المجلس الرئاسي الليبي يؤكد عدم صدور أى بيان بإعلان ميناءي مصراته والخمس”مناطق عمليات عسكرية”

طرابلس- (د ب ا)- أكد المجلس الرئاسي الليبي أن مصلحة الموانئ والنقل البحري التابعة لوزارة المواصلات بحكومة الوفاق، هي الجهة الوحيدة المعترف بها من قبل المنظمة البحرية الدولية، وذلك ردا على ما قالت إنها تهديدات من القيادة العامة للقوات المسلحة لموانئ كلا من مصراتة والخمس على اعتبار أنها مناطق عمليات عسكرية.

وأكد المجلس الرئاسي في بيان له بثته اليوم السبت بوابة “أفريقيا الإخبارية”، أن ” مصلحة الموانئ والنقل البحري التابعة لوزارة المواصلات بحكومة الوفاق، هي الجهة الوحيدة المعترف بها من قبل المنظمة البحرية الدولية، وأنه لم يصدر عنها أي تعليمات بقفل هذه الموانئ، وأنها تعمل بصورة طبيعية، وتحت متابعة كافة الجهات الدولية المختصة”.

وأشار المجلس في بيانه إلى أن “غرفة الملاحة البحرية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتعميم ما يخص الموانئ الليبية من معلومات على كافة الوكلاء وشركات التوكيلات البحرية وكافة الأعضاء المنتسبين لها”.

وأكد المجلس “أنه يحمل المسؤولية كاملة لأي جهة تهدد هذه الموانئ أو غيرها، أو تخالف هذه التعليمات وفي هذا الإطار تم اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لحفظ سلامة عمل هذه الموانئ”.

وكانت وسائل إعلام تداولت خطابا موجها، من رئاسة أركان القوات البحرية التابعة لما يسمي الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، إلى مصلحة موانئ النقل البحري لحظر السفن بميناءي مصراتة والخمس واعتبارهما منطقة عمليات عسكرية نظرا لرفع الحالة القصوى والنفير العام.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here