طهران تعبر عن السخرية بعد إعلان المبعوث الأمريكي الخاص لإيران استقالته

 

طهران ـ (د ب أ)- تفاعل المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بنوع من السخرية مع إعلان المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، برايان هوك، استقالته من منصبه أمس الخميس.

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران علي شمخاني في تغريدة عبر موقع “تويتر”: “برايان هوك أيضاً مثل جون بولتون، خرج من البيت الأبيض… ربما سيضطر مايك بومبيو أيضاً إلى حمل حقائبه قبل رحيل دونالد ترامب”.

ورأى شمخاني في استقالة هوك مؤشرا على أن استراتيجية الضغط القصوي التي يمارسها الرئيس دونالد ترامب على طهران لم تجد نفعا.

كما تناولت الصحف الإيرانية ووسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مسألة استقالة هوك، حيث علق البعض بالقول إنه في الوقت الذي يتضاءل فيه فريق ترامب المناهض لإيران، بقي الجميع في إيران صامد ين.

وأعلن هوك أمس الخميس استقالته من منصب المبعوث الأمريكي الخاص لإيران بعد نحو عامين من شغله إياه.

وكان هوك يمثل السياسة الأمريكية تجاه إيران، وكان له دور فعال في تنظيم دول المنطقة ضد طهران في السنوات الأخيرة، في حين ألمح إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق نووي جديد غير واضح المعالم.

وقال وزير الخارجية مايك بومبيو في بيان أمس الخميس: “الممثل الخاص هوك كان المسؤول الذي اخترته لتولي الشأن الإيراني منذ أكثر من عامين وحقق نتائج تاريخية في مواجهة النظام الإيراني”.

وسيحل إليوت أبرامز، أحد صقور الحزب الجمهوري البارزين وممثل وزارة الخارجية الأمريكية الحالي لدى فنزويلا، محل هوك في منصب المبعوث الأمريكي الخاص لإيران.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ

  2. جیبوا مکانه من تریدون من العباقره الصهاینه او غیرهم وثم لا تحصدون الا الفشل انشاءالله

  3. التعليق: علي مـا يبدو ان الضغـوط القصوي علـي ايران لن تنجح
    ان الله مع الصــــابرين

  4. الأخ الفاضل عمر بو بكر،
    هكذا تكتب ” ان شاء الله” لان إنشاء تعني بناء
    وهو خطا شائع مع الاسف
    احتراماتي

  5. باسمه تعالي
    انشاء الله يذهب هوك الي جهنم و بئس المصير.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here