المخابرات الفلسطينية تعتقل رجل أعمال فلسطيني شارك في مؤتمر المنامة وعائلته تقول أن “لا معلومات لديها عن موضوع الإعتقال”

رام الله (الاراضي الفلسطينية) – (أ ف ب) – ذكر مصدر أمني فلسطيني أن جهاز المخابرات الفلسطينية اعتقل السبت فلسطينيا كان شارك في مؤتمر المنامة الاقتصادي الذي عقد في البحرين قبل أيام وقاطعته السلطة الفلسطينية.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه أن جهاز المخابرات اعتقل صلاح أبو مياله، أحد رجال الأعمال من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، لكن عائلته قالت إن “لا معلومات لديها عن موضوع الإعتقال”.

وعلم أن أبو مياله في السبعينات من العمر ويعاني مشاكل صحية.

وذكر المصدر أن السلطة الفلسطينية إتخذت قرارا باعتقال كل فلسطيني شارك في أعمال ورشة المنامة الاقتصادية.

وعقدت ورشة المنامة الاقتصادية في العاصمة البحرينية في 25 و26 حزيران/يونيو بدعوة من الولايات المتحدة التي عرضت خطتها الاقتصادية للشرق الاوسط التي يفترض أن تواكب الحل السياسي الذي لم يعلن.

وعارضت السلطة الفلسطينية وكذلك حركة حماس والمنظمات الاهلية الفلسطينية هذا اللقاء، مؤكدة أن الحل السياسي للصراع مع اسرائيل يجب ان يتقدم على الحل الاقتصادي.

غير أن بعض الفلسطينيين الذين لم يعرف عددهم بالتحديد، شاركوا في المؤتمر بصفة فردية رغم معارضة السلطة الفلسطينية لها، وبينهم ابو مياله ورجل الأعمال أشرف الجعبري الذي أثار جدلا بين الفلسطينيين بسبب علاقاته مع الاسرائيليين.

وكان رجال الأعمال الفلسطينيون قاطعوا أعمال الورشة، واعتبرت السلطة الفلسطينية أنها “فشلت فشلا ذريعا”.

وقال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية السبت في بيان “إن الفشل الذريع الذي منيت به ورشة المنامة، رغم سياسة العقاب والتهديد التي استعملتها ادارة (الرئيس دونالد) ترامب مع الجميع، يجب ان تشكل رسالة واضحة للسيد ترامب وإدارته بأن سياسة الاملاءات والتهديد والوعيد لم تعد تجدي مع شعبنا الصامد وقيادته الشرعية”.

وتتهم السلطة الفلسطينية الفريق الذي عينه ترامب لوضع خطة السلام برئاسة صهره جاريد كوشنر بالانحياز الكامل لاسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. إلى Al-mugtareb

    صدقني لو نزلت معجزة تؤيد سلطة عباس وزمرته ما تزحزحنا عن موقفنا تجاهها قيد انملة. والسبب أن من خان مرة يخون كلما اتيحت له الفرصة، وهؤلاء فعلوها مرات وكان آخرها طامة كبرى تمثلت في توقيع مؤامرة أوسلو وما ترتب عليها فيما بعد.

    الخلاصة، أنظمة تاجرت وسمسرت وتامرت على فلسطين لا يمكن الوثوق بها حتى لو انقلبت الدنيا ونادت إلى الجهاد من أجل تحرير فلسطين، وهو ما لن يحدث اطلاقا. فهي تبيع الشعب كلما لاحت بارقة للربح ولو كانت دريهمات.

    اطمئن.

  2. خذونا يا سلطه رام الله على قد عقلنا. عندما تقدمون هذا المفرط للمحاكمة بماي ماده من دستوركم ستحاكمونه؟ اذ ليس في دستور سلطه اوسلو ما يحرم العماله للاحتلال

  3. كل خائن يجب يعلق علئ حبل المشنقة لا تهاون مع تجار الاوطان فلسطين وشعبها ليست سلعة تباع وتشترئ

  4. t في اليوم الأول بعد انتهاء مؤتمر البحرين الخياني- اجتمع في القدس شكري بشارة وزير المالية الفلسطيني وحسين الشيخ وزير التنسيق الأمني الفلسطيني مع ( موشيه كحلون – وزير مالية دولة اسرائيل)…. ما هذا …عيب
    لم تقدم لنا السلطة القائمة الكاملة لمن حضروا من الفلسطينيين مؤتمر البحرين وليس الخلايلة فقط … عيب.

  5. الكل ينتقد السلطة في التعليقات وما حد انتقد هذا الشخص الذي خالف إجماع الشعب بكافه اطيافه وفصائله وأحزابه.
    لما كلكم متعاطفين معه ليش عم تنتقدوا البحرين والسعوديه؟
    هذا الشخص يجب محاكمته بتهمة الخيانة العظمى والخروج عن إجماع الشعب وإعدامه في مكان عام وإلقاء جثته للكلاب.
    وكل واحد بيدافع عنه ويبرر فعله أكثر منه خيانه وحَقارَه وعَماله.

