موقع محسوب على اللواء ماهر الاسد يثير لغطا: صورة ساخرة عند لافتة الأردن وعبارة.. “شو نكمل”

 عمان ـ “راي اليوم”:

تداول أردنيون على نطاق واسع مع تعليقات ساخرة ومتحدية صورة نشرها حساب قيل انه لشقيق الرئيس السوري اللواء ماهر الاسد تظهر جنديا سوريا امام لافتة كتب عليها الاردن مع تعليق يقول فيه  هذا الجندي السوري ” شو نكمل”.

 وحملت الصورة والتعليق تلميحات عدائية من قبل النظام السوري واغضبت السلطات الاردنية.

 ونشرت الصورة من قبل المؤسسة العسكرية السورية مع ختم فرع المعلومات فيها ، الأمر الذي اثار ضجة في الاردن وفي اوساط النازحين، ومع مازال من غير المعروف ان هذا الحساب موثق رسميا ام لا.

وكان العلم السوري قد رفع على معبر نصيب فيما تواجدت مدرعات سورية وروسية من الاربعاء على نقاط التماس بين الاردن وجنوب سورية.

Print Friendly, PDF & Email

24 تعليقات

  1. تحية وسلام لكل مواطن عربي ولكل مسلم على وجه المعمورة ايا كانت طائفته او مذهبه المتبع نحن تحت راية واحدة وهي الاسلام .ويجب على كل مسلم ان يعي نقطة واحدة وهي الاهم نحن عدو واحد للغرب والصهيونية تحت اسم مسلم يعتنق الدين الاسلامي لايهمهم انتمائاتنا ولا ولائتنا ومن هم حكامنا هم يعلمون علم اليقين ماهو الدين الاسلامي وماهي مبادئه وركائزه..لذلك الى كل اخ عربي ومسلم تركي ايراني امريكي او يهودي اعتنق الدين الاسلامي كلنا في خندق واحد العداء للاسلام باختلاف العرق او اللون..اللهم وحدة امة الاسلام على راية لااله الا الله وحده لاشريك له وانا سيدنا محمد رسول الله على أفضل الصلاة واتم التسليم.

  2. رغم أن الله و رسوله قد أمرنا بالتثبت و التريث و ارجاع الامر الى اهله لاستنباطه و امرنا بحسن الظن و و و الا اننا اكثر شعوبا تصديقا للشائعات و نقلا للشائعات و اساءة للظن و اصدارا للاحكام دون رجوع لأهل الرأي و المشورة خاصة بعد أن أعطينا لكن واحد منا وسيلة للتواصل و فتحت له مواقع التواصل.
    لا تأخذ مواقف الدول إلا من مؤسساتها الرسمية بعد التأكد من الموقف من مصدره و آزالة كل لبس فيه كما يفعل القاضي عند القضاء. الانسان مسؤول عن كل كلمة ينطقها و كلمة يكتبها و عليه فليقل خيرا او ليصمت.
    اعداء هذه الأمة استغلوا نقطة ضعف عرب هذا الزمان التي هي قلة الوعي و ضحالة الثقافة و استحكام المشاعر السيئة من الغيرة و الحسد و العصبية و سرعة الغضب فعمدوا الى نشر الفرقة و الحروب الداخلية باستخدام موروثنا التاريخي و الديني و الثقافي و نشر الاكاذيب و الشائعات.
    لكن بعد كل ما جرى لنا علينا أن نتعلم الدرس و نكف عن الانجرار السهل وراء مخططات الأعداء.

  3. كلى يقين خلف هذه الصورة والكلمات يد شريرة تريد الايقاع بين الاردن وسوريا

  4. مع الأسف لا يزال هناك خفافيش صهيونية تعمل لبث الشقاق والفتن بين الشعوب العربية. الشعب الاْردني لا يقل سرورا وبهجة عن الشعب السوري بعودة كافة الاراضي السورية الى رعاية الدولة . واما عملاء الصهاينة فقد انتهى عهدهم، وعليهم ان يهربوا او يسكتوا الى الأبد.فالاردن وسوريا سيبقيان على وئام وسلام اليوم وغدا وفي المستقبل.

