الكاتب السعودي محمد آل الشيخ يهاجم الفلسطينيين ويصفهم باوصاف سيئة ويدعو لمنعهم من الحج ويؤكد: هؤلاء لم يعرف لهم إلا جيش الدفاع الإسرائيلي.. ويثير جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض

لندن ـ “راي اليوم”:

أثارت تغريدة للكاتب السعودي، محمد آل الشيخ، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ هاجم فيها الفلسطينيين بأوصاف سيئة، داعيا إلى منعهم من الحج السنة المقبلة.

وقال آل الشيخ في التغريدة: “الفلسطينيون هم وبال على كل من يستضيفهم، استضافهم الأردن فكان أيلول الأسود واستضافهم لبنان فكانت الحرب الأهلية واستضافتهم الكويت فتحولوا إلى جنود لصدام وهم الآن يحولون منابرهم لشتمنا ونكران مواقفنا. هؤلاء لم يعرف لهم إلا جيش الدفاع الإسرائيلي”.

وغرد الكاتب السعودي تعليقا على فيديو أظهر مجموعة من الفلسطينيين وهم يهتفون: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، عند مشعر منى أثناء تأديتهم لمناسك الحج، تزامنا مع اقتحام مجموعة كبيرة من المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك.

وقال: “يجب منع كلاب حماس من الحج السنة القادمة لأنهم رفثوا وفسقوا في حج هذه السنة، وليحجوا إلى الدويلة بدلا من مكة. الشغب والمظاهرات التي مارسها الحمساويون في الحج وراءها القطريون، فالحمساويون رجالهم عبيد لتلك الدويلة يبيعون فيهم ويشترون”.

واثارت تغريدو الى الشيخ الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث رد عليه مغرد باسم قطري العشق كويتي الهوى قائلا “اللي يشوفك يقول انتوا لكم فضل على الفلسطينيين”.

 

 

بينما قال المغرد السعودي علي الشهري “فلسطين فيها المسجد الاقصى الذي بارك الله حوله واسرى اليه بنبيه. عليه الصلاة والسلام. وحب ودعم المملكه لفلسطين شي جبلي وديني لان ينقطع ومن يسب السعوديه منهم هم شله فاسده لا تمثل الاغلبيه وسوف ينتقم الله منهم لانهم على خطاء فلا تعمم واليهود اعدانا الى قيام الساعة”

بينما ايده البعض حيث قال محمد عيسري بقوله: “بقاء الفلس طن واليمنيين الشماليين بهذه الكثرة في المملكة خطر كبير على أمننا من كل النواحي امنية ,اقتصادية ,اجتماعية الخ – -نتمنى من دولتنا أيدها الله تصدر نظاما عليهم بأن من كان له 4 سنوات فما فوقها يغادر فورا وتتاح فرص العمل لأبناء الدول الأخرى المحترمة لدولتنا,كفى إحتواء”.

Print Friendly, PDF & Email

51 تعليقات

  1. Mr. Alsheikh.
    First,. you can’t generalize. Next, Many Saudis and Arabs had jobs in Jaffa in the 1930’s.1940′ and even before that . Third, you have to have an argument or to express your own opinion, but once that opinion hurts others you do not have the right to do so.Finally , the Arbs and the Muslims are targeted and we all should use a language that unites not threaten their unity. Thanks

  2. اذا كان ال الشيخ يدعوا الى عقوبه جماعيه على كل الفلسطينيين ومنعهم من الحج فهذا يؤيد الحاجه الى تدويل مكه والمقدسات الاسلاميه ووضعها تحت وصاية هيئه إسلاميه محايده مكونه من جميع الدول الاسلاميه حتى لا تُستغل السياسه وموقف السعوديه في ان معين في منع المسلمين من أداء الفريضه لانهم مختلفين معهم سياسيا. هذه السياسات المزاجيه مكلفه جداً للمسلمين والمملكه السعوديه مزاجها متقلب وغير مضمون

