اللواء الرجوب: صفقة القرن أكذوبة ترامب.. ونتنياهو كذاب ونصاب.. لن نذهب للبحرين وتطبيع الجزيرة العربية لا يفيد.. جميعنا نتحمل نتائج الإنقسام والحل بالعودة الى المدرسة العرفاتية (فيديو)

باريس ـ “راي اليوم”:

في مقابلة جريئة وضع أمين سر الحركة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، النقاط على الحروف، حول ما يتردد عن ما يسمى بـ”صفقة القرن” والإنقسام الفلسطيني بين حركة “فتح و”حماس”، واكد ضرورة العودة الى المدرسة العرفاتية دون أي ذكر للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الرجوب في برنامج “حدث اليوم” مع قناة “فرانس 25” في باريس أن “صفقة القرن أكذوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته، لتسويق المشروع الصهيوني العدواني الهادف الى تصفية فلسطين أرضاً وشعباً من الخارطة السياسية”، وأضاف “وقد قامت هذه الإدارة من خلال قرارات ترامب بمنح الشرعية للاستيطان وتصفية قضية اللاجئين، لكن لن يكون هناك حل دون تطبيق قرارات الأمم المتحدة، وهذه القرارات التي اتخذتها الإدارة الامريكية تجرد الحالة الفلسطينية من اي استحقاقات سياسية، وتحولها الى قضية معيشية في ما يطلق عليه ورشة عمل البحرين، لكن الشموخ الفلسطيني هو من سيحسم المعركة وليس تغريدة لترامب وليس أي قرار من خارج أو داخل الإقليم”.

وشدد الرجوب على العامل الديمغرافي وقال “ان وجود سته ونصف مليون فلسطيني هم صخر على صدر الكيان، اضافة الى داعمي القضية الفلسطينية”، وبين الرجوب “أن هناك انهيار في النظام الرسمي العربي لذا نراهن على شعوبنا العربية والاسلامية، كما أن هناك حالة انهيار وتردي ومسارعة صوب المربع الصهيوني للعديد من الدول العربية، وأحد نتائجه ورشة العمل التي يتوقع حصولها في البحرين، ولاول مرة في تاريخ الصراع يحدث لقاء تطبيعي في الجزيرة العربية برعاية أميركية صهيونية، وبمشاركة بعض الدول العربية، وقد كانت هذه الدول قبل فترة بسيطة تمنع مواطنيها من زيارة فلسطين، كما تم منع فرقها بكرة القدم من اللعب في فلسطين”.

واضاف “ان الرئيس الأميركي ومن حوله الذين يقودون العملية، يهدفون الى خدمة الكيان الصهيوني الفاشي بتحويل القضية الفلسطينية من قضية سياسية فيها حق لتقرير المصير الى قضية معيشية ، وأكمل ان لنا واحد وسبعون عاما نعاني، ورغم ذلك وفي جميع أركان فلسطين والمخيمات في الشتات لا زال ابناء فلسطين يحملون البذرة الفلسطينية لانهاء هذا الصراع، ولا زالوا فلسطينيين يعتزون بهويتهم ولن يتنازلوا عن وطنهم، ونحن نعتد بعروبتنا وانتماءاتنا ، لذا أتمنى ان تتم مراجعة المواقف العربية لتبقى فلسطين القضية المركزية والابتعاد عن العدو”.

وحول غزة والتشرذم الفلسطيني والإنقسام، قال الرجوب، “أعتز بأنني من مدرسة عرفات التي تركت لنا إرثا استراتيجيا أسس لبناء مستقبلنا وصياغة كيماء لصهر الشعب الفلسطيني في الوطنية الفلسطينية العصرية صوب الديموقراطية، ودور المراة والتعددية السياسية وفهم القيم الشمولية للشعب الواحدة، وما يجري عار في جبين كل فلسطيني وجميعنا نتحمل مسؤوليته”.

