الكولومبيون ينزلون الشوارع لإحياء “يوم الشموع”

بوغوتا/ لقمان إلهان/ الأناضول

نزل الكولومبيون الليلة الماضية إلى الشوارع، للاحتفال بـ”يوم الشموع″ الذي تحتفل به البلاد منذ 1854 في 7 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

وأضاء الكولومبيون شوارع المدن بما فيها العاصمة بوغوتا، بشموع أوقدوها احتفالا بالمناسبة التي ترمز إلى بداية غير رسمية لعيد الميلاد.

واحتفل سكان بوغوتا بهذه المناسبة عبر الألعاب النارية وفعاليات ثقافية على طول الشارع السابع، فيما تم إغلاق مركز المدينة أمام الحركة المرورية.

وتجمع المواطنون في نقاط مختلفة من بوغوتا، لمشاهدة الاحتفالات بالألعاب النارية، لا سيما في برج “كولباتريا” الذي يعد من أطول مباني العاصمة.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم الاحتفال بيوم الشموع في كولومبيا بالإضافة إلى فنزويلا والإكوادور، منذ 1854، وذلك في الذكرى السنوية لإعلان البابا بيوس التاسع أن السيدة مريم العذراء مصانة من ارتكاب الذنوب أو ما يقال بـ”الخطيئة الأصلية” ولم ترثها بصفة استثنانية كغيرها من البشر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here