المجلس العسكري المصري يناقش مطالبة السيسي بالترشح للرئاسة

 sisi-shows-up-in.jpg66

القاهرة ـ الأناضول ـ بدأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية برئاسة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الإثنين، اجتماعاً، لبحث مطالبة الأخير بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع (لم تسمه)، أن “اجتماع المجلس جاء لمناقشة تطورات الأوضاع الأمنية خاصة في سيناء (شمال شرق مصر)، بالإضافة إلى بحث قضايا أخرى، منها موضوع مطالبة جموع الشعب المصري لوزير الدفاع، للترشح في الانتخابات الرئاسية”.

وأصدر الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، اليوم، قراراً جمهورياً بترقية وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي،إلى رتبة المشير، وهي أعلى رتبة في الجيش المصري.

وجاء قرار ترقية السيسي لرتبة المشير، بعد يوم من إعلان الرئيس المؤقت، تعديل بنود خارطة الطريق بإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً، تليها البرلمانية، خلافاً لما جاء في الخارطة التي أعلنها بنفسه عقب الإطاحة بمرسي في يوليو/تموز الماضي.

ومنذ الإطاحة بمرسي، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، انطلقت عدة دعوات لدعم ترشيح وزير الدفاع المصري للرئاسة، غير أن الأخير ما زال لم يحسم أمره بعد بشأن الترشح.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. عجيب إمــــرك يا مصر! دحنا انسينا العسكر في زمن مبارك وله إيه؟ يعني ابطال ثورتنا وقعــــوا بين العســــكر والاخـــــــوان وعملوها مسرحــــيه ثوريه؟ مع الاسف للارواح الماتت. ثورة إيه ونظام جديــد إيه!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here