المتقاعدون العسكريون للملك: الحكومة تخلّت عن ولايتها.. وإلى أين يتجه الأردن اليوم؟

imgid135190

عمان- رأي اليوم- خاص

طالب المتقاعدون العسكريون في الأردن مليكهم بإجابات لعدد من الأسئلة حول مصير دولتهم، والاشخاص المسؤولون عن رسم السياسات فيها، معتبرين حكومة الدكتور عبد الله النسور “تخلّت عن ولايتها”، بعد تصريح رئيسها عن كونه كان مغيّبا مع طاقمه، في قضية ما عرف بـ”كنز عجلون”.

وجاءت تساؤلات المتقاعدين من وزن: إلى اين يتجه الأردن في هذه الأيام؟ ماذا بقي في الاردن بعد كل هذه الممارسات التي افسدت المجتمع وعبثت بكيان الدولة؟ من يحدد سياسة الاردن ويحافظ على امنها الوطني؟ لماذا تتخذ القرارات بصورة فردية دون التشاور مع ممثلي الشعب؟ لماذا لا يوضع قانون انتخاب وطني يفرز نوابا حقيقيين دون تدخل الاجهزة ؟ لماذا يحارب ابناء الاردن الاكفاء والمخلصين للوطن ويفضل عليهم المنافقون وغير الاكفاء ؟

وجاءت تساؤلاتهم في نهاية بيان مطول تخاطب فيه اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين، “الشعب الأردني العظيم”، جاء فيه أن اللجنة ذاتها “قد أخذت على عاتقها حمل مشعل التنوير وأن تصدح بكلمة الحق بكل صراحة ووضوح، وأن تدافع عن الوطن”، معتبرة أن الأخير “تحول بفعل سماسرة الأوطان وأصحاب الأجندات المشبوهة ، إلى سلعة رخيصة معروضة للبيع”.

وأضاف البيان، الذي وصلت نسخته لـ”رأي اليوم”، أن “المؤامرة على الأردن كبيرة يجري التخطيط لها من قبل جهات أجنبية ، ويتم تنفيذها بإياد محلية تحت ذرائع مختلفة ، بدءا من الإطماع الإسرائيلية في خلق الوطن البديل على تراب الاردن من خلال التهجير والتوطين ، يساندهم في ذلك اصحاب اجندات التجنيس ودعاة طمس الهوية الفلسطينية وتهويد فلسطين العربية، وفاتحوا ابواب البلاد على مصراعيها لاستقبال اللاجئين من جنسيات مختلفة ، محملين الوطن مزيدا من الاعباء واشغاله بقضايا كخطر الارهاب وقضايا اخرى ، وعقد اجتماعات استعراضية مع الاعداء والمتصهينين لتظليل الرأي العام الاردني”.

وعد البيان ما اسماه “مؤامرة الداخل” الاخطر، كونها وفقا لما جاء فيه “تتمثل بتفكيك بنية الدولة من خلال تحميل الوطن مديونية عالية تجاوزت 30مليار دولار بارتفاع سنوي يزيد عن ملياري دولار، وتفكيك منظومة التعليم وتراجعها المستمر مع زيادة في رسوم الدراسة بالجامعات الرسمية والخاصة واتساع جيوب الفقر والبطالة بين طبقات الشعب دون توفير مجالات عمل للشباب في القطاعات الرسمية والخاصة”.

وأضاف البيان إلى مؤامرة الداخل التفكيكية “غلاء الاسعار والتلاعب بالغذاء والدواء دون ضوابط وانتشار الرشوة والمخدرات بين طبقات الشعب دون معالجة فعلية لها من قبل الجهات الرسمية بينما الفاسدون ولصوص المال العام يسرحون في البلاد دون حساب او عقاب في ظل مجلس امة مشغول بمصالحه الخاصة دون مصالح الشعب وإعلام يتصف بالسطحية والشخصنة يزور الحقائق ويخدع المواطنين”.

وتحدث البيان عن “الوظائف العليا” باعتبارها “محتكرة لاشخاص معينين يجري تدويرهم على الكراسي المختلفة بين حين وآخر لا هم لهم سوى خدمة مصالحهم الشخصية وخدمة من جاء بهم وحكومة مغيبة مسلوبة الولاية تعيش في عالم آخر بعيد عن الشعب مهمتها جباية الضرائب ومسؤولون يجوبون دول العالم بدعوى توطيد العلاقات وخدمة مصالح الاردن دون نتائج تذكر وقضايا داخلية مختلفة لا تلقى الاهتمام من قبل المسؤولين وهناك الكثير”.

وختم المتقاعدون بقولهم “الشعب الاردني العزيز اننا كابناء وطن قدمنا له ما استطعنا للحفاظ على وجوده وكيانه ، وواجهنا الصعاب وعانينا الشقاء والحرمان خلال خدمتنا الفعلية مدافعين عن الاردن واهله ، وطلاب شهادة لم يقسم الله لنا بها دون منة او انتظار لشكر، ولكننا نرى هذا اليوم ان الوطن المقدس يستباح من اناس همهم جمع المال وحجز تذكرة الطائرة للرحيل عندما تأزف ساعة الخطر .وعليه فاننا نؤكد الابناء شعبنا الاصيل اننا سنبقى ندافع عن هذا الثرى ونحبط المؤامرات الخبيثة بكل ما أوتينا من قوة ،مستمدين قوتنا من وعي ابناء الوطن الاشراف المخلصين”.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. ايش يا بطاط الموضوع مش موضوع منحه او غيره الموضوع البلد وين رايحه وانت بتطلب سياره من الملك
    مش هون تطلب هذا يعني بصراحه الشحده صارت هويه وطنيه عنك

