اللجنة العراقية المصرية المشتركة تجتمع في بغداد قريبا

بغداد – (د ب أ)- صرح وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم بأن اجتماعات اللجنة العراقية-المصرية المشتركة ستنطلق في بغداد في العشرين من الشهر الجاري.

ونقلت صحيفة “الصباح” العراقية اليوم الخميس عن الوزير القول :”تنطلق في بغداد في العشرين من الشهر الجاري اجتماعات اللجنة العراقية-المصرية المشتركة في بغداد برئاسة رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي ونظيره المصري مصطفى مدبولي”.

وأوضح أن “اجتماعات اللجنة، التي تأخر انعقادها لسنوات بسبب الظروف التي مر بها العراق ومصر لمحاربة الإرهاب، ستتناول ملفات الإسكان والطاقة والسياحة والصناعة ومنح تأشيرة الدخول للطلبة العراقيين الدارسين في مصر”.

وتشهد بغداد انفتاحا اقتصاديا غير مسبوق من قبل دول الجوار الإقليمي، حيث سارعت كل من الأردن وإيران إلى إبرام اتفاقيات لتوسيع دائرة التعاون التجاري وإنشاء مدن صناعية حدودية مشتركة. ويسعى وفد تجاري سعودي يزور العراق حاليا، ويضم مئة شخصية بينهم تسعة وزراء، للحصول على فرص استثمارية، ومن المرجح التوقيع خلال الزيارة على 13 مذكرة تفاهم في المجالات الاقتصادية التجارية إضافة الى افتتاح القنصلية السعودية في العراق.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here