المبعوث الدولي الجديد إلى سوريا يبدأ مهامه اليوم خلفا لدي ميستورا

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أعلن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا أن المعبوث الجديد جير بيدرسون بدأ اليوم في تولى مهام منصبه الجديد، خلفا لسابقه ستيفان دي ميستورا.

  وذكر بيان صادر عن الأمم المتحدة أن “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أعلن اليوم تعيين جير بيدرسون مبعوثا خاصا له في سوريا”.

وقال بيدرسون في تغريدة بموقع تويتر:”يشرفني أن استهل مهمتي من أجل خدمة الشعب السوري وتطلعاته من أجل السلام. وبناءا على توجيهات الأمين العام سأقوم بمساع حميدة وسوف أعمل من أجل تحقيق الحل السلمي وتطبيق القرار 2254. وإنني أتطلع إلى التشاور على نطاق واسع مع كل الأطراف المعنية داخل وخارج سوريا”.

 

وبيدرسون هو دبلوماسي نرويجي مخضرم يبلغ من العمر 63 عاما، عمل في مناصب أممية وحكومية، كان آخرها سفير النرويج لدى الصين.

وكان المبعوث الأممي السابق لسوريا ستيفان دي ميستورا قد أعلن في  أكتوبر الماضي أنه سيترك منصبه في نهاية نوفمبر الماضي، وشملت مهمة دي ميستورا التوسط لمدة 4 سنوات بين الأطراف المنخرطة في الحرب السورية المستمرة منذ 7 سنوات.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here