المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يعلن العثور على أسلحة حوثية تحمل صور الأسد وتُهرّب من مقر “حزب الله” في جنوب لبنان ويؤكد ان الحرب فرضت على دول الخليج ولم تكن خيارا

الرياض ـ (دب أ)- قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، اليوم الجمعة، إن “الحرب فرضت على دول الخليج ولم تكن خيارا”.

وأشار التحالف إلى أن “بعض أسلحة ميليشا الحوثي الارهابية اليمنية تحمل صور الرئيس السوري بشار الأسد وتُهرّب من مقر “حزب الله” في جنوب لبنان”.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي، اليوم أن “الميليشيات الحوثية شكلت منذ الانقلاب تهديدا لليمن ولدول الجوار. والعمليات العسكرية لم تنطلق لتدمير القدرة العسكرية للحوثيين بل لإعادة الشرعية في اليمن” مذكّراً بأن “السعودية دعت عام 2014 كل الأطراف اليمنية للحوار”.

وذكّر المالكي أن “الميليشيات الحوثية هي ذراع لإيران لتهديد وجود اليمن ودول الجوار”.

وأوضح أن “الجهد العسكري يهدف إلى وقف التهديدات الإيرانية لمجتمعاتنا، حيث تسعى إيران عبر أذرعها في اليمن لإيجاد موطئ قدم في مضيق باب المندب”.

وشدد المالكي أن “تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ والمال يطيل العمليات العسكرية”.

واعتبر أن “استقرار المنطقة من استقرار اليمن”، مؤكداً عمل التحالف “على تأمين سلامة الملاحة البحرية”.

وفي سياق متصل، أكد المالكي أن “التحالف ملتزم بعملياته في اليمن بالمعايير القانونية الدولية”.

وقال المالكي إن “التدخل الإيراني في اليمن يشكل انتهاكا صريحا لقرارات مجلس الأمن”، عارضاً خريطة لمجال الصواريخ الباليستية التي يطلقها الحوثيون.

وتابع المالكي: “الحوثيون يمتلكون صواريخ من الحرس الثوري (الايراني) وأسلحة لم تكن بحوزة الجيش اليمني سابقا… إيران زوّدت الحوثيين بعدد من الطائرات المسيّرة ..الطائرات المسيّرة التي لدى الحوثيين هي نفس تلك التي لدى حزب الله”.

وشدد المالكي على أن “الحوثيين يهدّدون حرية الملاحة والطرقات البحرية في البحر الأحمر”، حيث أحبط التحالف أكثر من 35 عملية إرهابية في البحر الأحمر.

كما شدد على أن “الميليشيات الحوثية رفضت باستمرار أي تنازل للوصول لحل سياسي”، وعلى أن “الحوثيين يهدّدون وجود دول واقتصادياتها، العمل العسكري يجري لوقف المشروع الإيراني”.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. لا يختلف اثنين عقلاء على الدعم الايراني السخي للحوثة
    ننتظر يوم النصر على احر من الجمر

  2. اصبحت السعودية اضحوكة القرن الواحد والعشرين ….
    صواريخ الجيش اليمني تحمل صور بشار الاسد …..هذه اخر اصدارات ناعق الدجل والتظليل ….
    لا اعلم الى اين سيصل الحال بهولاء الاعراب من سيصدق هذه الخزعبلات ايش راح يستفيدوا من اطلاق مثل هذه الترهات ….
    اشهد ان رجال اليمن خلوا قوى العدوان تفقد صوابها وخلاهم يشوفوا صورة بشار في صاروخ هههههههههههههههها

  3. تعايرون السعودية بحربها في اليمن و الكل يعلم ان اليمن بطبيعتها الجغرافية و بعص السمات الديموغرافية تجعل عملية الحسم صعبة جدا ، فعلي عبدالله صالح كان يملك جميع أدوات القوة و السلطة خاض حربا ضد الحوثيين استمرت لسنوات، و ايران التي تسوقون لها كقوة اقليميه تحارب بكل قوتها و عدتها و عداتها جنا الى جنب مع الروس و الجيش السوري و حزب الله منذ اكثر من سنوات و لم ينتصروا