  3. لعلمك ايها المأجور أن ايلول أنتم من كان وراءه و أنتم من حرض عليه و حرب لبنان أنتم من مولها و أنتم من سلح الكتائب و ال جميل و أنتم من دفعتم بشير للقاء بيغن على القارب و الفلسطينيون يغيظون امثالك لأنهم يعرفون الاعيبكم من ايام عبدالعزيز نفسه و من ايام جدك محمد بن عبدالوهاب و من ايام ما كانوا الاثنين يصلون خلف ضابط السكوتلاند يارد الشيخ فيلبي . احنا كاشفينكم و كل يوم نفضحكم و نفضح امثالك من المأجورين. لا أريد أن اقسم بالله و لكنني اؤكد لك انني لم أقابل سعوديا واحدا (عفوا على التسميه) يؤيد ال سعود و نظامهم المقيت و كل شعب الجزيره يتمنى اليوم و ترحل هذه العائله عن كاهله . يا رجل اذا كنت كاتبا و مثقف أقراء كم هدر ال سعود دماء من دماءكم في الجزيره هناك ارقام مذهله ستصدمك أقراء كيف شرد ال سعود أكثر من مليون انسان عن أرض الجزيره في اربعينيات القرن الماضي . أين قريش يا ابن ال الشيخ اللهم احشره مع أصدقاءه جيش الدفاع الإسرائيلي الى يوم الدين .

  4. قلناها للمرة المليون آل سعود واذنابهم خطر حقيقي على كل مسلم على وجه الارض. لا تغركم ادعائاتهم الفارغة او بعض ذبابهم الالكتروني فهم وبال ونقمة على أمة الاسلام. هاهم يهاجمون الاقصى ويسيؤون الى اهلنا في فلسطين. واقسم جازما ان اليوم الذي يهدمون فيه الكعبة لعيون الصهاينة سيجدون مبررا لهم.

  5. إذا أتتك مدمني من ناقص فهي الشهاده لي باني كامل
    نعم الكمال فقط لرب العالمين
    ناسف ناسف ناسف علي هذا الإعلان الذي إن دل. فهو يدل علي عفن عقول هذه الشخصيات
    نعم تطفل وخيانة القياده الفلسطينيه المتطفله الفاشله المريضة العقيمة المجرمة بحق القضيه ساهم الي تطاول بعض المعلقين…وهذا صحيح. حيث الدعم المالي صرف الي جواز ه القاد الرمز الفاشل. حيث 8. مليار فقط من أجل الفرج..بينما التحرير الفعلي كان من خلال شاشه التلفاز…
    SORRY. JUST BY OUR MILITARY DRASTIC ACTION AND PROGRESS WE CAN ACHIEVE HARMONIC BIOS WITHOUT BIAS FOR PAN HUMANITY IN OUR HOME LAND OF PHILISTINE
    A thuggish ZIONISM COLONIZERS must be End

  6. اعتقدت انه قدح من رأسه و سيتم معاقبته بوقف نشر مقالاته و إذ بمقاله اليوم على صدر العربية نت !

  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هناك تعليقات كثيره وكلها مفيده جدا لأنها تعلم التمييز بين العاقل المثقف والجاهل الذي يسبح في محيطات الظلام .
    لكل رأيه للتعبير عما يفكر به وهو إنما مقياس لمدى الوعي أو الجهل.
    اعتقد بأن السعوديه هي من بدأت الحرب على اليمن والا انا غلطان؟
    توبيخ ترامب لدول الخليج عامه والسعوديه خاصه وابتزازهم لهو على على كل العرب وليس على الخليج والسعوديه فقط.
    احسنت اخي المغترب فنحن شعب واحد ومن أراد الرجوع لايلول الأسود عليه البحث عن الحقائق وعن خفايا المؤامرة. الم يجتمع السفير الأمريكي مع الدكتور جورج حبش في عمان وحينما عاتبه الملك حسين رحمه الله. قال له السفير الأمريكي نحن نراهن على الحصان الرابح. وهذا طبعا لاستفزاز الملك لا حبا بجورج حبش.
    لا اريد الكفر هنا
    اولى القبلتين ليتها كانت القبله الوحيده.
    ثم إن سيدنا ابراهيم ارسل ابنه إسماعيل الجزيره العربيه
    فعليكم أن اصحوا من سباتكم فاسراءيل سوف تطالبكم بنصيبها لاحقا.
    باختصار شديد نحن امه عربيه تجمعنا اللغه والتاريخ كفاكم انبطاحا وارتماء بحضن الصهاينه من أجل عرش مملكه .
    كي لا أخرج عن الأدب سوف اكتفي

  8. اللهم طهر بلاد الحرمين من الطغمة الظالمة والمجرم التي عاثت في الأرض فسادا و جعلت ولاءها للصهاينة

