الكرملين: بوتين والملك سلمان يؤكدان استعدادهما لتنسيق الجهود بصيغة “أوبك بلس” لضمان استقرار السوق النفطي

موسكو – (د ب أ)- أعلن المكتب الإعلامي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتفقا على تنسيق الجهود بصيغة “أوبك بلس”. لضمان استقرار السوق النفطي

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين بوتين والملك سلمان،بحسب قناة”روسيا اليوم “.

كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية قد صرح في وقت سابق اليوم الاثنين بأن الرئيس بوتين على اتصال وثيق مع القيادة السعودية، مشيرا إلى أن الطرفين على استعداد لمناقشة التدابير الرامية إلى تحقيق استقرار سوق النفط إذا لزم الأمر.

كانت وكالة “بلومبرج” للأنباء نقلت عن مصادر مطلعة أن طلب الصين على النفط الخام تراجع بنحو ثلاثة ملايين برميل يوميا، أي بنسبة 20% من إجمالي الطلب، وذلك في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد على الاقتصاد الصيني.

وأشارت إلى أنه من المحتمل أن يدفع هذا التراجع دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول المنتجة الحليفة من غير الأعضاء (اوبك بلس) إلى خفض الإنتاج مجددا.

وتدرس هذه الدول عقد اجتماع طارئ خلال الشهر الحالي لدراسة الموقف وعدم الانتظار إلى الموعد المقرر للاجتماع القادم في التاسع من آذار/مارس.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here