وبين الرجوب ان هناك حوار برعاية مصرية، ويجب ان نحدد رجل واحد لمواجهة صفقة القرن لافشالها وعدم الانخراط فيها، وهذا تحقق، والحد الأقصى بناء رؤيا استراتيجية لانهاء الانقسام وبناء شراكة وطنية من خلال أسس معينة، والحوار هو الطريق لانهاء الإنقسام لبناء دولة فلسطينية، ولن تقوم دولة فلسطينية دون وحدة وطنية ترتكز على القرارات الشرعية وما قدمته المنظمة من استقرار المنطقة والسلم العالمي، وتكون البداية بانهاء الاخوة في حماس المظاهر العسكرية والعودة للحضن الفلسطيني، وللعلم ان المستفيد من الانقسام هو الكيان حيث قدمنا خدمات مجانية للاحتلال ولنتنياهو اضافة الى ان حلفائنا في العالم غير قادرين على تقديم الكثير لقضيتنا بسبب الانقسام، وأكد أن حركة فتح صادقين، وان الطريق الى الدولة يبدأ من الوحدة الوطنية ولن نستقوي على أحد، وشدد على ان يكون ما يقوم به اليمين الفاشي المتطرف الشبيه بموسيلني محفزاً لنا لبناء الدولة”.

وحول دور الرياضة الفلسطينية في دعم القضية قال الرجوب بصفته رئيس اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية ، ان الرياضة منظومة أخلاقية إنسانية ورسالتها عميقة ونجد فيه تجليات سماتنا الفلسطينية ، وتشكيل الوعي على قيم انسانية والارتقاء بالعمل والفكر التطوعي القائم على التسامح والاستعداد لقبول الاخر وحقه في العيش، ومسؤوليتي من خلال تربيتي العرفاتيه الفلسطينية لا أقبل الفشل ولا الحلول الوسط، وأحاول بحدود امكانياتنا أن تكون الرياضة منبر يصب في مصلحة القضية الفلسطينية العادلة المقدسة ، وأن تبقى قضية مركزية للجميع، كون السلام والحرب يبدأن من فلسطين والاستقرار والأمن ينتهيان في فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email

19 تعليقات

  1. المدرسة العرفاتية هي من جاء بهذه السلطة المنتهية الصلاحية الفاسدة حتى النخاع. حلوا عنا

  2. المدرسة العرفاتية من وقعت اوسلو ونبذت الكفاح المسلح وروجت لعريقات وعباس ودحلان والرجوب هذا. المدرسة العرفاتية من جلبت حولها ذوي النفوس الضعيفة وضمنت سكوتهم وأصواتهم بالعطايا والامتيازات مع ان منظماتهم انقرضت وعفى عليها الزمن. اَين أوصلتم القضيه؟ البحرين باتت تتحكم بمصيرنا وتامرتم مع الاحتلال وحكومه مصر على محاصره القطاع والتامر عليه بكافه فصاءله ، حتى عباس ذهب للمنبر الدولي متعلما من حماس وأنها لا تسلمه سلاحا في القطاع ليعود لمزاولة مهماته بحسب اوسلو من تنسيق امني واعتقال للمقاومين.
    القائمين على المدرسة المذكوره في رام الله لم يسمحوا حتى للمظاهرات النساءيه وخرج علينا المدعو الحاج اسماعيل بشتمهمن ومصادره الجوالات منهن وقمعهن بشرطه الشغب، وللمفارقة لا نرى بندقيه واحده في رام الله عندما تقوم قوات الاحتلال باعتقالات في رام الله ومن على بعد ١٠٠ متر من مقر عباس .

  3. لم يضيع القضية الفلسطينية سوى الرجوب وأمثال الرجوب من حاشية عباس . المدرسة العرفاتية للأسف أضرت بالقضية الفلسطينية والفلسطينيين ضررا كبيرا سواء في علاقة الفلسطينيين مع الشعوب الأخرى مثل الشعب الأردني واللبناني أو في الداخل الفلسطيني من تفرقة وضياع الانتفاضة والتعاون مع العدو الصهيوني تحت أمل تكوين الدولة الفلسطينية وكل هذا كان سراب وضحك على لحية عباس وامتطاء على ظهر فخامة اللواء الرجوب .

