المخابرات الأردنيّة تُحبط عمليّات استهدفت سفارتيّ واشنطن وتل أبيب

 

 

برلين – خاص بـ”رأي اليوم”:

أحبطت المخابرات الأردنية مؤخرا عمليات إرهابية لمُتْهَمَيْن خططا لاستهداف عاملين في السفارتين الأميركية والإسرائيلية، بالإضافة إلى الجنود الأميركيين المتواجدين باحدى القواعد العسكرية بمنطقة الجفر.

 

ونقلت صحيفة “الرأي” الأردنية عن لائحة الاتهام الصادرة من أمن الدولة، أن آلية تنفيذ المُتْهَمَيْن لعملياتهما الإرهابية لأهدافهما تمثلت، بالأسلحة النارية، أو الطعن، أو الدهس بواسطة المركبات، إلا أن جهود العاملين في دائرة المخابرات العامة حال دون تنفيذ تلك المخططات من قبل المُتْهَمَيْن وكشف أمرهما والقبض عليهما نهاية تموز الماضي.

 

المتهمان أُحيلا الى محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص للنظر في القضايا الإرهابية، وكانت نيابة المحكمة قد أسندت للمُتْهَمَيْن جنايتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية لكل منهما.

وذكرت الصحيفة انه وفق لائحة الاتهام، فقد عاين احد المتهمين السفارتين الأميركية والاسرائيلية لأكثر من مرة تمهيداً لتنفيذ جريمته، إلا أن إلقاء القبض عليهما حال دون تنفيذ تلك العمليات الإرهابية، وعلى اثر ذلك جرت الملاحقة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. طبعا تحبطون عمليات ارهابية ضد الامريكان والاسرائيليين لكنكم تسمحون لدواعشكم بالمرور الى سوريا لقتل وترهيب وتشريد السوريين
    الاْردن ومصر بالاضافة لدول الخليج يهمهم امن وسلامة الاسرائيليين أكثر من سلامة شعوبهم وباقي الشعوب العربية والمسلمة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here