذا الأمر ضد شعب مسالم ضعيف وسرقة وطنه بالكامل وتشريد أصحابه في بقاع الكون اسمها فلسطين
    سأصدقك أكثر وأرفع لك قبعتي التي لا أرفعها لأحد قط بأن تجمع أنت وكل المؤمنين بحق الانسان في وطنه وترجعوا الى حيث أتيتم والى جذوركم ,
    الكنائس البروستنتانية هي التي تتحكم بكل حياتكم بأمريكا وهي صورة بما كانت بأوروبا بعصور الظلام الدامس
    هذه الكنائس ترجع الى من هرب من أوروبا بعد المذابح التي اشتعلت لعقود بين الكاثوليك والبروتستانت والطوائف الأخرى
    وعنها تمرسوا وتوحشوا وأصبحوا هم لهم اليد العليا بكل السياسة والاقتصاد والدين والاجتماع بالوطن الجديد
    وعنها قام الصهاينة بدمج الدين المسيحي مع اليهودي لكي يسيطروا على كل شيء ويسيروا أقوى دولة على أهواءهم
    والا لماذا تم قتل كينيدى ؟؟؟ وتم قتل وحلول مصائب على كل تلك العائلة حتى لا تقوم لهم قائمة ولا يصل أحد منهم للحكم في أمريكا الديمقراطية المهلبية الا بروتستاني صرف ؟؟؟
    لولا كلمة فيلق القدس التي يحمل رئاستها السليماني لما تم قتله
    كلمة القدس هي التي تحرك النوازع الصهيوي بروتستانت في قلوبهم وتشعلها نارا وثأرا
    هذه هي الحقيقة فأرجو ألا تغفلها وتتخطاها فهي عين الحقيقية الدينية التي تحرككم كما يصبوا اليها الكهنة لديكم
    أتمنى النشر

  7. لماذا كتبت ينتابني الاءشمءذاذ منهم وذلك خلاصة ما كتبت ،
    وهو كيفية استخدام مصاءب الناس لمنافعهم ومصالحهم الشخصية ، هذا مغزي ما كتبته الحقيقي لمن هم صهاينة ،
    ان يستخدموا مصاءب الناس لينتفعوا منها وجني عطف الشعوب التي تتاءثر بما تشاهد ولا تبحث عن الحقائق ومشاعرها تسيطر علي عقولها او بمعني اخر غير عاقلة .

  8. عندما تقراء وتسمع وتري وتلاحظ ما يجري حولك وهذا لكثيرين من الناس لست وحيدا في ذلك ولكن الكثيرين من الناس في شعوب العالم ، عندما يرون التناقض فيما يرون ويقراءون ويسمعون من الإعلاميين وانحيازهم للصهيونية العالمية يدق جرس التساءول فيما ان كانت المحرقة حقيقية او مزورة كاءكثرية الأنباء ، في النهاية من يملك الإعلام يملك الراءي العام
    أليس ذلك بحقيقة ، ومن يجروء تزوير الكتب السماوية يجروء تزوير التاريخ .

  9. دليل علي تحكم الصهاينة علي مشاعر الأوربيين بامتلاكهم القوي الإعلامية هو ان لمن يتذكر ، قبل عدة ايام من الزلزال الذي حدث في رومانيا قد قتل الصهاينة أمراءه فلسطينية قد ضلت طريقها في العبور الي منطقة لم تكن تعلم انها ممنوعة وبدون تحذير أو اي نوع من أنواع الفكر الإنساني وبدون تاءنيب للضمير قد قتلها جندي صهيوني ولم نسمع شيء عن ذلك في الإعلام الهولندي وأيضا في كثير من اجهزة الإعلام الأوربي ، وعندما حدث زلزال رومانيا وجهت كاميرات الصحافة والاعلام عيونها او عدساتها لفريق انقاذ صهيوني يبحث مع الباحثين عما ان كان هناك احياء أسفل المنازل التي سقطت ،
    اتري الخبث الصهيوني وكيف يتحكم في عقول الأوربيين الذين يدعون الذكاء والحكمة . اليس ذلك بشيء يجعلك ان كنت من العاقلين تشمءذ منهم ويغضب الله والعباد .

  10. سؤال غير برئ ،،،
    انا لم اقل انه الهان عمر من الاخوان !!
    الاخوان المسلمين طائفيين جدا عكس الهان عمر
    انا قلت الذباب الالكتروني السعودي اتهمها انها من الأخوان المسلمين لانها تطالب بوقف العدوان السعودي الإماراتي على اليمن

  11. .
    — مايكل مور كان من اهم الداعمين لانتخاب هيلاري كلينتون وهي لا تقل وحشيه عن زوجها وعن اوباما وعن ترامب ، الفارق فقط بالأسلوب .
    .
    — اخطر ما تمر به امريكا منذ عهد دونالد ريغان هو ان من يقرر اختيار الرئيس هم كارتيلات تضع مصالحها قبل مصلحه امريكا وتهيمن بشكل مطلق على الساحه السياسيه الامريكيه ، اما الانتخاب الشعبي فيكون بين متنافسين على خدمه تلك الكارتيلات .
    .
    .
    .