  9. عجبا لجماعة ال الشيخ كيف يحكمون، يظنون أن مكة والمدينة لهم، ماذا ستقولون عن ثورة الامام المهدي التي سوف تنطلق لامحالة من مكة،لتحرير فلسطين من اليهود.ليعود الإسلام الحقيقي وتنتهي عائلة آل سعود وال شيخ . الإسلام المحمدي الحسيني الثوري وليس الاسلام الوهابي الاميركي

  10. ان أعداء الخليج والجزيرة ألعربيه وشبهها هما الإيرانيون والاسرائيليون معا . الإيرانيون استغلوا الازمه السورية واليمنية ليتمددوا أما الاسرائيليين فقد استغلوا الفزع والخوف السعودي الخليجي من إيران لكي يقدمون مساعدات استخباراتية ملفقه ويضحكون علعربان ويبتزوهم بحجه إنقاذ ابن سلمان من جريمه خاشقجي بواسطه اللوبي الصهيوني الأمريكي وانقاذ بن زايد من الفضائح المتعلقة بحمله ترامب الانتخابية . هذا كل شيء وكبش الغداء كالعاده هم الفلسطينيين !

  11. هذا الكويتب من الذباب الإلكتروني معلمهم الذي علمهم الدجل سعود القحطاني. كان حكام السعديه يعملون السيئات بالسر ويعلمون عكسها.
    سعود القحطاني الان يعلن السيئات.
    هذا وقت زوال حكام هذه الدول.
    تم فضحهم.

  12. في البداية لن نعمم فهذا الكاتب لا يعبر إلا عن نفسه ومن يدفعه لذلك كائناً من كان
    لماذا العجب فما كان بالأمس في الخفاء اليوم تحت عدسات المصورين يتفاخرون به إرضاء لولي الأمر ترومبيلة {ترامب }الذي يستخدمهم مادة ساخرة بحملته الانتخابية ويسلب أموالهم لتسديد فواتيره الانتخابية
    ولكن امثالك إن أردت تعلم الرجولة فما عليك إلا زيارة القدس وأطفالها يتكفلون بتعليمك أو أردت تعلم الغيرة فالمسجد الأقصى واخواتي العفيفات يقمن بذلك أو أردت تعلم الصبر فغزة ليست بعيدة
    خسئت وامثالك أن تتجرأ على أهلنا واخوتنا في فلسطين ولن أزيد

  13. بلاش الناس تروح ع مكة والمدينة، خليها لجماعة بول البعير، فقط اهل تونس الي بفهموا، قالوا الي بدو يروح الحج، يدفع الفلوس للفقراء والمساكين وطالبي العلم والعفة والايتام،

  14. والله لقد عرفت الآن من هو الرويبضه الذي أخبر عنه الرسول آخر الزمان من أمثال آل الشيخ وسيبقى الفلسطيني شوكه في حلوق هؤلاء الرويبضات يغيظهم إلى قيام الساعة أما الصهاينه فلا تظنوا أنهم يحترمونكم وسيعلقون على صدوركم أوسمه لهذه التصريحات الحقيرة فهم يحتقرونكم في كل مكان و زمان !!!

  15. خسئت ايها الحثالة فالشعب الفلسطيني المقاوم يشهد له حتى من اعدائه بانه شرس وشجاع وبطل ومقدام وصاحب عزة وكرامة بخلاف الاوباش مثلك فكن على يقين ايها الحثالة فمهما تزلفت وقبلت حداء اسيادك في تل ابيب فلن يبادلوك الا بالاحتقار والازدراء فانت في نظرهم اعرابي جاهل لا تنتمي للحضارة فمرة اخرى اقول لك خسئت وخسئ كل الخونة والعملاء والادلاء مثلك.

  16. إذا كان هذا الكاتب مسلما فأذكره بالحديث الشريف :
    ((لا تشمت بأخيك ، فيعافيه الله ويبتليك)).
    والشكر موصول للأخ الذي أسمى نفسه (طائر الشوق) .

