المحامي سفيان الشو: فلسطيني يسال كوشنير هل تبيعنا اسرائيل القدس بـ100 مليار دولار..؟

المحامي سفيان الشو

طلع علينا زوج الحسناء (افانكا) ابنة الرئيس الامريكي  دونالد ترمب.. السيد جاريد كوشنير..منذ اكثر من عام وقال انه سوف يحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي بمشروع امريكي جديد اسمه (صفقة القرن).. وانتظرنا حتى نسمع تفاصيل هذا الحل السحري للصراع الذي دام اكثر من سيعين عاما..وعجز عن حله مجلس الامن والامم المتحده والجامه العربية.. وجميع رؤساء الولايات المتحدة ..بل والعالم

الا ان كوشنير رفض ذكر هذا الحل السحري اي (صفقة القرن) دفعة واحدة بل اكتفى بتسريبات عن بعض تفاصيلها عبر الصحافة الامريكية والصحافة الاسرائلية واخيرا اختاروا (مؤتمر البحرين) او ورشة البحرين لشرح ابعاد صفقة القرن واتضح للعالم ان صفقة القرن ليست الا (مهزلة القرن) ..؟ فان السيد كوشنر يعرض على الفلسطينيين مبلغ 50 مليار دولار مقسمه الي قسمين الاول منح والقسم الثاني قروض.. بفوائد ميسره والمبلغ مقسم بين الفلسطينيين وبين مصر والاردن ولبنان اضافة الي ان المبلغ سوف يتم دفعه على 10 سنوات؟ اي 9 مليار الي مصر و7 مليار الي الاردن و6 مليار الي لبنان.. و25 الي الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة .

خطة كوشنير مثل لعبة الاطفال (باربي) فمن الواضح ان كوشنير ليس مؤهلا لحل القضية الفلسطينية.. فهي ليست قضية عجز في الاموال ..فه اعمق من ذلك بل هي اكبر من ان يستوعبها عقل كوشنير بتفكيره.. الذي لا يعرف الا الذهب الاصفر ..فهي قضية وطن اولا وقبل كل شيء انها فلسطين واهلها الذين قدموا الاف الشهداء والجرحى والاسرى والدموع انهم يطلبون وطنا حرا بدون احتلال اسرائيلي لهم فاذا زال الاحتلال الاسرائيلي البغيض فان فلسطين ليست بحاجة الي مساعدات من احد .

 يبدو ان كوشنير لم يفهم معنى الوطن..فهو لا يباع ورحم الله شوقي عندما قال :-وطنى لو شغلت بالخلد عنه نازعتني اليه في الخلد نفسي ..!!

الا ان كوشنير مثل شايلوك في قصة الروائي العظيم (شكسبير) تاجر البندقية ..عندما صور اليهودي يبع كل شيء ويركض وراء الذهب الاصفر فقط  . ترى اذا خاطب الفلسطينيون كوشنير بنفس عقليته ترى هل تبيعنا اسرائيل القدس بمبلغ 100مليار دولار ..؟ ونكون له شاكرين .  بالرغم من ان القدس عربية فلسطينية الا انها مغتصبة الان. وببهذه المناسبة نتذكر طرفة حقيقية وهي ان زوجة صاحب دار النشر( امازون) في الولايات المتحدة  طلبت الطلاق من زوجها وحصلت عليه وحكمت المحكمة الامريكية لها بنصف ثروة الزوج اي 68 مليار دولار..!!  فان مؤخرطلاق زوجة اكثر من الثمن الذي قدره كوشنير لفلسطين ..!

الحل الاقتصادي اذا لم يقترن بحل سياسي فانه لعبة في الهواء الطلق .ولكن ليت الاخ العزيز الرئيس محمود عباس انتظر قليلا ليقرأ باقي الخطة الامريكية لعله استيقظ اخيرا وعرف ان هذا هو ثمن.. التنسيق الامني مع اسرائيل الذي اعتبره مقدس.. وهذا ثمن تسليم الفلسطينيين الابطال الي اسرائيل.. وهذا ثمن المفاوضات العبثية التي اجراها مع اسرائيل طوال 25 سنة ..نرجوا من الله ان يكون الرئيس ابو مازن قد استيقظ فعلا.. فعليه ان يذهب الي (غزة ) الان وليس غدا ويضع يده في يد حماس والجهاد.. وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية ويواجهوا الخطر الداهم مجتمعين.. لقد بلغ ابو مازن من العمر عتيا ..وحرام ان يقابل وجه الله بهذا المنظر ونخشى ان تاخذه عزة نفسه بالاثم.. فيابى الذهاب الي حماس .

