المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط: ترامب لم يقرر بعد ما إذا كان سيعلن خطته للسلام قبل الانتخابات الإسرائيلية

 

 

القاهرة ـ (د ب أ)- صرح المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات بأن الرئيس دونالد ترامب لم يقرر بعد ما إذا كان سيعلن خطته للسلام في الشرق الأوسط قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة الشهر القادم، وأعرب المبعوث عن أمله في أن تتوصل الولايات المتحدة في نهاية المطاف إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية.

وفي مقابلة مع تليفزيون “بلومبرج”، قال جرينبلات إن الولايات المتحدة لا تتطلع لتغيير النظام في السلطة الفلسطينية، التي تحكم الضفة الغربية. إلا أنه أشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل تجنب أي تعامل مع حركة حماس، التي تحكم قطاع غزة.

وأوضح :”لا نتطلع إلى تغيير نظام، الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس هو زعيم الفلسطينيين، ولهذا نأمل في أن يتمكن من الجلوس على الطاولة … ونأمل في تواصل مستمر أو إعادة الالتزامات في نهاية المطاف مع السلطة الفلسطينية”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. حقيقة واضحة كالشمس ترامب هو من يقرر مستقبل المنطقة وهو من يحدد الجغرافيا والديموغرافيا، هذا وما زال المُطبلون العرب يتغنون بالحاكم العربي وقوتة وحكمتة وحنكته ووزنة الدولي وفي النهاية ترامب يقرر وهكذا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here