  12. يا انسة هنادي، حركة الاخوان المسلمين مصنفة حركة ارهابية في الولايات المتحدة الاميركية، فكيف يستوي ان تكون الهان عمر العضو في البرلمان الاميركي منضوية فيها؟

  13. اشعر بأن المخرج مايكل مور يماثل العقل الفذ اللامع بنجامين فرانكلين احد مؤسسي الولايات المتحدة الذي حذر حينها من تغلغل اليهود في المجتمع الامريكي

  14. فقدوا مشاعرهم من الخوف و تصوروا بامكانهم تبديل ترامب بشخص أخر
    ليس ترامب ثمن اغتيال السليماني بل خروج الامريكا من المنطقة بالكامل و عودة جنوده الي بلاده

  15. مع احترامي الكبير للسيد مايكل مور و لكنه للأسف غير قادر على تحقيق وعده للسيد خامنئي. فهو كالكثير من مثقفي سوريا يعيش في فقاعة من المحبة و السلام و الديموقراطية و يحلم بأن العالم في ٢٠٢٠ سيكون أفضل و أن بإمكانه إزاحة ترامب في الانتخابات القادمة.
    يا سيدي أنت لا تملك من أمرك شيء و لا الشعب الأمريكي طالما إعلامكم مسيطر عليه تمام من الصهاينة فالديموقراطية فقدت معناها في بلادكم يا أيها العزيز الفاضل. الصهاينة بتجمع رؤوس الأموال لديهم بسبب فوائد الديون التي تعيشون بها حياتكم شبه الرغيدة اشتروا كل وسائل الإعلام و بسيطرتهم على العامة و الغوغاء هم من يحدد ما يناسبهم و يناسب كيانهم الصهيوني اللقيط في الانتخابات القادمة.

  16. لكم كامل الاحترام والتقدير يا سيدي مايكل مور فانتم بحف يمثلون بموقفكم هدا الانسان الحر والشريف الدي يرفض الظلم والطغيان والجبروب فامريكا كانت دولة عظيمة حقا ولكن هل باتت كدلك؟ بطبيعة الحال الجواب بالنفي لان متصهنيها قد عادوا بها القهقرى واضحت دولة مارقة ارهابية اجرامية لا تمتثل الى القوانين والشرعية الدولية ولا لحقوق البشر وهي التي تصدع رؤوسنا ليل نهار بشعاراتها الفارغة من كل معنى فشكرا لكم سيدي مرة اخرى على مواقفكم التي تغيب حتى عن العرب والمسلمين.

  17. وقع المحظور يا مايكل مور.. كان حري بكم ايقاف ترامب قبل هذا

  18. فعلا طلب جميل و راقي و اعتقد أنه يمكن ان يدرس لتفادي مخاطر النزاع الكبير على الامة جمعاء، لكن يجب احتضان حركة مايكل مور و دعمها لتعمل تأثير فعلي على الشعب الامريكي

  19. والله دول الخليج لتقاطع أفلامك وتمنعك من دخول مشيخاتها

  20. مايكل مور صوت المسلمين و العرب و صوت كل الضعفاء في امركا و العالم

  21. مقال وائل ولكن مايكل مور عمل فلمين واحد ٩/١١ وواحد ١١/٩ والاثنين جديرين بالمشاهدة والمناقشة . هو رجل رؤيوي ذو رؤيه ثاقبه مطلع ومحلل جيد قل ان نرى مثله بين المفكرين الأمريكيين ما عدا قله مثل نعوم شومسكي .

  22. مقتبسات؛
    – (ووصف مايكل مور الشهيد الفريق سليماني بأنه كان “أحد زعماء الدولة ومناضلا ضد فاعلي الشر الذين يدعون أنهم مسيحيون”.
    – (مريم ، هذه المرأة يحترمها جميع مسلمي العالم، وليس بإمكانهم عدم حبنا، إلا أنه من المؤسف أننا لا نملك شيئا لنعوضهم به مقابل ذلك الحب سوى القتل”.)
    شكراً مور وبارك الله فيك ، انك اصيل ونبيل واشرف ممن يدعون الشرف في بلادنا الذين يفضلون كراسيهم على نصر دينهم الحنيف ويسيرون على خطا شيطان الشر ناصر الصهاينة الشرير دونالد ترامب .