نشرت صحيفة (معاريف) الاسرائيلية مسودة بنود (صفقة القرن السياسية) ومنها تضح لكل عين انها من كتابة نتنياهو 100% فاسرائيل تملي وكوشنر يكتب..!! ونرى اهم هذه البنود المؤلمة والله انها قمة الجبن ..فلا ندري عندما يكتبون لنا هل سيجدون فلسطينيا واحدا يقبل بهذه المهانة؟ انهم اغبياء لم يعرفوا صلابة الشعب الفلسطيني لم يعرفوا(ابناء غزة)  الذين قاموا بالانتفاضة وهم يحملون الحجر في مواجهة الدبابات الاسرائلية؟ نسوا انهم يتعاملون مع احفاد( الجبارين) واليكم اهم ( وليس كل) بنود مسودة القرن السياسيه وهي :–

1- يتم توقيع اتفاق تلاثي بين اسرائيل ومنظمة التحرير وحماس.. وتقام دولة فلسطينية يطلق عليها (فلسطين الجديدة) على ارض الضفة الغربية وقطاع غزة من دون المستوطنات الاسرائلية.

3-القدس.. لن يتم تقسيمها وستكون مشتركة بين اسرائيل وفلسطين الجديدة وينقل السكان العرب العرب ليصبحوا سكانا في فلسطين الجديدة..وليس في اسرائيل ووستبقى الاماكن المقدسة كما هي الان.

4- غزه :- ستقوم مصر بمنح اراضي جديدة لفلسطين لاقامة مطار ومصانع وللتبادل التجاري والزراعي دون السماح للفلسطينيين بالسكن فيها

5- الدول المؤيده: هي التي وافقت على ان تساعد في تنفيذ الاتفاق وهي الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ودول الخليج المنتجه للنفط .

7:- الجيش: يمنع على فلسطين الجديده ان يكون لها( جيش) والسلاح الوحيد المسموح به هو سلاح الشرطه فقط . وسيتم توقيع اتفاق بين اسرائيل وفلسطين الجديده على ان تتولى اسرائيل الدفاع… عن فلسطين الجديده من اي عدوان خارجي. بشرط ان تدفع فلسطين الجديده لاسرائيل (ثمن دفاع هذه الحماية) ويتم التفاوض  بين اسرائيل والدول العربية على قيمة ما سيدفعه العرب للجيش الاسرائيلي ثمنا لهذه الحماية ..؟

8:- مراحل التنفيذ

1- عند توقيع الاتفاقة تفكك (حماس) جميع اسلحتها وتسلحها ويشمل ذك السلاح الفردي والشخصي لقادة حماس ويتم تسليمه الي المصريين.

2- ياخذ (رجال حماس) بدلا عن ذلك رواتب شهرية من الدول العربية..!!

المسؤليات( العقوبات )

1- اذا رفضت حماس ومنظمة التحرير الصفقة.. فان الولايات المتحدة سوف تلغي كل  دعمها المالي للفلسطينيين.. وتعمل جاهدة لمنع اي دولة اخرى من مساعدة الفلسطينيين

2- اذا وافقت منظمة التحرير الفلسطينية على شروط هذا الاتفاق ولم توافق حماس او الجهاد الاسلامي.. يتحمل التنظيمان المسؤلية . وفي اي مواجهة عسكرية بين اسرائيل وحماس ستدعم الولايات المتحدة اسرائيل.. لالحاق الاذي شخصيا بقيادة حماس والجهاد الاسلامي . حيث ان امريكا لن تقبل ان يتحكم عشرات فقط  بمصير ملايين البشر.

ولا تنسى ان الوصاية على المسجد الاقصى ستنقل الي السعوديه بدل الاردن .

اسرائيل تريد حمايتنا من العدوان الخارجي وهي في امس الحاجة الي الحمايه

وعلى حماس تسليم اسلحتها الي المصريين وتبقى فلسطين بدون سلاح افكار او احلام اسرائيل خاضت اربع حروب ضد غزة منفردة ولم تستطع الاستيلاء على سلاح حماس بل صواريخ غزة كانت تضرب تل ابيب واليوم يريدون الاستيلاء على صواريخنا وحتى على السلاح الشخصي مقابل25 مليار دولار تفع على 10 سنوات انهم يستحقون الشفقة لا اكثر وبدون تعليق منا.

اما الرواتب الشهرية الي رجال حماس فهي تدعو الي الضحك او الي الرثاء فهل يتقاضى المجاهدون في سبيل الله وفي سبيل وطنهم رواتب شهرية ..؟

انها مهزلة القرن..  يا سيد كوشنر فلسطين ليست للبيع ورجال فلسطين الذين قدموا ارواحهم ليسوا موظفين يطمعون في رواتب شهريه من احد لقد باعوا انفسهم الي الله تعالى..( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. وما بدلوا تبديلا ).صدق الله العظيم .

