اللجنة المركزية لحركة “فتح” توصي عباس بعدم استلام أموال المقاصة من إسرائيل في حال خصم أي مبالغ منها

رام الله/ أيسر العيس/ الأناضول: أوصت اللجنة المركزية لحركة “فتح”، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعدم استلام أموال المقاصة من إسرائيل، “في حال خصم أي مبالغ منها”.

وأكدت اللجنة، عقب اجتماع لها برام الله، الإثنين، أن رواتب الأسرى والشهداء لن تُمس مهما كانت الضغوط الإسرائيلية، موصية عباس بعدم استلام أموال المقاصة من إسرائيل، في حال خصم أي مبالغ منها.

والأحد، قررت إسرائيل خصم نحو 139 مليون دولار من عائدات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية (إيرادات المقاصة) كإجراء عقابي على تخصيص الأخيرة جزءا من هذه الإيرادات لدفع رواتب للمعتقلين وعائلات الشهداء، وهو ما نددت به الرئاسة الفلسطينية.

وإيرادات المقاصة، هي ضرائب تجبيها إسرائيل نيابة عن وزارة المالية الفلسطينية، على السلع الواردة للأخيرة من الخارج، ويبلغ متوسطها الشهري 700 مليون شيكل (نحو 188 مليون دولار)، تقتطع تل أبيب منها 3 بالمائة بدل جباية.

كما اعتبرت المركزية القرار الاسرائيلي قرصنة وسرقة لأموال الشعب الفلسطيني، وأنه سيتم التعامل معه وفق مصالح شعبنا وحفظ حقوقه.

ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الغطرسة الإسرائيلية ورفضها الالتزام بالاتفاقيات الثنائية الموقعة معها برعاية دولية.

واللجنة المركزية هي أعلى هيئة لصنع القرار في حركة “فتح”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. مثل ما تنازل عن وزارة الاسرى رايح يتنازل عن مخصصات الاسرى وبعدين عن الاسرى ، مالكم مستعجلين ؟؟ كل شي عند الرئيس بالتقسيط ، بالراحة شويه عليه ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

  2. كيف تريدوا منه لا يقبض الأموال هل تريدوا إنهيار حكمه بالضفه الغربيه المحتله بعدين إذا لم يتستلم من الصهاينه الاموال ستهب السعوديا والأردن والجزائر والكويت لدفع الأموال له يا أخوه فتح استنزفت حتى النهايه وكل من يؤيدها أضحى يشعر بالخجل جراء التخاذل والتنسيق الأمني والعلاقات الدوليه التي أقل مايقال عنها أنها غير معاديه لسرائيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here