  5. ما فيك اتكمل عشان الجيس الروسي مش مستعد يعطيك غطأ جوي فيك اتجرب اتكمل علي الجولان المحتل ازا بدك خلينا نشوف شو بصير

  6. على عكس سياسة دولته، الشعب الأردني شهم و مضياف، و رغم كل الظروف الاقتصادية السيئة، لم يقم الأردنيون بأي عمل عدائي تجاه السوريين الموجودين بالأردن. تحية من القلب لأهل الأردن، نحنا لسنا أشقاء بل شعب واحد. وحدة المصير، و وحدة الانتماء لبلاد الشام، و وحدة الحضارة المشرقية توحدنا للأبد.

  7. يا من كتب هذا التعليق “شووو.. نكمل..؟!” لو كان مكتوبا ً اللافتة اسرائيل، هل كنت كتبت تعليقك؟ سؤال بريء..

  8. الصورة تم نشرها بواسطة صفحه غير رسمية مملوكه لشخص لايمثل الحكومة السورية ، ومشتركين الصفحة اللذين اعجبو بالصورة كما تمثل وجهة النظر المكتوبة لايمثلون جميع الأخوة السوريين ، اعتقد أن الجندي اللذي قام بأخذ الصورة قصد منها التأكيد على وصول الجيش العربي السوري ألى الحدود الأردنية السورية ، و تحية مني ألى جميع الأخوة السوريين وأسأل الله أن يلم شملكم جميعا ” أتمنى لكم السلام .

  9. كأردني، أنا أرحب بأبناء الشعب السوري عسكرا ومدنيين لزيارة البلد كأشقاء وسنضعهم في عيوننا بعد كل المعاناة التي عانوها على أيدي ظلاميين جاؤوا من جميع أنحاء العالم.
    في 2011 وما قبلها لم يكن الأشقاء السوريين بحاجة إلى تأشيرة لدخول الأردن. نتمنى أن تعود الأمور إلى سابق عهدها بعدما حرر الجيش العربي السوري معبر نصيب-جابر وأن تعيد السلطات في كلا البلدين المعبر إلى ما كان عليه حالما تسمح الظروف الأمنية ففي ذلك مصلحة لكلا البلدين.
    يعني الشعب الأردني بكل خفة الروح وروح النكتة التي يعبر عنها في كتاباته على وسائل التواصل الاجتماعي قادر على قبول مداعبة بسيطة من أشقائنا السوريين، ونحن قادرون على الترحيب بهم لزيارة بلدهم الثاني. فأهلا وسهلا ومرحبا بكم.
    وليس هنالك من داع لتفسير الصورة بأي طريقة أخرى سوى أن الجندي يصور نفسه سلفي فرحا بعودة القوات السورية والجيش العربي إلى مناطق فقدوا السيطرة عليها منذ سنوات. وأنا أعبر عن فرحتي بذلك. والله وكأن جزءا من فلسطين العزيزة قد تحرر.
    المطلوب الآن إعادة فتح الحدود بين البلدين في أقرب فرصة فقد اشتقنا لدمشق وأهلها، وأنا متأكد أنهم اشتاقوا لعمان ولنا. شعب عربي واحد في بلدين شقيقين.

  10. هذا هو سر تخلفنا يعني جملة اوتعليق نفتح عداوات ..بالله يكفينا الي نحن فيه نحن العرب ..يجب ان ننسامى فعلا عن هذه الخرافات …الان من الواجب والمهم ان نترتفع على مثل هذه الامور …حذار ثم حذار من الشماتات ..لا يجب ان تعود العلاقات طبيعية جدا لمصلحة شعوبنا رجاء..

  11. بحث أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن في موسكو مع مسؤولين روس مستقبل سوريا و مستقبل بشار و عسى أن يكون خيرا

  12. .
    — قيل ” مجنون بيرمي حجر بالبير ، الف عاقل ما بيطلعوه ” المقاتل الحقيقي الذي يطهر بلاده من اجرام فتك بها لسبع سنين لا وقت لديه اثناء المعركه لتعليقات رخيصه ومستفزه كهذه .
    .
    — من لديهم الوقت هم الجبناء في الصفوف الخلفيه الذين يريدون عمل بطولات على ظهور إنجازات غيرهم . او المندسين الذين يعملون لخدمه اجندات مكلفين بها .
    .
    — الوعي الشعبي والرسمي الاردني والسوري الذي يتوق لعوده الأمور الى طبيعتها اكثر إدراكا لعبث الصغار .
    .
    .
    .