[email protected]ا

 كاتب فلسطيني

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. جاريد كوشير / kosher كتاجرعدواني لا يعرف إلا الحل الاقتصادي

  2. لماذا لا نسم الامور باسمائها هل التنسيق الأمني عمالة للصهاسنة ضد أبناء الارض ام لا ان كان نعم ما مصير العميل اليس الاولى البدء بتنظيف أنفسنا قبل الخروج للمطالبة من منبطح لاسترداد حقوقنا وكيف يستطيع الخاضع استرجاع حقوق الاحرار؟

  3. للأسف الشعب الفلسطيني وحماس بالتحديد في ورطه. على الأرض يجري التغيير وبتغطيه سياسيه امريكيه والفلسطينيون عاجزون عن وقف التسويه فليس لهم القدره لا السياسيه ولا العسكريه للوقوف بوجه هذا التحدي . حماس صمدت لأنهم ارادوها أن تصمد وأن تكون في غزه ضعيفه ولا يوجد اي أمل بفك الحصار حاليا وإذا انهارت السلطه سوف تقوم إسرائيل بضم الضفه لها او مناطق سي والباقي سوف يلحقوه بالأردن. اما غزه فهي صغيره المساحه ومكتظه السكان ولذا لا تريدها إسرائيل اصلا وعرضتها على مصر ورفضت ولن يكون هنالك مفر من ضمها لمصر مع الوقت إذا استمرت خارج نفوذ السلطه ولهذا هم يريدون بناء مؤسسات اقتصاديه لتشغيل عمال غزه داخل سيناء لربط غزه بمصر من جديد. لتحقيق هذه الأهداف تقترح أمريكا مقترحات سياسيه واقتصاديه مجحفه حتى يرفضها الفلسطينيون لتبرير خطوات إسرائيل القادمه بالضم والتوسع. لقد سمحت إسرائيل بقيام كيان حمساوي في غزه لهذا الهدف وهم يتحكمون بهذا السجن الكبير ويقومون من فتره لأخرى بعمليه يسموها بقص العشب ومنعا من الانهيار في القطاع والذي إذا حدث قد يأتي بالسلطه مجددا بدل حماس، يقومون بالسماح بإدخال الأموال القطريه والمساعدات الطبيه وغيرها وبيعطوا غزه سولار وكهرباء وغاز وماء الخ حتى يستمر الوضع القائم حتى تكتمل مسيرة الضم وبعديها رايحين يفتحوا أبواب مصر إلك حتى تعيش فيها. والادهى إنك بتفكر أن هنالك إنجازات ولازم تعميم تجربة حماس الفاشله والتي اعطت الفرصة لإسرائيل لتجويع غزه وجعلها غير قادره على اعالة نفسها ووقف التطوير فيها على الغير بدل البحث عن حل ومخرج من هذه الورطه بدل النفخ وإعطاء النصائح للغير على أساس أنه أنا اللي فاهم وتجربة حماس هي المثال الذي يجب أن يحتذى والواقع أن العكس صحيح واثبتت التجارب أن الحركات الإسلامية ومنها الإخوان سواء صدقوا النوايا او لا إلا أنهم يفتقروا للذكاء السياسي أو المناوره ويتصرفون كأن العالم او الدول قائمه بسبب عداله قضايها او صدق طرحها وتجربة مصر خير دليل على سذاجة سياستهم مقابل دهاء العسكر . لذلك نحن نريد قياده تعرف سياسه وللأسف لا فتح ولا حماس بيعرفوا سياسه بس وضع فتح اهون كثير من حركة حماس اللي صنفت إرهابية وحكمها لغزه كان مصيده لأنه ما حد رايح يتعامل معهم سياسيا ولهذا السبب حصار غزه رايح يكون طويل حتى تحقق إسرائيل أهدافها والله أعلم.

  4. بارك الله بك …لقد عبرت بصدق وبساطه عما يختلج بوجدان الشعب الفلسطيني…فيا ليت قومي يعلمون (اقصد القله القليله من العرب المضللين)…من واتتهم الفرصه لينهشوا بلحم شعبنا الفلسطيني الحر ..الاميين على كامل ارضه ومقدساته…وتحيه لكل فرد حر ابي في الوطن العربي الكبير وعلى امتداد العالم…

  5. دوله عربيه نفطيه نزفت خلال الأعوام الماضيه 1000 بليون دولار – أو ما يسمى ترليون – في دفعات مباشره او حروب او دعم منظمات أرهابيه أو لعب أطفال .

  6. Dear Mr Sufian
    Like Abdelbari said in his article, Trump only respects people who stand up to him. We realize that some of the Gulf States Leaders would not stand up to Trump but at least they should have tried to negotiate a less insulting ‘deal’ for their money. They are paying for it after all
    The Palestinians are tougher than Trump and his son in law have bargained for. The contributing Gulf leaders to this miserable deal can keep their money and spend it instead on useless arms in order to inflate America’s coffers
    Trump must have found out by now that the Palestinians are even tougher than North Korea because their struggle goes further back in history and have endured huge sacrifices without ever giving up.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here