المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط ينشر خريطة جديدة توضح السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة ويؤكد ان الإدارة الأمريكیة لن تشكف في الوقت الحاضر تفاصیل خطتھا للسلام في المنطقة

واشنطن ـ وكالات: نشر جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، خريطة جديدة توضح السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

وكتب غرينبلات على صفحته الرسمية على “تويتر”، تغريدة جديدة، مساء اليوم، الثلاثاء، جاء فيها أن نظام خرائط دولي خاص بالإدارة الأمريكية نشر خريطة جديدة لإسرائيل، تضم إلى جانبها هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال غرينبلات: مرحبا بكم في أحدث إضافة لنظام الخرائط الدولي لدينا، أصدر إعلانًا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان.

وعلى الفور، تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، المنشورة باللغة العبرية، تغريدة غرينبلات، والتي توضح أن هضبة الجولان السورية المحتلة باتت جزءا من خريطة إسرائيل.

وكتبت القناة العبرية الـ”13″، فور نشر التغريدة: إن هذه الخريطة جاءت على خلفية قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

ونشر الإعلامي الإسرائيلي، آريئيل كاهانا، تغريدة  على صفحته الرسمية على “تويتر”، قال فيها: نشرت الإدارة الأمريكية خريطة جديدة تؤكد أن الجولان بات جزءا لا ينفصل عن إسرائيل.

 

ومن جهة أخرى أعلن غرینبلات، مساء اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكیة لن تورد في الوقت الحاضر تفاصیل خطتھا للسلام في المنطقة.

وقال غرینبلات في تغریدة له على حسابه الرسمي على “تویتر”، مساء اليوم الثلاثاء: إن ما یتم تداوله من تخمینات حول الصفقة لا ینفع أحد، بل إنه يضر جھود تحقیق السلام.

ودعا غرینبلات إلى التوقف عن التخمین والتكھن بخصوص الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”، شاكرا كل من أبدى اھتمامه بھا على مدار العامین الماضیین.

 

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. الأخ العزيز ابودنيا
    اشكركم على مشاعركم تاطيبة نحوي في هذه الاونة االحرجة التي امر بها من خلال وجودي في المستشفى ،وهذه المشاعر الاخوية الصادقة و ادعوات الطيبة اجد فيها نفحة للانتعاش مجددا لانني أومن بان الله تعالى يتقبل الدعوات الصال من ذوي القلوب المؤمنة والمطمئنة بالامل والتفاؤل والنوايا الحسنة امتثالا لقول رسولنا الكريم تفاءلوا بالخير تجدوه ،
    جزاك الله خيرا واكرّرْ شكري
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  2. دعواتنا الخالصه لاخونا و حبيبنا احمد الياسيني المقدسي و الفلسطيني الاصل بالشفاء العاجل و ادام الله في عمرك و بالنسبه لخريطه الجولان العربي السوري المحتل فهو كباقي الاراضي العربيه المغتصبه من قبل هذا العدو الجبان و انه الان يتحالى بداعمه و مسانده ترامب اللعين و لكن هذا لن يبدل شيئ مما كتبه الله لامتنا وان كان ضم الجولان و من قبله بيت المقدس و نشر خرائطهما سوف تعود بفاجعة وكارثة مأساوية مدمرة على اسزائيل و نتمنى ذلك فاهلا و سهلا بذلك و نطلب من الله ان يعجل بوعده والله يصدق وعده رسله و مع اطيب تمنياتي لكم بالشفاء العاجل

  3. ستبقى هذه الخريطة الاميركية الجديدة حبرا على ورق ،لن يعترف العالم بهذه القرارات الاميركية اطلاقا ، وانها سوف تعود بفاجعة وكارثة مأساوية مدمرة على اسزائيل نفسهاوهذا ما تفعله ادرة الرئس ترامب الاحمق فهي تعمل على تذمير اسرائيل وليس لمنفعتها حتى ان النتن ياهو نفسه لا يصدق ما يفعله زميله الاحمق ترامب في هذا الاتجاه ؟
    والحكمة تقول من طلب الكل خسر الكل ؟
    تصوروا ان قرارات ترامب لم يحذو حذوه دولة واحدة في العالم ،وهو يشعر بهذ الخذلان العالمي وتجاهله لمثل هذه القرارات الت تولد ميتة قبل ان ترى النور ؟
    ايها الاخوة الكوام زوار رأي اليوم
    ثقوا انه كلما اشتدت الازمة وتصاعدت المجنة فان الفرج قد قرب ،وستكون الغلبة للامتين العربية والاسلامية وعلى رأسك يا اسرائيل والأيام بيننا والنصر لنا أن شاءالله ،ولا تهنوا ولاتحزنوا وانتم الاعلون ،صدقاللهالعظيم
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل
    من على فراش المرض في المستشفى واطلب دعواتكم الصالحة وشكرا للجميع ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here