الكويت تعتزم تجنيس 4000 من “البدون”

kuwait.bidoons.jpg66

 

 بيروت ـ “راي اليوم”:

كشف مجلس الأمة الكويتي عن توجه الحكومة لمنح الجنسية لنحو أربعة آلاف من المقيمين في الدولة الخليجية بصورة غير شرعية، في خطوة من شأنها حل مشكلة آلاف “البدون” الذين يعيشون في الكويت منذ سنوات.

وأعلنت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عن التوصل خلال اجتماعها الاثنين، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ محمد الخالد الصباح، إلى توافق نيابي حكومي في شأن تجنيس أربعة آلاف من المقيمين بصورة غير قانونية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس اللجنة البرلمانية، النائب عسكر العنزي، قوله إن وزير الداخلية أطلع اللجنة خلال الاجتماع، على مرئياته لحل هذه القضية.

واضاف العنزي ان اللجنة قررت عقد اجتماع آخر مع الوزير الشيخ محمد الخالد الأسبوع المقبل، لاستكمال مناقشة هذا الملف، والذي يأتي بعد اجتماع آخر تعقده لجنة “المقيمين بصورة غير قانونية” الخميس المقبل، بحضور رئيس الجهاز المركزي، صالح الفضالة.

واكد النائب الكويتي حرص لجنة الداخلية والدفاع على التوصل إلى تصور يعجل من وتيرة حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية، وذلك بالتنسيق مع الحكومة، التي تعهدت أكثر من مرة بالتعاون مع المجلس في حسم هذه القضية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here