  23. مع احترامنا لرأيك ولتعاطفك مع المسلمين لكن الجريمة كبيرة جدا والضحايا أغلى من ان نترك حق الرد والثأر
    بالمناسبة أدانت النائبة الامريكية من اصل عربي (( الهان عمر )) هذه العملية المتوحشة وقالت انه هذه الجريمة فيها انتهاك صارخ للدستور الامريكي
    والان نسأل المتسعوديين الذين قالو عنها انه الهان عمر من الاخوان الان مارأيكم بشجاعة وانسانية واخلاق الهان عمر ؟
    أليس هذه السيدة المحترمة اشرف مليون مرة من كل مشايخ جهاد النكاح ومشايخ الوهابية والذين أفتوا بالقتل والسبي وحللوا الدم العربي لارضاء ولاة امرهم الذين هم عملاء الامريكان والصهاينة ؟
    الا تُسعرون بالخجل الان بعد ان ظلمتم هذه السيدة المحترمة عندما قلتم عنها انها تنتمي للإخوان ؟
    الهان عمر انسانة محترمة تدعم الحق أينما كان في فلسطين المحتلة او في اليمن وفِي كل مكان بدون ان تنظر الى المذهب او الطائفية
    الهان عمر إنسانيتها هى التي تحركها وتجعلها تقف بجانب الحق وليس طائفتها او مذهبها مثل الاخوان او الوهابيين الذين اتفقوا مع الصهاينة في احتفالاتهم باستشهاد رجل مناضل كان له فضل كبير في هزيمة كل الجماعات الوهابية التكفيرية الارهابية المتطرفة قاطعي الرؤوس الوحوش البشرية في كلا من سورية والعراق

  24. مع احترامنا لرأيك ولتعاطفك مع المسلمين لكن الجريمة كبيرة جدا والضحايا أغلى من ان نترك حق الرد والثأر
    بالمناسبة ادانت النائبة الامريكية من اصل عربي (( الهان عمر )) هذه العملية المتوحشة وقالت انه هذه الجريمة فيها انتهاك صارخ للدستور الامريكي
    والان نسأل المتسعوديين الذين قالو عنها انه الهان عمر من الاخوان الان مارأيكم بشجاعة وانسانية واخلاق الهان عمر ؟
    أليس هذه السيدة المحترمة اشرف مليون مرة من كل مشايخ جهاد النكاح ومشايخ الوهابية والذين أفتوا بالقتل والسبي وحللوا الدم العربي لارضاء ولاة امرهم الذين هم عملاء الامريكان والصهاينة ؟
    الا تُسعرون بالخجل الان بعد ان ظلمتم هذه السيدة المحترمة عندما قلتم عنها انها تنتمي للإخوان ؟
    الهان عمر انسانة محترمة تدعم الحق أينما كان في فلسطين المحتلة او في اليمن وفِي كل مكان بدون ان تنظر الى المذهب او الطائفية
    الهان عمر إنسانيتها هى التي تحركها وتجعلها تقف بجانب الحق وليس طائفتها او مذهبها مثل الاخوان او الوهابيين الذين اتفقوا مع الصهاينة في احتفالاتهم باستشهاد رجل مناضل كان له فضل كبير في هزيمة كل الجماعات الوهابية التكفيرية الارهابية المتطرفة قاطعي الرؤوس الوحوش البشرية في كلا من سورية والعراق

  25. اشخاص من هذا النوع عندهم البصير ليس كبقية البشر عندهم والبصر الدعوة انشاء الله تلقى اذان صاغية المنطقة مقبلا على خراب كبير الا إذا أراد الله غير ذالك
    نحن مقبلون على ايام عسير ندعو الله أن تمر على أهل المنطقة بسلام امين

  26. لا أعتقد أن * ملايين الشعب الأمريكي * المغلوب على أمرهم قادرون على * جر بوش الصغير وتوني بلير للجناءية الدولية * باعتبارهما من زرع العداوة والبغضاء والتناحر بين شعوب العالم وكرسا الفوضى وهددا استقرار الأمن بكل أرجاء العالم ومهدا الأرضية لمعتوه البيت الأبيض لحمل لواءهما والاستمرار بزعزعة الأمن والسلم بالعالم !

  27. مايكل مور وملايين مثله من المناهضين للحروب ، تظاهروا بالملايين شتاء عام ٢٠٠٣ في جميع مدن العالم نيويورك وواشنطن ولندن وباريس وروما وغيرها ، ضد خطط جورج بوش لغزو العراق دون جدوى.

  28. نص كلام ميكل مور جميل … والباقي رد فعل لبغضه لترامب!

  29. رجل مثقف واعى يدعم الحق و يعادى الباطل و فضح و مازال يفضح الارهاب الامريكي في المنطقة و مسح سمعة ( جورج بوش الابن ) بالمراحيض و قبل ان تنكشف نوايا احتلال العراق من قبل امريكا و الناتو الارهابي عام 2003 للعالم باسره
    كشفها هذا الرجل الشريف المؤمن مايكل مور ) حقيقة احتلال العراق للعالم و هو النفط و ثروات العراق و موقع العراق الاستتراتيجي في المنطقة , فعلا هذا الرجل يستحق الاحترام بكل كلمة و حرف !
    جازاك الله خير الجزاء و حشرك الله مع سيدنا المسيح و امه العذراء مريم .
    اخوكم جوزف صليوا حنا يوسف , من بغداد حى الميكانيك

  30. شعب الولايات المتحدة صوت لترامب رئيسا، ولم يصوت لمايكل مور مع تقديري لما بدر منه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here