  4. اللواء الرجوب؟ اللواء الرجوب؟ يا جماعه ذكروني من هو هذا اللواء لاني انا شوي مضعضع بالجغرافيا! حطيت راسي بمخماسي واستذكرت شوي اهذا اللواء الذي سلم كل المساجين الفلسطينيين لاسرائيل؟

  5. Mr Rajoub
    What has always distinguished Arafat from the current Palestinian leadership was his unwavering belief in the imminent triumph of the Palestinian cause. Unfortunately, he did not leave such a visionary leadership behind him. It was painful and embarrassing to see his only daughter Zahra, struggling with pronouncing one short sentence in Arabic because she was brought up in and continue to live in Europe rather than becoming the catalyst of her father’s vision in Palestine
    Current Palestinian leaders have not immigrated to Europe but they had already abandoned Arafat’s vision and Arafat himself confined in Mukataa until his death

  6. سيدة اللواء يدعو حماس والجهاد الإسلامي لتسليم السلاح والإنضواء تحت لواء السلطة الفلسطينية يعني الخضوع للموساد الفسلطيني الصهيوني والتوقف عن النضال ومجابهة الاحتلال وممارسة التعاون الأمني له بل والعمل تحت جناحه بنفيه صالح الأمة الصهيونية وأمنها.

  7. أنت تفتخر وتتباها بحصول ابنك على الجنسية الاسرائيلية ،، وكفى

  8. كنا في الاردن نعيش بسلام و وئام اردنيين و فلسطينيين اخوة مهاجربن و انصار ،،الى ان جاء رحمه الله و بدأ يحشد الفلسطينيين بحجة العمل الفدائي و انضم الناس اردنيين و فلسطينيين لهذا العمل وقاموا باعمال بطولية لا تنسى ثم تكشفت نواياه برغبته للجلوس على العرش الهاشمي وكان ما كان عام سبعين احداث تركت شرخ فلسطيني اردني لازال يعتمل في النفوس الاردنية و الفلسطينية جرح يأبى التداوي ،،

  9. نحن عانينا من سياسة المدرسة العرفاتية ولا زلنا نعاني عملت شرخ ديمغرافي عميق و جرح اجتماعي يرفض الشفاء ،، عرفات فتح الباب الفلسطيني لاسرائيل فدخلت منه و اخترقت الصف الفلسطيني ولا يزال هذا الاختراق مستمرا امنيا و عسكريا و اقتصاديا و نفسيا و تربويا و عقائديا فكان اختراقا عنيفا زرع الاحباط و اليأس و الاستسلام و الانهزام و الخيانة في نفوس كثير من الفلسطينيين ، و يكفي ما قاله رئيس وزراء اسرائيل لحظة توقيع الاتفاقية حين قال ؛ اكتشفت ان عرفات بهودي اكثر من اليهود ،،، و للقصة بقية

  10. يا لطيف
    اللواء الرجوب … هذه رتبة عسكرية عالية وتعني جنرال على وزن قائد الثوار في فيتنام ، جياب وقائد الجيوش الالمانية في حرب العلمين ، رومل أو قائد الحلفاء في العلمين ،مونتجمري.. والاغرب أن الجنرال العرفاتي يطالب حماس بإنهاء المظاهر العسكرية !!! إذن هو جنرال فطبول … يا لطيف

  11. ردا على تعليق الاخ المدرس
    هذا الدرس الذي قمت بتقديمه عن المدرسه العرفاتيه فيه الكثير من التجني على الرجل الذي قاد النضال الفلسطيني طوال اربعة عقود
    نعم للرجل اخطاء فهو ليس بنبي او ملاك لكنه اجتهد في نضاله وكان يدعم المقاومه المسلحه من تحت الطاوله
    واجتهاده في اتفاق اوسلو كان يريد من ورائه ادخال المقاومه المسلحه الى الداخل الفلسطيني
    وما بباخرة الاسلحه كارين ايه التي حاول ادخالها الى فلسطين الى دليل على ذلك وكان محبا للمقاومين واقوى عمليات حماس والجهاد داخل الخط الاخضر تمت بعهده
    ولم يطالب حماس والجهاد بتسليم اسلحتهم كما يفعل محمود عباس اليوم.
    انتقد من تريد وكما تريد ولكن بقليل من الموضوعيه وبدون بهارات ومقبلات وشكرا

