المتحدث العسكري المصري: السيسي لا ينوي الترشح للرئاسة

 sisi11

القاهرة ـ حازم بدر:

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث باسم الجيش المصري، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، لا ينوي الترشح للرئاسة، وأن قيادة المؤسسة العسكرية هي أقصى طموحاته.

وفي حوار مع قناة ” العربية ” يبث كاملا في الرابعة عصر اليوم، شدد المتحدث العسكري على أن “موقف القوات المسلحة ثابت في هذا الأمر وهو أنها لن ترشح أحدا للرئاسة”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الحملات التي تطالب الفريق السيسي بالترشح، “هي مشاعر شعبية لا يمكن منعها”.

وأوضح أن “السيسي أكد أكثر من مرة على أن حماية إرادة الشعب المصري أعز بكثير من حكم مصر، وأنه لا يفكر في هذا الأمر، وأن قيادته للمؤسسة العسكرية هي أقصي طموحاته”.

وحول إمكانية دعم مرشح قادم من خلفية عسكرية في الانتخابات الرئاسية المتوقعة في 2014، مثل رئيس الأركان السابق للجيش، سامي عنان أو آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، ذو الخلفية العسكرية، الفريق أحمد شفيق، قال المتحدث العسكري:  “القوات المسلحة لن ترشح أحدا للرئاسة، و لن تتدخل في العمل السياسي عبر دعم مرشح بعينه “، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى، أن ” الفريق سامي عنان أو الفريق أحمد شفيق مواطنان مصريان لهما حرية الترشح في الانتخابات”.

ودشنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ـ مؤخرا ـ حملات تطالب السيسي بالترشح للرئاسة، ومنها حملة ” كمل جميلك “، في إشارة إلى أنه ساعدهم في الخلاص من حكم الإخوان المسلمين، وينبغي عليه أن يكمل المهمة ويستكمل المسيرة.

كما خرج في الوقت ذاته تصريح عن مصطفى حجازي المستشار السياسي لرئيس الجمهورية المؤقت نشرته صحيفة “ديلى تليجراف” البريطانية الجمعة الماضية، يقارن بين السيسي والرئيس الأمريكي الأسبق “دوايت ازينهاور”، القادم من خلفية عسكرية، وهو ما أعتبره البعض دفعا للسيسي كي يقدم على هذه الخطوة، فيما رفضه آخرون وقالوا ان مثل هذه التصريحات قد تكون مقصودة “لحرقه”.

(الأناضول)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. (1) سيسي، رغم انه قاتل، الا انه من المؤكد قطعا 100# انه لا يفكر بقيادة مصر ابدا (لا هو ولا كل عصابته في قيادة جيش صهيون المصري) ………….(2) لم يقوم سيسي بما يقوم به لرئاسة مصر…….. (3) مهمة سيسي اسمى واعظم من قيادة حثالات بشرية عبيد البسطار العسكري للسيسي (33 مليون عبد من جبهة الانقاذ والناصريين والوفد كما تزعم هذه الاراذل)…………..(4) بالطبع الشرفاء ليسوا من الشعب الذي يرضى بسيسي ولا نعنيهم بكلامنا…………….. (5) مهمة سيسي ذبح الشرفاء في مصر وتدمير مصر فقط لا غير، خدمة لليهود…………….. (6) وقد يمتد دوره لو تثبتت اركانه في مصر الى ذبح غزة بالتنسيق مع اخوانه في العقيدة التوراتية اليهودية………… (7) سيسي بالمختصر هو “ايلي كوهين” مصر.

  2. I really hope that General Sisi stick to his pledge not to get involved in politics. That would atone previous grave mistakes. Hopefully he keeps his word for the sake of Egypt

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here