المبعوث الأممي يجتمع مع زعيم الحوثيين لمناقشة العراقيل والاعتداءات المستمرة من جانب دول التحالف والملفات الإنسانية في اليمن

صنعاء- (د ب أ): عقد مارتن جريفيث، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، اجتماعا الخميس مع عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله الحوثية.

وقال محمد عبد السلام الناطق الرسمي باسم الجماعة ورئيس وفدها المفاوض: “تم مناقشة العراقيل والاعتداءات المستمرة من جانب دول العدوان (التحالف العربي ) والتي تقف حجر عثرة أمام مساعي السلام”.

وأشار عبدالسلام إلى أنه تم كذلك مناقشة الملفات الإنسانية الملحة.

وفي وقت سابق الخميس، وصل المبعوث الأممي إلى العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين وذلك بعد أيام من هجوم استهدف مقرا عسكريا في مدينة مأرب، شرقي البلاد، ما أسفر عن مقتل 111 جندي وإصابة آخرين.

كما تزامنت زيارة جرفيث مع تطور المعارك الميدانية بين مسلحي الحوثيين والقوات الحكومية في جبهتي نهم والضالع.

وكان المبعوث الأممي أعرب الأربعاء، عن قلقه إزاء “التصعيد الأخير في مستوى العنف في اليمن والذي أسفر عن مقتل الكثير من المدنيين”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لا نسمع للمبعوث الأممي اي خبر عندما تقصف طائرات تحالف الع دوان اليمنيين او تقوم قوات عملاء التحالف باعتداءات على الجيش واللجان الشعبية(أنصار الله)،
    وعندما تحتدم المعارك ويسجل الجيش واللجان انتصارات اذا بالمبعوث يتحرك فجأة ويكثف اللقاءات والمشاورات، لذلك نحن متاكدون من أن مجيئه الى صنعاء هذه الأيام متعلق بانكسارات المرتزقة والعملاء في جبهة نهم – مارب

  2. لن ينفعكم المبعوث الدولي ولا أمم الشر المتحدة ولا الجامعة العبرية ولا منظمة العالم المتأسلم. ألذي ينفعكم هو كسر رقبة المعتدي وكسر عموده الفقري وقطع شرايين حياته والله معكم ولن يتركم أعمالكم والبادئ أظلم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here