المحامي سفيان الشوا: حصار غزة.. وحصار قطر: انتهت حرب الملايين ودخلنا في حرب المليارات

soufian-shawa.jpg88

المحامي سفيان الشوا

يا ابن اخي :-

 اسمع مني حصار القرن وهو حصار العرب بايديهم لعله يفيدك في المستقبل. .بداية..انا عربي فلسطيني مسلم ..ولست منحازا الي اي طرف من اطراف الذين قطعوا علاقاتهم مع اخوانهم  فقد جفت الدموع ولم يعد لدينا ما نبكي عليه. لقد انتهت حروب الملايين ودخلنا في حرب المليارات ..فالمليون خرج من قاموس الكبار.. نحن نسمع عن المليارات والعالم العربي الفقير لا يراهم بل يسمع عنهم سمعا الله الغني. ان اقسى ما  يؤلمني (انين غزة ) وهي تتالم من الحصار الاسرائيلي. فقد احتلت اسرائيل غزة سنة1967ولكن لا يسمع انينها احد . الا الشقيق التوأم المملكة الاردنية الهاشمية.. فقدمت لها المساعدات بحسب ما الامكانيات المتوفرة فلهم الشكر من اعماق القلب .

  ان احتلال غزة باهظ الثمن خاصة بعد ان تركت غزة وحيدة تواجه الاعصار الاسرائيلي. فنشطت المقاومة الفلسطينية في غزة وعلى راسهم المقاومة الاسلامية (حماس) واجبرت اسرائيل على سحب قواتها وتدمير 21 مستعمرة اسرائلية اقامها الاحتلال في غزة.. واخذوامعهم شمعدان اسرائيل سنة 2006 .

حصار غزة:-

التاريخ يعيد نفسه فهو تحالف قديم تاسس في السة الخامسة للهجرةاي قبل 14 قرنا فهو تحالف اليهود مع المنافقين والاعراب والمشركين . من قديم الزمان واسرائيل ليست الا وكيلا عنهم فقط للقضاء على المقاومة.غزة هي بلدي ومسقط راسي فبعد ان رحل الارهابي الجنرال شارون عن غزة . الا ان خبث اسرائيل وارهابهم  يسري في عروقهم.  فقد انسحبوا من الداخل وفرضوا حصارا من الخارج . فرضت اسرائيل حصارا حديديا على غزة برا وبحرا وجوا منذ 12 اثنى عشر عاما متتالية فقد قست قلوبهم كما وصفهم الله جل شانه ..ومنعوا عن غزة كل شيء ..منعوا المواد الغذائية ومنعوا النفط عن  محطة الكهرباء .وتركوا البلد في ظلام دامس. وسمعنا انين( غزة هاشم) يعلوا ولكن برجولة ..صوت لا يشكي المه الي احد بالرغم من اشلاء الاطفال وجثث الابرياء ودمار المستشفيات والمباني..فلم تذهب غزة الي مجلس الامن.. ولا الي الجامعة العربية . بل ان شقيق الدم السلطة الوطنية الفلسطينية لم يهتم برفع الحصار الظالم عن غزة .