  4. لو قلنا کلام المالکی صحیح (ولو هاذا کلام هزیل وبعید عن الواقع)لم یوجد عند الیمنیین اصباغ لیصبغوا الصواریخ ویکتبون اسمهم علیها

  5. والحوثيين وجدو جميع الاسلحة السعودية والاماراتية تحمل علامات اسرائيلية وامريكية وهذه حقيقة وليست مجرد افتراءات كأفتراءات المالكي.
    والخلاصة ان السعودية اليوم تصنف انصار الله في اليمن بانهم حركة ارهابية تماما كما تصنف اسرائيل حركة حماس والجهاد الاسلامي وحزب الله بانهم حركات ارهابية ، فكل من يدافع عن عرضه وارضه اليوم هو ارهابي في شريعة امريكا واسرائيل والسعودية والامارات

  6. صور بشّار أم حافظ الأسد ؟
    فتّشوا جيّدا لأنّ بعض الأسلحة عليها صورة جمال عبد الناصر والخميني وسرّبت
    تحت الأرض من غزة، ومرّت بطورابورا حيث باركها الملالي ثمّ عادت إلي جنوب لبنان
    مرورا بأستراليا وأخيرا وصلت إلي الحوثيّين علي ظهر سفينة التّيتانيك و سفينة نوح ٠
    أضحكنا التّحالف والله٠ عرفناهم يقصفون المدارس والمستشفيات ودور العزاء ٠ لم نكن نعلم أنّ لهم كذلك روح الدّعابة ؟
    ولكن ربّما الرّواية صحيحة، ألسنا في ليلة القدر ؟

  7. تحالف عربى بثقل السعوديه والامارات غير قادر على هزيمة الحوثيين الغلابه لمدة اكثر من 3 سنوات = عار شديد

  8. البندقیه الحوثیه علیها صوره الاسد ورقم حزب الله وهیکل الحشد الشعبی العراقی و توقیع حرس الثوره و المقاومه الفلسطینیه و تمثال من داعش وطالبان و هوگوشاویزو تصنیع فی کوریا الشمالیه وغیره….. اذا عندکم عدو آخر قولو حتی نزیده لکم

  9. الهذا الحد يمرغ انف عاصفة الحزم في التراب!! انصح السعودية من كل قلبي ان تتلقف اقتراح الجار الايراني الذي لم يخذل حلفاءه ولم يبتزهم ولم يمل عليهم ما اللذي يجب ان يفعلوه. كل ما يفعله هو مساعدتهم. إيران امر واقع بحكم الجوار والتاريخ والديه وحتى المصير المشترك. اقليميا لا يمكن أبدا الاضرار بايران دون الاضرار بباقي دول الخليج. الحوار مع إيران هو المخرج و المستقبل . عكس ذلك الخراب والدمار والابتزاز الامريكي الصهيوني اللذين يعتبرون كل العرب أعداء حتى من يواليهم. يضربون الكل بالكل في سياسة اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين.

  10. اذا كان عربان الخليج قد أصبحوا عنوان الخيانة والتآمر على كل ما هو عربي ومسلم….فهل نستغرب منهم أنهم قد أصبحوا سادة في الكذب والخداع؟؟!!….حقا كما يقول المثل ” شرش الحيا طق” واذا لم تستح فاصنع ما شءىت…..

  11. نسي المتحدث باسم التحالف السعودي، لا فض فوهه، ان يذكر ان هذه الاسلحة الايرانية التي عليها صور الرئيس السوري بشار الأسد والتي يهربها حزب الله من جنوب لبنان الى اليمن يتم شحنها عبر المريخ.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here