  2. ارجو التكرم بمطالبة المسؤولين المعنيين بضرورة منح المتقاعدين العسكرين دون رتبة رائد اعفاء جمركي للسيارات كبقية المتقاعدين من رتبة رائد فما فوق وهذا حسب اعتقادي يسهم في تحسين اوضاع المتقاعدين كون جزء كبير منهم بحاجه لهذا الدعم وهذا ما نأمله من سيدي جلالة الملك وحسب اعتقادي انه حق لكل عسكري خدم بالجيش وتقاعد فالعريف والرقيب خدم والوكيل خدم والملازم كذلك فكلنا متقاعدين وفي بعض الاحيان تكون سنوات من خدم من الافراد اكثر من خدمة الضباط المستحقين فانني اناشد جلالة سيدنا الملك عبدالله حفظه الله وادامه ان يشمل كل المتقاعدين بهذه المنحه وهذا الكرم يعتبر من شيم الهاشميين وسيكون له الاثر الايجابي على شريحه واسعه من ابناء الوطن الذين خدموا وهم دائما على اهبة الاستعداد ليكونوا جنودا تحت لواء سيد الهاشميين

  3. قدر هذه الأمة العربية والإسلامية هو أن تكون جسداً واحداً كاملاً لا يتجزأ ولا ينقسم ، حتى وإن سعى وخطط أبناء وأنصار ” السايكس بيكو” لتقسيم وتجزيء هذا الجسد الواحد ..!!؟؟
    وقدر الله أن تتماثل وتتشابه وتتطابق حتى أعياد وأفراح وأتراح هذا الجسد الواحد ، نصلي معاً ، ونصوم ونفطر معاً ، ونحج معاً … رضي من رضي وأبى من أبى …!!؟؟
    لو تفضل القاريء الكريم بإعادة قراءة المقال أعلاه ، واستبدل كلمة ” الأردن ” بأي إسم آخر لدولة عربية أخرى ، لوجد أن الكلام يتطابق وينطبق على تلك الدولة بنسبة 99% .. وباقي النسبة هي لخصوصية كل مجتمع على حدة وطبيعة وخصائص تركيبته السكانية القبلية أو الحضرية أو الزراعية …!؟
    مثال على ذلك اقرأ معي هذه الجملة : ” المؤامرة على الأردن كبيرة يجري التخطيط لها من قبل جهات أجنبية ، ويتم تنفيذها بإياد محلية تحت ذرائع مختلفة ” …!! كم وكم مرة قرأنا هذه العبارة المقيتة المملة التي تتكرر مع كل حدث يعصف بهذه الأمة ومجتمعاتها ..!!؟؟
    واقرأ معي أيضا عبارة : ” الوظائف العليا محتكرة لاشخاص معينين يجري تدويرهم على الكراسي المختلفة بين حين وآخر لا هم لهم سوى خدمة مصالحهم الشخصية ” …!! كم وكم من مجتمع عربي تنطبق عليه هذه المأساة والمرض المزمن لمجتمعاتنا المنكوبة بإجترار الآلام والقهر والأحزان منذ عشرات السنين …!!؟؟
    وأخيراً وليس آخراً : ” مؤامرة الداخل التفكيكية من غلاء الاسعار والتلاعب بالغذاء والدواء دون ضوابط وانتشار الرشوة والمخدرات بين طبقات الشعب دون معالجة فعلية لها من قبل الجهات الرسمية .. ” .. ومرة أخرى قارن وطبق تلك المقولة على أي كيان عربي مستقل آخر .. وسترى التطابق الكامل دون أي زيادة أو نقصان …!! ؟؟
    هل كل ذلك كان وجاء صدفة ..!!؟؟ بالتأكيد المؤكد أنه ليس كذلك … فالأمة العربية والإسلامية هي كيان واحد وجسد واحد برأس واحدة .. وكونه يملك عقيدة واحدة من رب واحد لا إله إلا هو فلا بد أن يكون له مستقبل واحد تحت قيادة رجل واحد … فمن هو هذا الرجل موحد الدول والأقطار والشراذم والمهازل العربية … !!؟؟
    سنراه قريباً بإذن الله رؤي العين .. أقرب مما يتصوره الكثير من الناس … لنتظر ونر …!!؟؟

  4. اااااخ بس لو في حد يسمع والله حرام الي بصير فينا هيك .. يا جماعه صرنا أغرآب ببلدنا .. شحادين وبنكابر

  5. من يحدد سياسة الاردن ويحافظ على امنها الوطني؟
    سؤال برسم الاجابة من كل من يهتم بالشأن العربي من المحيط الى الخليج.
    ضع دائرة حول الاجابة الصحيحة:
    1. البرلمان الأردني والذي يمثل الشعب الأردني الأبي.
    2. الحكومة الأردنية
    3. مجلس الأعيان والبلاط الملكي.
    4. السفارة الأمريكية والبذات شعبة ال سي ايه اي والسفير الأمريكي والبيت الابيض.

  6. كلام خطير،،حمى الاردن العزيز وشعبه ومليكه بحفظه فانه لا تضيع عنده الودائع ،،اعلموا احبائي الاردنيون ان الاردن والدوحة الهاشمية امانة بأعناقكم فحافظوا عليها ولا تفتحوا أبوابا عليكم للسياسة واصحاب الأغراض الخاصة تفرقكم وانظروا حولكم ما حل باخوتكم العرب الذين خدعوا بالشعارات وفرطوا بالثوابت فحصل مايحصل لهم الان من سفك دماء وتدمير لما بنوه بأجيال .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here