اللبنانيون يتوقعون موجه انفجارات بعد تهديدات الدولة الاسلامية وجبهة النصرة

 dawlah-islameh.jpg77

 

بيروت ـ “راي اليوم”:

يتوقع اللبنانيون موجده جديدة من التفجيرات التي تستهدف مقار حزب الله ومناطق شيعية اخرى بعد اعلان ابو سياف الانصاري احد قادة التيار السلفي في طرابلس في شريط جرى بثه على “اليوتيوب” البيعة للدولة الاسلامية في العراق والشام واميرها ابو بكر البغدادي، وتحذير متحدث باسم جبهة النصرة اهل السنة من الاقتراب من مناطق ومقرات “حزب الله” اللبناني لانها ستواجه موجه من الهجمات.

وامتدح السيد ابو سياف الانصاري كتيبة عبد الله عزام وهجماتها التي استهدفت السفارة الايرانية ومواقع اخرى في الضاحية الجنوبية مقر حزب الله وابناء الطائفة الشيعية.

وكان السيد سعد الحريري زعيم تحالف 14 آذار حذر ابناء الطائفة السنية في لبنان بالابتعاد عن الدعوات لحرب بين حزب الله والتنظيمات التي تحمل فكر تنظيم القاعدة وايديولوجيته.

وعلمت “راي اليوم” من مصادر لبنانية وثيقة ان الاجهزة الامنية اللبنانية كثفت في اليومين الماضيين من اجراءاتها الامنية تحسبا لحصول هجمات، كما اتخذت القيادات الامنية في حزب الله اجراءات احترازية مشددة لمنع حصول هجمات انتحارية او بالسيارات المفخخة.

ولاحظ مراقبون حدوث زيادة في عدد اللبنانيين المغادرين الى الخارج وخاصة باتجاه اوروبا ودول الخليج، وامارة دبي على وجه الخصوص.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هذا الا يعدو ان يكون من ضمن الحرب الشرطه التي يقوم بها الفكر الوهابي التكفيري والذي تجسد و تمثل في السعوديه كراعي رسمي له ..والدوله الااسلاميه كممثل و منفذ لما يمليه عليه ال سعود .فال سعود المخطط و الممول الرئيس لكل الدمار الذي يجري في الوطن العربي اما من قريب وهو الرأي الأرجح او من بعيد .وع ذلك فمن حارب اسرائيل بجبروتها وأكبرها على وقف إطلاق النار لقادر ان شاء الله على هزيمته داعش في لبنان ،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here