الكويت تبدأ تنفيذ تعهداتها المالية تجاه العراق

محمد إبراهيم/ الأناضول – اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية (حكومي)، اليوم الخميس، منح العراق قرض بقيمة 23.5 مليون دينار (80 مليون دولار) ضمن تعهداتها المعلنة بمؤتمر إعمار العراق.
وأوضح الصندوق في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن القرض سيمول مشروع إنشاء وتجهيز 73 مدرسة في 15 محافظة عراقية.
ويهدف المشروع، إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العراق عبر رفع المستوى التعليمي والمهني للطلاب في المرحلتين الابتدائية والثانوية، والمساهمة في الحد من ظاهرة التسرب المدرسي، حسب البيان.
وحصلت العراق على دعم يصل لنحو 30 مليار دولار من المانحين الدوليين بمؤتمر عقد بالكويت، في فبراير/شباط الماضي.
بينما كانت تطمح حكومة بغداد الحصول على 88 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة، جراء أربع سنوات من الحرب مع تنظيم  داعش الإرهابي.
ومثل إجمالي التعهدات والمنح العربية بالمؤتمر نحو 7.5 مليارات دولار ما بين قروض واستثمارات وتمويل صادرات.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. من بركات الاحتلال الامريكي لبلدنا اصبح العراق اليوم اول بلد في العالم بالفساد الاداري والمالي في الدواءر الحكوميه وطلبنا ورجاءنا من الكويت الشقيق ان تقوم بتشكيل طاقم رقابي من عندها لضمان صرف مبلغ القرض على المشاريع المخصصة لها والا فان هذا المبلغ سينتهي بجيوب المسؤولين الفاسدين ولن يبنى به حتى ولو غرفه واحده في مدرسة ما في العراق.

  2. من المفترض أن العراق بلد ثري ويملك ثاني اكبر احتياطات النفط والطاقة بالإضافة لكونه يملك أكثر الأراضي خصوبة ولديه أعظم الأنهر”الرافدين” وهو ليس بحاجة لأحد كي يتمنن عليه بدولار واحد .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here