حصار قطر:-

الحسرة تملأ قلوبنا ونحن نرى الاخوة وقد اوشكوا على ذبح بعضهم بايديهم.. فان المنافقين تدخلوا بين صفوفهم فالمنافقون يتغير اسمهم فقط (فعبد الله ابن سالول) راس المنافقين في عهد رسول لله عليه الصلاة والسلام ..له احفاد من المنافقين من مختلف الجنسيات والاشكال والالوان ومنهم عرب وامريكان .تقول الحكومة القطرية ان قطع العلاقات الدبلوماسية واغلاق الحدود البرية والبحرية والجويةومنع المواد الغذائية ومنع تنقل السكان هو حصار وهو فتنتة امريكية صلييبية جديدة.. بين العرب .لقد عشنا في الكويت منذ سنة 1961 وكنت قريبا من صنع القرار الكويتي وادعي اني اعرف العقلية الخليجية المحبه والمتسامحه لحل الخلاف.. فاليد الكويتية لا تضرب يدها الثانية بالمخرز حتى لو كان معها . ومن هذا المنطلق وبهذه العقلية قام سمو الشيخ صباح الاحمد امير دولة الكويت بالوساطة بين الاخوة في الخليج. فقام بزيارة الرياض ثم ابو ظبي ثم الدوحة .وعاد الي الكويت دون ان يصدر اي بيان وان كان واضحا ان الوساطة لم تؤة ثمارها ..لاسباب عديدة.فان الرجال الذين اسسوا (مجلس التعاون الخليجي) قبل 35 سنة قد انتقلوا الي رحمة الله .الخليج فقد زعماءه الكبار رحم الله الملك فيصل ورحم الله الشيخ زايد ال نهيان حكيم العرب ..ونحن امام جيل جديد بمفهوم جديد.

حصار غزة :-

يحزنني ويؤلمني ان حصار غزة ليس من اسرائيل وحدها فاسرائيل عدوة للعرب جميعا ولكن ماذا نقول لادمع جفت.. بعد ان نرى الشقيقة الكبرى( مصر)  تشارك في الحصار.. فحفرت قناة على الحدود من البحر الابيض المتوسط بطول 13 كيلومتر على بعرض 50 مترا وبعمق 15 مترا وملاتها ب 15 مليون متر مكعب من مياه البحر شديدة الملوحة .فدمرت ابار المياه الجوفية الفلسطينية.. واصبحت درجة الملوحة في مياه غزة 2000 مم ..فهي لا تصلح لشرب الانسان ولا لشرب الحيوان.. ولا الشجر.. ولا الحجر. وليت الامر وقف عند هذا الحد ..بل هناك معبر رفح بين فلسطين ومصر ..وهو النافذة الوحيدة لغزة على العالم.اغلقته مصر لتكمل الحصار وفتحته هذا العام 14 يوما فقط. القضية الفلسطينية هي قضية العرب الاولى وان انشغال العرب ..بما يجري على ارضهم هو فتنة.. سرعان ما تزول.. ويعود العرب الي فلسطين..( فبلتهم الاولى ) (ومسرى سيدنا محمد) عليه الصلاة والسلام وفيها المسجد الاقصى المبارك (ثالث الحرمين الشريفين).

حصار قطر:-

قامت المملكة العربية السعودية..والامارات العربية.. والبحرين ..ومصر. بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5يونيو 2017 واغلقت الحدود البرية والبحرية واجوائها  الاقليمية. ومنعت البضائع من الحدود البرية ..ومنعت دخول السفن القطرية الي موانئها وكذلك منعت السفر.. من والي قطر كما منعت الطائرات.. القطرية من عبور اجوائها.واغلقت محطة الجزيرةالقطرية.  بينما قالت قطر في الفضائيات ان المملكةالعربية السعودية والامارات والبحرين ومصرفرضوا حصارا عليها برا وبحا وجوا.العجيب ان توقيت الحصار على غزة وعلى قطر هو في نفس التاريخ فحصار غزة في5يونيو 1967 وحصار قطر في 5 يونيو 2017. والمحزن ان ومصروهي الشقيقة الكبرى حاصرت غزة واشتركت في حصار قطر ايضا  بدلا من ان ترفع الحصار عن البلدين العربيين وتكون (حمامة سلام) بينهم. فكلهم اشقاء لفلسطين  ولقطر فلا يوجد عداوة بينهم.

حصار غزة:-

صدمت اسرائيل (بانفاق) غزة فالخوف والهلع ضرب النخاع الشوكي لتل ابيب  واصبحت اسرائيل وحلفاؤها مرعوبين من  انفاق غزة.. ويخافون ان تصل الانفاق الي امعاء تل ابيب.. وكل اسرائيلي يرتجف خوفا من ان يكون تحت منزله نفق لرجال المقاومة. فاليهود اقوياء بعلاقتهم الدولية.. ضعاف اذا خلو لانفسهم . فان الله قذف في قلوبهم الرعب  ..فانسحبوا من غزة وحاصروها من الخارج .

