الكلباني يستحضر ملكة سبأ والسيدة خديجة في مقالٍ له يمتدح تعيين الأميرة ريما بنت بندر سفيرةً للسعوديّة في واشنطن

عمان- “رأي اليوم”:

نشَر الداعية السعودي عادل الكلباني، مقالاً له في صحيفة “الجزيرة” المحليّة حول اعتماد الأميرة ريما بنت بندر سفيرةً لبلادها في الولايات المتحدة الأمريكيّة بواشنطن، والذي اعتبر فيه أنها أهلٌ للمسؤوليّة.

وشبّه الداعية الأميرة السفيرة، بملكة سبأ التي أنقذت بلادها من الهلاك، وأعطت رأياً حصيفاً لبلادها سبقت فيه الرجال، حين أسند لها مَهمّة قيادة البلاد، واستشهد بقصّة السيدة خديجة في مُقارنته مع الأميرة ريما، ومُواساتها للنبي محمد بنفسها، ومالها، وكان رأيها نعم الرأي حين ثبّتته بكلماتها العظيمة التي حفظت كتب السنة والسيرة على مدى الزمان.

يُذكر أن الأميرة ريما هي أوّل سفيرة للعربيّة السعوديّة عبر التاريخ، حيث قدّمت أوراق اعتمادها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. .
    — طالما تشبه يا شيخ دور الاميره ريم بدور زوج رسول الله ، هل من باب التكريم سيحول ولاه امر الشيخ الكلباني منزل الاميره ريم بنت بندر الى مراحيض للحجاج والمعتمرين كما فعلوا بمنزل السيده خديجه بنت خويلد في مكه .
    .
    .
    .

  2. يا شيخنا الكلباني ، هؤلاء ما أرسلوا الأميرة أو غيرها لتكون سفيرة أو مديرة ، ما ارسلوها ليقولوا للناس وخاصة امريكا واوروبا اننا نحيي بهذا سنة نبينا عليه الصلاة والسلام في خديجة رضي الله عنها ، أو نحيي سيرة بلقيس التي تشرفت بدخول الإسلام على يد سيدنا سليمان عليه السلام ، هؤلاء بعثوا بإمرأة ليقولوا لهم نحن اصبحنا مثلكم ، تركنا ماعهدناه من سيرة سلفنا لنكون مثلكم ، ولنقول لكم سمعا وطاعة فيما تامرون به أو تطلبونه ، ولهذا أثنى ، الرئيس الأمريكي على ما يفعله ولي العهد وزمرته وخاصة فيما يتعلق بالمرأة ، اتراه يا شيخنا مدحه لأنه يريد أن يجعل من ام المؤمنين خديجة قدوة له ؟ !!
    ثم ياشيحنا كلما فتحوا بابا من الفسق باسم الترفيه اسرعتم لتجدوا لها مبررا من كتاب الله وسنة رسوله ؟!! حتى ذاك الذي جعل من قتلة خاشقجي كمثل ما كان من سيف الله المسلوب سيدنا خالد وما فعله بابن نويره
    ألا ترون أن هذه الزمرة تنظر اليكم اليوم بعين الاستخفاف والاستعباط وانتم تسرعون في تبرير كل فساد ،- وبدون ذكر التفاصيل فهي على الهواء مباشرة – لتجعلوا له سندا من الدين
    انا رجل عامي لا أفقه في الدين مثلما تفقهون ولكن لا مانع أن أقول لكم اتقوا الله واحذروا ولا تكونوا سندا لمن يفتح بابا من الفتن في بلد الله الحرام ، انتم أمام زمرة رضى امريكا والعالم الكافر كما كنتم تقولون عنه ، جعلوا رضاهم اهم من رضا الله عنهم كما اظن

    طجط

  3. هههههههههههههههه الله عليكم يا دعاة البلاط والملوك

  4. أشباه العلماء المتزلفين للسلاطين الجائرة، يريدون متاع الدنيا و الخسران في الآخرة، لقد انكشف أمركم أيها المتلاعبون بالدين و احكام الشريعة الإسلامية؟و هذا من أجل حصولكم على إمتيازات دنيوية من أسيادكم، الذين ثبت تآمرهم على شعوبهم، الويل ثم الويل لكم يا علماء السلطان من حساب الديان.

  5. دين مطاطي متلون حسب مزاج ورغبات ولي الامر على قولة فرعون ان اريكم الا ما ارى وان اهديكم الا سبيل الرشاد فحكامنا دائما يجدون طريق ليسوقوا به رغباتهم وكله بالدين .
    يعني مصر ليش وقعتي معاهدة سلام مع الصهاينة؟ ها مو هذا رسول الله سوى صلح الحديبية ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here