الكويت تسلم مطلوبين لمصر وتتحدث عن تصنيف “الإخوان” جماعة إرهابية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين

الكويت ـ وكالات: أعلنت الكويت، على لسان نائب وزير خارجيتها خالد الجار الله، أنها سلمت مطلوبين إلى القضاء المصري، كانت وزارة الداخلية قد ألقت القبض عليهم الأسبوع الماضي ضمن “خلية إرهابية” تتبع جماعة “الإخوان المسلمين”.

ونقلت وكالة “كونا” الكويتية الرسمية عن الجار الله، قوله: “إنه تم تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين”.

أعرب الجار الله، في تصريح للصحفيين على هامش حضوره حفل السفارة الفرنسية بمناسبة العيد الوطني، عن “الأسف” لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت”، موضحا أن بلاده تعاونت مع السلطات المصرية في هذا الشأن”.

وأضاف: “التنسيق والتعاون الأمني الكويتي المصري كبير جدا ونشعر معا بالارتياح وهذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين جزء لا يتجزأ”.

وعن تسمية جماعة الإخوان المسلمين “تنظيم إرهابي”، قال الجار الله: “ليس هناك شيء محدد في هذا الخصوص”، موضحا أن “هذا الموقف سبق التعبير والإعلان عنه ولا جديد في هذا الشأن”.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت، في بيان لها، أنها حددت مكان الخلية من خلال التحريات، وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في اماكن متفرقة.

وتابعت الوزارة أنه “بعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية”.

وأكد الوزارة أن “التحقيقات لا تزال جارية للكشف عمن مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم”. وقالت إنها “لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أي خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن”، مؤكدة أنهت ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. كل التعليقات صادرة من مغيبون ماعدا واحد
    افيقوا يرحمكم الله

  2. حكام ألعرب خونة وعملاء يطبقون سياسة ألغرب علي شعوبهم ألإخوان فازو بي ألإنتخابات ولكن ألغرب لا يقبل أن تختار ألشعوب ألعربية مثل ما فعلو في ألجزائر مع حزب ألفيس تختار من يطبق سياستهم ألتي لا تخدم مصالح ألشعب ولا مصالح ألبلاد

  3. اجزم انه ايران لا تفعل هذا مع الاخوان المسلمين الذين لعبوا دورا كبيرا في شيطنة الايرانيين والسوريين لصالح المحتل الصهيوني ولارضاء انطمة الخليج التي هى ليس الا محميات امريكية ويبدو انها قريبا ستصبح تحت الوصاية الاسرائيلية في عهد ابو منشار
    لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ولكن الآخوان يلدغون مرات كثيرة من نفس الجحر سبحان الله

  4. مرة احرى اعود واقول بان الاعراب القبليين هم ملّةُُ واحدة لافرق بين احد واخر ويدواحدة على الشر والإثم والعدوان ،؟
    ” مافيهم حير دخانهم بيعمي العينين ” ،وليس اصدق قولا من الله تعالى “الاعراب اشدُّكفرا ونفاقاً”
    يرحمك الله ياصدام حسين فقد عرفهم عن كثب ؟

  5. الأراضي العربية مفتوحة للمخابرات الأمريكية والغربية والصهاينة لم نسمع يوما هؤلاء أن قبضوا على أي عنصر و لما يجئ الدور على عمال عزل طالبين للقمة العيش يتباهون بصيدهم من سيصدقكم سؤل يوما صبيا من تغلب في مصارعتك قال أغلب جدتي

  6. مع الاسف يا حكومتنا الغير رشيده،،، دخلت بمغارة الخط المعادي للاسلام والشعوب بتصنيف جماعات اسلاميه على انها ارهابيه متوافقه مع خط اسرائيل وامريكا،،، سياسة النأي بالنفس والاعتدال التى اتبعها سمو الامير هي المسار الصحيح لدولتنا

  7. هؤلاء مواطنين مصريين عاديين ليس لهم انتماء لأي فصيل … وكان على الكويت التحري جيداً قبل تسليهم نظام عسكري !

  8. الاخوان جماعة ارهابية وايران ارهابية واسراءيل تحاربهم جميعا فمن تكون هذه الاخيرة

  9. من ظلمكم ستعيشون في رعب من سيصدق هذه المسرحية ترى كم أسرة أرعبت بأطفالها ونسائها ظلام ألبسكم الله جميعا لباس الخوف والجوع بما كنتم تصنعون
    لو كان النعاون الأمني يمس الأعداء لباركنا لكم تصرفاتكم لكن عامل أجير يكفيه ما يعانيه من البعد الأسري وقهركم وأنتم تعلمون أن مصيرهم التصفية الجسدية ستكون في المطار حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. وا أسفاه ياكويت العربي القومي الاسلامي ؟
    لم يكن احز يتوقع من الكويت ان تجاري المشير المصري في سياسة القمع
    ضد الاخوان المسلمين ؟
    ياسيد جارالله
    ماكان يومل منك ان تضع نفسك في مصاف السفاحين ودم الشهيد محمد مرسي لم يجف بعد!
    لكن الله تعالى بالمرصاد للظالمين ولسوف يأخذهم اخذ عزيز مقتدر ؟
    اما كنت تتوقع سفك دماء هؤلاء المسلمين بمجر ان يتسلمهم الجلاد المشير ورجال امنه ؟
    اما كنت تتوقع ان يحاسبك الله في التسبّب بسفك دماء هؤلاء المسلمين ،
    فأذاكانت دول اوروبا ترفض تسليم مطلوبين سياسيين تحسّبا من تعذيبهم اواعدامهم ؟
    فهل يجوز من مسلم ان يفعل ذلك فيغضب الله ورسوله والمومنين والله يمهل ولايهمل ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  11. الله يمهل ولا يهمل،
    ارهابيون استباحوا الدم المصري وحان وقت الحساب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here