الكويت تساهم بـ300 مليون دولار لرفع المعاناة عن السوريين

الكويت/بروكسل – (د ب ا)- أعلنت الكويت اليوم الخميس، المساهمةبـ300 مليون دولار أمريكي على مدى ثلاث سنوات مقبلة لرفع المعاناة عن كاهل الشعب السوري.

جاء ذلك في كلمة للشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس وفد دولة الكويت، في الجلسة الافتتاحة لإعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سورية والمنطقة،حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية(كونا).

وأكد الشيخ الخالد، أن “هذه المساهمة تأتي بهدف مساعدة الاشقاء السوريين وتضميد جراحهم في ظل الأوضاع الكارثية للشعب السوري المنكوب ،والتي انعكست جليا في تقارير الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة”.

وأشار إلى أن “هذه المساهمة ستكون على مدى ثلاث سنوات، وعلى المستويين الرسمي والأهلي، حيث ستكون المساهمة الرسمية وفق آليات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية”.

وأوضح أن الكويت ومنذ اندلاع الأزمة في سورية لم تدخر جهدا في تقديم شتى أنواع الدعم، مبينا أن الكويت قدمت خلال المؤتمرات السابقة الخاصة بسورية 6ر1 مليار دولار رغبة برفع المعاناة عن كاهل الأبرياء والثكالى من أبناء الشعب السوري الشقيق”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. MEGA CONGRATULATIONS FOR THIS ORTHO PRAXY TO ACHIEVE HARMONY LIFE FOR OUR PEOPLE YES WE ARE ONE FAMILY

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here