المجلس الدستوري في الجزائر يحدد موعد الترشح لانتخابات الرئاسة

الجزائر ـ  (د ب أ)- أعلن المجلس الدستوري في الجزائر، الأربعاء، أن آخر موعد لإيداع ملفات الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة في 18 نيسان/أبريل سيكون يوم 3 آذار/مارس القادم.

وذكر المجلس في بيان بالشروط الواجب توفرها في الراغب في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وكذا الطرق القانونية الواجب اتباعها في مسار إيداع ملف الترشح.

من جهتها ، أعلنت وزارة الداخلية أن عدد الأشخاص الذين أعربوا عن نيتهم في الترشح إلى الاستحقاق الرئاسي بلغ حتى مساء الأربعاء، 79 شخصا من بينهم 12 رئيس حزب.

ومن بين الطامحين في خلافة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، يبرز اسم علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، الذي نافس بوتفليقة في انتخابات 2004، و2014، وعبد العزيز بلعيد، رئيس حزب جبهة المستقبل، الذي حل ثالثا في الانتخابات الماضيةإضافة إلى فوزي رباعين، رئيس حزب عهد .54

أما قائمة الأحرار، فيتقدمها اللواء المتقاعد علي غديري، والناشط السياسي، رشيد نكاز، والبرلماني السابق، الطاهر ميسوم، ورابح بن شريف رئيس حزب سابق.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الرئيس بوتفليقة حما الجزائر من النيران التي اشتعلت حولها واوصلها الى بر الأمان واتمنى على من يحل محله ان يحمي الجزائر وشعبها العظيم. الرئيس بوتفليقة تقدم في العمر وادعوا الله له بطول العمر وربما الجزائر تتطلع لشباب يكملون المسيرة، لأن الدولة التي لا تلد الا شخص واحد عظيم تكون ضعيفة والجزائر ليست فقط قوية بل عظيمة.

  2. ادا حضر الماء علي التيمم.
    ماذا عسى أن يفعله المترشحون إذا حضر بوتفليقة.
    انهم يستعملون الديمقراطية في الانتخابات لكي يطبقوا الديكتاتورية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here