  6. ما يحصل الْيَوْمَ للقضية الفلسطينية هو نتاج اسلو
    و فساد السلطة و قصر نظرها بل و أقول عمالتها.
    أنتم غير شرعيين و لا تمثلون الا بعض أعضاء فتح و زعران الشتات
    اتركوا القضية للشعب فعندنا الكثير من الشرفاء

  7. سؤال الى جهاز المحابرات الفلسشطني !
    مامن شك ان رجال الاعمال الفلسطينيين هو اجراء وطني لن مثل هؤلاءلايهدفون فقط الانتفاع المالى على حساب الشعب الفلسطيني والقضيةالفلسطينية لمصلححتهم الذاتية وان حضورهم مؤتمر البحرين الخياني يجعلهم في صفوف الخونة الذين يتاجرون بالمال على حساب القضيةالوطني الفلسطينية ؟
    ولكن ماذا عن المشاركين الاخرين او ممن لهم ضلع في عملية “صفقةالقرن “مثل المشيرالسيسي المصري مثلا او مثل مخمد بن سلمان ولي العهد السعودي او ابوه الملك سلمان نفسه او محمدبن زايد النهيان اورئيس دولة الامارات العربيةالمتحدة وامثالهم من ملك البحرين ووزير خارجيته خالد بن احمد ال الشيخ !او يقبل دعوة من ترامب اوكوشنر وامثالهما من الصهاينة ،فهل يقوم جهاز الامن الفلسطيني باعتقال احد المسئولين في السلطة ولو كان الرئيس الفلسطيني نفسه محمود عباس أذا قبل دعوة لزيارة مصر اوالسعودية او الامارات العربية المتحدة او مشيخة البحرين مثلا !فهل سيتم اعتقالهم ايضا او ان هولاء سيجدون ذريعة يبررون تصرفاتهم وسلوكهم مع ان مثل هذ التصرف والسلوك بمثابة خيانة ايضا للقضية الفلسطينية ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل ،
    ولابد من الاشارة الى ان مؤتمر البحرين يعتبراكبر وأخطر خيانة وطنية عظمى للقضية الفلسطينية المقدسة مثلما خينة للامة العربية والإسلاميةوفوق ذلك خيانة لله ولرسوله والمؤمنين ،ولم يسبق عقد مثل هذا المؤتمر الذي يهدف القائمون عليه وعلى راسهم اليهودي جاريد كوشنر صهر دونالد ترامب ،وحتي ان اتفاقيات اوسلو وموتمر مدريد لم يشكلا مثل هذه الخطورة البالغة لتصفية القضية الفلسطينية لمصلجة الدولة العنكبوتية الصهيونية الاجرامية ،!
    ونحن الشعب الفلسطيني إذا كنا قد حمدنا الموقف الذي اتخذه محمود عباس رئيس السلطة الوطني والمسئولين في السلطة وباركنا الموقف اللماثل الذي اتخذته حماس والجهاد في غزة بمقاطعة المؤتمر فأننا ندين كل من ياول الانتفاع من الفلسطينيين مما عرضه كوشنر من تقديم مساعدات مشروطة اوتهيئة الفرصة لايجاد اعمال للمواطنين الفلسطينيين ،لكن ما يسرنا نحن الشعب الفلسطيني ان المؤتمر البحريني انتهى بفشل ذريع وان معارضة الشعب الفلسطيني للمؤتمر كان السبب المباشر لهذا الفشل ، ذلك لن القضية الفلسطينية لها رجالها وحماتها وهم ادرى بشعابها من اعراب الخليج وخاصة ال سلمان حكام السعودية والزايد أل نهيان حكام الامرات العربية المتحدة وملك مشيخة البحرين والمشير السيسي المصري ،والمؤتمر كشف وجوههم الخيانية السافرة
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  8. ياقيادة رام الله كونوا شرفاء واوقفو التنسيق الامني مع الاسرائيلي

  9. ليس دفاعا عن القراء الذين شاركوا بالمؤتمر ولكن رجال السلطة الفلسطينية ليسوا بأفضل ممن شارك. بيه وهم سلام الشجعان طوال ربع قرن أكبر جريمة ترتكب بحق القضية .

  10. .
    — يا جماعه ،،،، والله كتبت من شهر ان من أهداف مسرحيه صفقه القرن الوهميه وورشه البحرين تلميع السلطه الوطنيه وإنتاج بطولات لقيادتها بعدما هبطت مصداقيتهم للحضيض امام الشعب الفلسطيني .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here