  13. هذه الصورة “توحي بخلث” إلى زحف قوات صدام على الكويت ؛ ربما لللإيقاع رغم ما أبداه الرئيس الدكتور بشار الأسد من “تسامح” وترفع عن الحزازات!!!

  14. هذا الكلام الذي ليس منه فائده غير الزعل والحقد بين الطرفين لا يستطيع لا ماهر الاسد ولا غيرة دخول متر واحد في الاردن فالاردن يعلم جيدا كيف يحمي نفسه لذلك يجب البحث عن طرق اعادة الحياة لسورية طبيعية ومصالحة داخليه ومع جيران سوريا لقد نزف الكثير من الدماء بالسوريا وليس من السهل نسيانه خصوصا بالنسبة للشعب السوري والذي يعتبر المسؤل الاول ولااخير بشار الاسد

  15. اولا تحية للشعب الاردني الشقيق العربي الاصيل
    و اما سؤال يطرح نفسه لكل من اغضبتهو هذه العبارة التي تسخر من المجاميع الارهابية الذي فروا فرار العبيد بعد ان حرر الجيش السوري العربي اراضيه من الارهاب الدولي الذي تدعمه امريكا و الغرب المنافق وحلفاء امريكا من الخليج العربي الذين تهاوشوا على سورية مهد الحضارات و على رائسهم رائس الحية ( ال سعود ) و العبارة هي تسخر من المجاميع الارهابية و ليس الاردن الشقيق ,
    تفسير الجملة ( شو بدنا نكمل ) يعني طهرنا ارضنا و وصلنا الى الحدود الاردن الشقيق ولم يبقى ارهابي = شو بدنا نكمل ولم يبقى ارهابي صهيوني على الاراضي السورية و هذه حدودنا مع الاردن الشقيق ,
    لاكن اين كانت السلطات الاردنية الشقيقة حين اعلن ترامب بكل وقاحة انه يدعم و تم دعم المجاميع الارهابية التي تم تدريبها عسكريا و تم تسليحهم باحدث الاسلحة من الحديثة الثقيلة و الخفيفة على الاراضي الاردنية و امام الفضائيات و الصحف العربية و العالمية منها ؟؟؟ !!!
    نحن بنتظار الجواب من السلطات الاردنية الشقيقة و سؤالنا واضح بوضوح الشمس ولا عبار عليه ,

  16. متى يستيقظ من النوم العميق ؟ لا نقول القدس تضيع بل الاردن يضيع . والناس مشغولة في هوامش الاحداث

  17. هذا ليس اللواء ماهر الاسد بل جندي عادي ولايوجد صفحةرسمية بهذا الاسم بل صفحة عادية عى الفيس بوك تهتم بنشر الاخبار العسكرية وتتبنى هذا الاسم.
    يرجى تحري الدقة بنشر المعلومات على موقعكم!

  18. لا يزعلوا ولا يحرقوا دمهن وعدم المؤاخذة اذا كانت السعودية وأمريكا توجهان للأردن أفعالا عدائية لا أقوال. فسوريا أولى بتوجيه بعض العتب للنشامى الذين طعنونا في الظهر

  19. لماذا الغضب في الاردن؟ من اللافتة؟
    ومن اين كانت تدار غرفة عمليات الموك في مساندة داعش والنصرة واخواتهما؟

  20. تشجيع اللاجئين السوريين العوده لبلادهم للمشاركه باعاده الأعمار وأماكن كثيره بسوريا أصبحت آمنه
    وخطأ كبير في التعويل على الإرهاب والإرهابيين من داعش والنصره واخواتها.
    والمراهنه على ديمومه اللعب على الحبال خطأ كبير
    الإرهابيون مصيرهم جهنم ومزبله التاريخ لم يتركوا شيئا قبيحا الا وفعلوه جهاد النكاح وقطع الرؤوس وتدمير سوريا وقتل السوريين هنيئا للشعب السوري العظيم انتصارهم في كل شبر من الأرض السوريه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here