الكرملين: احتفالات الروس بعد مباراة إسبانيا تضاهي احتفالاتهم بنهاية الحرب العالمية الثانية

 

موسكو – (د ب أ) – ذكر الكرملين اليوم الاثنين أن الجماهير الروسية احتفلت عقب فوز المنتخب الروسي على نظيره الإسباني في الدور الثاني لكأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حالية بروسيا ، بشكل يضاهي احتفالات الاتحاد السوفيتي بانتهاء الحرب العالمية الثانية.

وخالف المنتخب الروسي التوقعات وتغلب على نظيره الإسباني بطل العالم 2010 بضربات الجزاء الترجيحية 4 / 3 إثر التعادل خلال الوقتين الأصلي والإضافي 1 / 1 ، ليتأهل على حسابه إلى دور الثمانية بالمونديال.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في تصريحات نشرتها وكالة أنباء “إنترفاكس” :”إذا رأيتم الشوارع أمس في كثير من المدن الروسية ، ومن بينها العاصمة موسكو التي شاهدتها بنفسي ، ستجدون أن الاحتفالات ربما تضاهي تلك التي شهدتها في التاسع من أيار/مايو 1945 “.

واحتشدت مجموعات كبيرة من المشجعين الروس في شوارع موسكو عقب مباراة أمس ، حيث احتفلت بالفوز بالغناء والرقص والتلويح بالأعلام والهتافات باسم “روسيا”.

وتركزت أكبر مظاهر احتفالية في العاصمة حول الساحة الحمراء وشارع “نيكولسكايا” المجاور.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here