  17. ما يسمى بالكتاب والمثقفين السعوديين الذين تتاح لهم فرصة الكتابة والنشر بمختلف الصور والوسائل ما هم إلا موظفين مأجورين في خدمة سياسة الملوك السعوديين ولا يعبرون عن وجهة نظر مجتمعية للشعب السعودي الذي لاغلبيته من المواقف المشرفة والمناصرة للقضايا العربية خاصة الفلسطينية أما من يكتبون مثل آل الشيخ فهو ليس إلا من مرتزقة اب سلمان الذين يكتبون تحت الطلب .
    ان الأسرة المالكة الحاكمة في السعودية لم تعد إلا ذراعا من أذرع امريكا واسرائيل في المنطقة تنفذ سياسة مخطط لها لكسر الحاجز النفسي بعيد المدى على مستوى الأجيال العربية القادمة لا سيما في منطقة الخليج للقبول بواقع إسرائيل بأنها جزء من النسيج الاجتماعي والسياسي والاقتصادي للمنطقة واستعداء تيار المقاومة لفكرة صفقة القرن التي تقف حماس والتيار القومي عائقا ولهذا يتم استهداف حماس أما معاداة قطر فهي مجرد نزوة عابرة لأن قطر هي جزء من الصفقة عندما يجد الجد .
    نتمنى للشعوب العربية أن تأخذ مصيرها بيدها وخاصة الشعب السعودي المقهور بالحديد والنار وان من قال ان تحرير القدس يمر عبر تحرير مكة قد صدق وان الأيام كفيلة بتحقيق ذالك إذا قومنا هذا الفكر الماجور.

  18. واهم من يراهن على دوبان الشعب الفلسطيني وتلاشيه.. مهما قيل ومهما كُتب فهدا يعبر عن إرادة فقيرة وعن آمية وجهل ..؟ جُل ما يخيف الساسة هو التاريخ ..؟ يخافونه ويحسبون له ألف حساب ..تلك الأقلام المؤجورة هي موجودة على مَر العصور وفي كل حقبات التاريخ الأنساني …؟ والخيانات هي ديدن الضعفاء والمؤجورين والمتكسبين على حساب شرفهم وكرامتهم ..كثيرون هم الكتاب والشعراء الدين هجو الشعب الفلسطيني مند ليل النكبة حتى أخر سويعات …؟ لا نريد أن ننكأ الجراح وندخل في زواريب الهجاء والتهجم فالمراجل والمواقف هي لرجال ؟ والنساء ليست بحاجة إلى من ينافسها في الأنوثة…؟ نحن لازلنا نؤكد على أننا نستمد إرادتنا من إرادة الشعوب الحرة ومن عمقنا العربي من مشرق الأرض لمغربها …كل ما تعمل من أجله الحركة الصهيونيه وادرعها ليلاً نهاراً هو عزل شعب فلسطين عن محيطه العربي وحاضنته ومحاصرته والأستفراد به لتمرير أجنداتها المشبوهه .. لم تكن يوماً الخيانة وجهة نظر أبداً ولن تكون هي كما هي لا يوجد لها إسمٌ أخر غير الخيانة لا أجيد لغة الشعر ولست بإديب … ولكن أؤكد الى كل من يتطاولون على مكونات شعبنا …؟ ونقول لهم لستم بند لنا ..نحن أبناء حرائر ولسنا مجد أباء ولا أمهات…؟ هؤلاء مهمام كتبوا لن يكونوا بإفضل من غيرهم مند سبعينيات القرن الماضي والأقلام تكتب والأفواه تلوك في مسيرة هدا الشعب ..؟ وهدا طبيعي …وطبيعي جداً نقول لهم نحن شعب فلسطين فمن أنتم ؟؟؟ نحن مهد المسيح ومعراج محمد فمن أنتم … قولوا ما شاتم هدا لن يثني عزيمتنا ولن يكسر إرادتنا ..أنتم المهزومون والمنكسرين … هم خائفون وجلون من التاريخ وعاره ..؟ هم يدركون أن الثلج سوف يدوب في النهاية وسوف تظهر الحقيقة وتشرق شمس ساطعة … لامكان هناك إلا لشرفاء …لا أريد دكر أسماء كثيرون ممن تطاولوا على شعبنا وهمزوا ولمزوا ..ولكنهم دهبوا إلى مزابل التاريخ وهم أقل وأصغر من أن يدخلوا التاريخ حتى لو من باب الخيانة ..شعب فلسطين يدرك ويعي تماما حجم المؤامرة ولكن ليس القت مناسباً للردح وتصفية الحسابات .. القيادة الفلسطينية الرسمية واهنة وضعيفة ومستكينة ومشوهة هدا شيء مؤكد ولكن مالايعرفه الكثيرون ويختفون ويتمترسون خلف غرائزهم المشوه ..أننا لسنا بحاجة لشهادة حسن سير وسلوك ولانبحث عنها … عند الأستحقاق وفي ميادين المرجلة .. نقول لهم إقرؤوا التاريخ جيداً فإن لكم فمن سبقوكم لعبرة ..؟

  19. الفلسطينييون مميلين بالمقاومة في غزة هم خير من يتعامل مع ما تسميه ” جيش الدفاع الاسرائيلي” وهذا قدرهم الذي قدره الله لهم وهم راضون بقدر الله, أما جيوشكم وأموالكم فهي معاول هدم وتخريب وإفساد في كل أنحاء علمنا العربي والاسلامي.