  12. المدرسة العرفاتيه مدرسة كبيرة فيها الصالح والطالح واوإن ابقى السيد الرجوب المعنى في بطن الشاعر وبعيدا عن الظن ان بعد الظن إثم وإن بدى أكبر ميلا لمنطق مفضلا جانب على آخر تحت ستار الديمقراطيه ولوجالأحكام اضطرادية ولوجا للدفاع عن النفس (حفظا لوضعه الحالي والمستقبلي في حال تم الإتفاق وفق الأطر الديمقراطيه هذا في حالة التمسك بالراي والراي الآخر (المقاومه المسلحّة والسلميه) والسبل المتعارف عليها الأقل وقت وكلفة ولوجا لتحقيق الهدف الجامع دون التفريط بثوابت النهج ومخرجاته (المقاومه المسلحه والسلميه) ناهيك ان المدرسه العرفاتيه تحتاج للناظم والشخص القوي كقيادة الشهيد ياسر عرفات (يعي من حوله ومن إختياره كمجلس استشاري يعمل لتوجيه البوصلة النضاليه مكانا وزمانا دون التفريط بالثوابت (وهنا يجب التفريق مابين المنفذ وواضع السياسات بعيدا عن الشخصنه وسياسة راس روس كل وأحد بدو على راسه ريشه ومن غرق في وحلها جاهلا واوتابعا واو مدولراواولتقاطع مصالح واو لمأرب شخصية ضيقّة رغائبية (ها انا ابو عنتر شوفيني يابنت ان لويح الدبيكه ورقعة سرواله أكبر حجما من شريطة اللويح ؟؟؟؟ وللتعليق تتمه بإذن الله —–للتعريف بحقيقة المدرسه العرفاتيه ومكوناتها من مقاومين شرفاء وكذلك ربع تجار علب السردين (وصفا مجازيا)

  13. بالتأكيد لولا السلاح بيد المقاومة لما كان هنك انقسام ، لا أدري الى متى ستستمرون في المطالبة في التخلي عنه ، والذي ان تم سيحقق لكم وللصهاينة ما سمح ( ضم السين) لكم بالمجيء من أجل تحقيقه ، لا أريد أن أتكلم كثيرا ولكن الجميع في الضفة الغربية على علم بمواقفكم وأفعالكم خلال الأجتياحات الأسرائيلية أثناء انتفاضة الأقصى ، وما تعيشه الضفة وغزة الآن هو نتاج نهجكم العرفاتي الذي تفخر به

  14. أيها المسلمات والمسلمون إن صفقة القرن ليست فقط الاستيلاء علي فلسطين بل العالم الاسلامي بأسرة ، لقد بدأوا بالعراق ثم بتونس والجميع يعلم ترتيب الاحتلال السياسي والاقاصادي والعسكري بعد ذلك ، وسينتهون بالاستيلاء علي اسطنبول وتقسيم تركيا إلي دويلات صغيرة وضعيفة .
    الله معكم يامسلمين وسيكيل الصاغ صاغين بغضبه .

  15. سلطة اوسلو هي من تتهرب من المصالحة وكانت امامهم فرصة ذهبية لكنهم ليسوا اصحاب قرار بهذا الشأن لان الفيتو الصهيوامريكي دائما حاضر لافشال أي جهود للمصالحة وانهاء الانقسام، لو كانت فتح صادقة ولو ان الرجوب صادق في زعمه انه من المدرسة العرفاتية لحافظ على سلاح المقاومة فما كان لعرفات ان يفرط بهذا السلاح وهذه القوة ولأحسن استخدامها وتوظيفها لما فيه مصلحة القضية الفلسطينية.
    رفعت الجلسة

  16. المدرسة العرفاتية تصالحت مع اسرائيل و عقدت معها اتفاقية سلام ،،، المدرسة العرفاتية استخدمت القوة للوصول الى الحكم بالاردن و عملت شرخ فلسطيني اردني لايزال ماثل الى اليوم المدرسة العرفاتية عملت شرخ فلسطيني فلسطيني غزاوي ضفاوي حمساوي فتحاوي ،، المدرسة العرفاتية فتحت الباب الفلسطيني لاسرائيل فدخلت اسرائيل منه و اخترقت الفلسطينيين و العرب من هذا الباب ،، يا رجل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here