اللواء المملوك يزور روما ويلتقي وزير داخليتها بوساطة لبنانية

بيروت ـ “راي اليوم”:

اكدت صحيفة “الاخبار” اللبنانية ان اللواء علي المملوك، مدير مكتب الامن الوطني السوري زار العاصمة الإيطالية روما، والتقى وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، ومدير المخابرات الإيطالية أيضا.

وقالت الصحيفة ان إيطاليا ارسلت طائرة خاصة لنقل اللواء المملوك الى روما لإظهار حسن النية، وأكدت ان اللواء عباس إبراهيم، مدير الامن العام اللبناني هو الذي كان الوسيط بين الحكومتين السورية والإيطالية، ورتب زيارة اللواء المملوك قبل أيام الى روما بعد لقائه مع المسؤولين الايطاليين الأمنيين.

وأشارت الصحيفة ان المسؤولين الايطاليين اللذين التقاهما اللواء المملوك ابلغاه بان نتائج إيجابية ستظهر قريبا في ملف العقوبات الأوروبية المفروضة على سورية، ووعداه بالعمل مع الشركاء الاوروبيين لتخفيف العقوبات، وخاصة الجانب الألماني الذي يبدو اكثر مرونة بالمقارنة مع الموقفين الفرنسي والبريطاني.

وذكرت “الاخبار” ان الفرنسيين يريدون التواصل مع دمشق عبر طرف ثالث صديق للسوريين، أي ايران، والتعاون السوري في اطار كشف لوائح الإرهابيين الفرنسيين، المعتقلين في سورية وتقديمها الى باريس، وهو ما رفضته ايران.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here