فاسرائيل العدو الاول تريد خنق غزة واهلها ..بل تدميرها وشنت عليها عدوانا كبيرا سنة2008 ثم عدوانا ثانيا سنة 2012 ثم شنت عدوانا ثالثا سنة 20014 واستخدمت ترسانتها العسكرية وتؤمن بما كتبوه بايديهم في التوراة وهو:- ( يا غزة انت محرومة من رحمة الرب).. كلام باطل كتبه الحاخامات من بني اسرائيل بايدهم فان رحمة الله وسعت كل شيء..بالمقابل ردت قوات حماس والجهاد الاسلامي وباقي المنظمات بالدفاع عن غزة وضرب اسرائيل بالصواريخ التي ضربت تل ابيب ..وحيفا والقدس.. والنقب .واوقفت  الطيران من والي مطار( بن جوريون) اكبر مطار في اسرائيل واجتمع (نتنياهو) ومجلس وزرائه تحت الارض لاول مرة ..رعبا من صواريخ غزة ..ولم تستطع اسرائيل احتلال شبر من تراب غزة الطاهر.

ليس سرا ان غزة محودة الموارد والنفط والغاز  في شواطئها ولكن اسرائيل اغتصبته وتمنع غزة من ان تصبح (سنغافورة) البحر الابيض المتوسط كما كان يقول الرئيس ابو عمار ..ويتمتع اهلها بالرفاه ..مثل اخوانهم في الخليج العربي.

حصار قطر :-

لا نفهم اسباب حصار قطر الا بحسب ما تناقلته وكالات الانباء فالمملكة العربية السعودية هي الشقيقة الكبرى في مجلس التعاون الخليجي..وجلالة خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان) هو اب لكل دول الخليج .واتهمت قطر بانها تمول الارهاب في العالم.وتؤكد المملكة بان هذه الاجراءات ليست ضد الشعب القطري وانما ضد سياسة الحكومة التي تشجع الارهاب..ولم نعرف رد قطر.سوى انهم لا يوجد عندهم ارهابييون اساءوا الي اي دولة .وهم صابرون على الحصار فهم لا يقنطوا من رحمة الله . اخ من ظلم ذوي القربى  صدق الشاعر طرفة بن العبد:-وظلم ذوي القربى اشد مضاضة  على المرء من وقع الحسام المهند..!!

سبب الحصار والحل:-

واضح ان الازمة ليست من السعودية ولا من قطر انها من الولايات المتحدة وتحديدا من الرئيس (ترمب) فبعد الصفقة الكبيرة 450 مليار دولار اثناء زيارته الرياض والقمم الثلاثة . اشار الي العدو الذي يجب محاربته وهو (ايران وحزب الله وحماس) ..ولم يذكر غيره سوى( الارهاب).الرئيس ترمب لم يخف رغبته في الحصول على المزيد من اموال الخليج ..كرر ذلك اثناء حملته الانتخابية وقال لا توجد حماية امريكية مجانية..الخ.الولايات المتحدة دمرت مجلس التعاون الخليجي الان وسمحت لقوات من تركيا  ببناء قاعدة عسكرية في قطر.. وكاننا نرمي قطر الي احضان ايران.طبعا (ترمب) نسي ان هناك قضية فلسطينية لا دولتين ولا دولة واحدة ولا ما يحزنون ونقل السفارة الامريكية الي اورشاليم.

العراق تم تقسيمه وسوريا في الطريق وتقسيم تركيا في الافق المنظور ونقول الي فلسطين وداعا فالمؤامرة الامريكية الاسرائلية وربما اخرين على (غزة )خاصة ان السلطة الوطنية الفلسطينية لا وجود لها وربنا يستر من الاسوأ القادم.

[email protected]

website sufianshawa.com

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here