المخابرات الأردنية تكشف هوية معتقلي “خلية البلقاء” الإرهابية عبر مادة فيلمية تتضمن اعترافات بثها التلفزيون الرسمي (فيديو وصور)

عمان / ليث الجنيدي / الأناضول: كشفت دائرة المخابرات العامة الأردنية، الخميس، عن هوية معتقلي “خلية البلقاء” الإرهابية، الذين جرى اعتقالهم على خلفية مواجهة مسلحة مع الأجهزة الأمنية، الشهر الماضي، بعد تفجير دورية للأمن في مدينة الفحيص (غرب العاصمة عمان).

جاء ذلك عبر مادة فيلمية تتضمن اعترافات المعتقلين بثها التلفزيون الرسمي.

وتضمنت المادة تعريفا بأعضاء الخلية الإرهابية وهم: “أحمد النسور (أمير الخلية وتم قتله) وأحمد عودة (قُتل) وضياء الفواعير (قُتل)”، أما المعتقلون الذين ظهروا في الفيديو فهم “محمود الحياري ومحمود النسور ومنذر القاضي وأنس صالح”.

وأفاد المعتقلون في اعترافاتهم عن تفاصيل التحاقهم بالخلية، ومخططاتهم التي كانوا ينوون القيام بها، وبأن دائرة مخابرات البلقاء واستخباراتها ودائرة المحافظة، كانت من أبرز أهدافهم.

وأسفرت أحداث محافظة “البلقاء” الأردنية، التي شهدتها مدينتي الفحيص والسلط التابعتين لها، في أغسطس/ آب الماضي، عن سقوط 9 قتلى وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين، إضافة إلى اعتقال عدد من أعضاء “خلية إرهابية” متهمون بالتورط في تفجير مركبة تابعة للأمن الأردني في مدينة الفحيص، في الـ10 من الشهر ذاته، ما أسفر عن مقتل شرطي وجرح 6 آخرين.

وتزامنا مع تلك الأحداث، أعلن الأردن في مؤتمر صحفي لعدد من المسؤولين، بأن “خلية البلقاء” الإرهابية، ليست تنظيما، وإنما من المؤيدين لتنظيم “داعش” الإرهابي.

ولم يشهد الأردن أحداثا أمنية مماثلة منذ أحداث قلعة الكرك، في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2016، التي شهدت مقتل 7 رجال أمن وسائحة كندية، وإصابة 34 شخصا آخرين‎، حسب مصادر رسمية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

8 تعليقات

  1. الى الاخ (Anonymous)
    اللهم آميــــــــــــــــــــــــــن
    اللهم آميــــــــــــــــــــــــــن
    اللهم آميــــــــــــــــــــــــــن
    حفظ الله وطننا من كل سوء ورد كيد الكائدين عنه الى نحورهم.

  2. والله قلبي وجعني على منظر الام والاب اللي فقدوا اولادهم..

    الله يحمي الاردن وشعب الاردن وتراب الاردن

  3. الم نقل لكم يا اهل الاردن ان داعش والنصره هم خوارج هذه الامه…لماذا كنتم تناصروهم وتدعون لهم بالنصر فى سوريا والعراق وتقولون انهم يريدون ان يقوموا فى دوله الخلف الصالح….هذه هى دوله الخلف الصالح الذى يدعونها.

  4. .
    — انهمرت دموعي وانا اشاهد الفيديو ، لعنه الله على من زرع في فكر هؤلاء الشباب المغرر بهم حب الشر والتفاخر به وكيف جعلوا الاخ يقتل أخيه والجار يذبح جاره .
    .
    — في ارض انعم الله على قادتها بمال وفير فسخروه للهدر و الاذى ها قد راينا شيوخ ودعاه الفتن يزجون في سجون من والوهم لان دورهم انتهى ، ونرجوا الله ان نرى من رعاهم ومولهم يلاقون ذات المصير .
    .
    .

  5. لا حولة و لا قوة الا بالله
    رحمة على الشهداء
    انا لله و ان آلية راجعون
    اللة يحمي الوطن العربي و نسال اللة الرحمة للمسلمين

  6. من المؤسف ان يكون لدينا شباب غرر بهم ونجد من التحقيقيات ومن الاعترافات ان معظمهم كان يتعاطى الحشيش والمواد المخدرة وبدلا من ان نجد من يعالجهم ويساعدهم نجد من يستغلهم لهلاكهم وهلاك الوطن وكا الاولى تشديد مكافحة المخدرات وتعزيز الأمن الاقتصادي والاعتراف ايضا بمسؤلية الدولة ومدى التقصير العملي والفعال للقضاء على البيئة التي تثمر الخلايا الإرهابية الهدامة ونحن نعرف لللأسف المليارت تصرف على التسليح في الوطن العربي ويصرف الفتات على الإصلاح والوقاية من الاٍرهاب
    من المحزن جدا ان نرى شباب وفِي مستوى تعليمي يسقطون في الفكر التكفيري المؤذي للمجتمع ونحن نعرف لو كان هؤلاء في مجال وظيفي جيد لما سقطوا في فخ الارهابين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here