العسكري السوداني” يكشف عن محاولة انقلاب فاشلة والتحفظ على قائدها دون أن يسميه بمشاركة مجموعة من الضباط في الخدمة وآخرون في التقاعد من القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الهدف منها تعطيل الاتفاق مع قوى التغيير”

الخرطوم/ عادل عبد الرحيم، أحمد عاصم/ الأناضول: أعلن المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، مساء الخميس، إحباط محاولة انقلاب فاشلة بالبلاد، والتحفظ على قائدها دون أن يسميه.

وأورد التلفزيون الحكومي خبرا عاجلا نقل فيه عن لجنة الدفاع والأمن التابعة للمجلس العسكري إحباط محاولة انقلابية فاشلة.

ولاحقا، بث التلفزيون مؤتمرًا صحفيًا، تلا خلاله رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس العسكري الفريق أول جمال عمر، بيانًا قال فيه إن الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة انقلابية فاشلة.

وأضاف أن الهدف من المحاولة الانقلابية هو تعطيل الاتفاق مع قوى “إعلان الحرية والتغيير”.

وأوضح أن محاولة الانقلاب شارك فيها مجموعة من الضباط في الخدمة، وآخرون في التقاعد من القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وأشار أنه تم القبض على 7 ضباط في الخدمة و5 آخرين متقاعدين، و4 ضباط صف، بينهم قائد محاولة الانقلاب، دون أن يذكر اسمه.

وشدد على أنه لايزال البحث جاري عن آخرين شاركوا في المحاولة الانقلابية.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلن المتحدث باسم المجلس، شمس الدين الكباشي، إفشال محاولتي انقلاب، شارك فيها عدد من الضباط وآخرون متقاعدون، ومجموعات سياسية (دون تفصيل).

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. These guys try to fool you all. This coup attempt is manufactured by the same Military Council to tell people there are people who attempt to reincarnate the previous regime. All military regimes are corrupt , dictators and brutal. Do not believe them. Keep it up Sudanese people! you will win at last and hopefully it will be contagious to the countries near you and above you and across you

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here