  20. جاهل خطر على امة محمد الكعبة المشرفه حق وملك لكل المسلمين وانشاء الله ستكون برعايه دوليه
    وهذا تعليق السيد فراساعجبني
    على هذا الجاهل ان يعلم ان جميع المسلمين لهم الحق بزيارة بيت الله الحرام بغض النظر عن موقف المسلم من الشعب او النظام السعودي اتفق او اختلف معهم , بيت الله الحرام وقبر ومسجد خير البرية ليسوا ملكا لنظام ولا لشعب بل ملك لله الواحد القهار

  21. بعد قرن من العزل والتجهيل لأهلنا في جزيرة العرب على يدي ال سعود وال الشيخ تحت مظلة الوهابية على الطريقة البريطانية، هذه هي النتائج ماثلة للعيان.

    لا هدنة ولا مهادنة للمستعربين والعملاء والخونة والجواسيس الذي اوغلوا في الأمة هدما وتدميرا.

  22. الى سلطان
    إيران التي تصفونها بأنها ( مجوس وصفويين وفرس وغيرة من التسميات الطائفية المقيتة التي أججتموها طوال السنوات الماضية لم نسمع منهم كفلسطينيين أي إساءات او اتهامات ببيع الارض والعرض
    الجمهورية الاسلامية لم يخرج اَي من مواطنيها ليسمي الفلسطيني
    باسم شتات الرومان
    أبناء الجمهورية الاسلامية والتي يجمعنا معهم الدين ولا يجمعنا معهم اللغة او التاريخ او حتى العادات والتقاليد طوال الأربعين عاما الفائتة لم يخرج علينا أي منهم ليقول أننا تبرعنا لكم وأعطيناكم وكنا نقتطع ريال من مصروفنا اليوم ونتبرع لكم بحيث صدّعتم رؤوسنا بهذا الريال اليومي
    الجمهورية الاسلامية لم يخرج احد من أبنائها ليقول ويسخر من قضية المسلمين الأولى وليس العرب وهي المسجد الأقصى ليقول ( أنّ مسجد حارتنا أكثر من بركة من الاقصى كما خرج أحد الرعاع لديكم ليرضي أولياء الأمر والذين نفضوا غطاء المروءة والأخلاق والشرف والحياء ليجاهروا بعدائهم لفلسطين ولأهلها
    فهل عرفت الان ما هو الفرق بينكم وبين أبناءالجمهورية الاسلامية ؟؟؟؟؟
    وإن كنتم تزعمون أن الجمهورية الاسلامية تّكِن لكم العداء فلماذا لا تجرؤون على مهاجمتها بأسلحتكم والتي تشترونها بمليارات الدولارات ؟؟؟
    أما ان هذه الأسلحة لا تهاجمون بها سوى فقراء اليمن ومساكينهم والذين أوغلتم في دمائهم

  23. يا اخ سلطان، بالله عليك ان تعي وتعرف ماذا تكتب. كفانا تفرقة. نحن أمة محمد صَل الله علية وسلم.

  24. دأب النظام السعودي على التحريض ضد الفلسطينيين منذ تسلم ابن سلمان الحكم في السعودية،وقد استخدم الأبواق الإعلامية التي لا تستطيع رفض ما يطلب منها قوله للشعب السعودي اللذي يدار على الريموت كنترول.
    وجاء هذا التحريض لتبرير التقارب الواضح والمفضوح من قبل النظام السعودي مع النظام الصهيوني في فلسطين المحتلة.
    مع علمهم أن جميع الشعوب العربية رافضة وكارهة لسياسات السعودية والإمارات.ولكنهم استخدموا الشعب الفلسطيني كذريعة لهم أمام شعبهم، للتصالح مع الصهيونية

  25. في البدايه اشتعلت كل المواقع بعد الاحتلال الامريكي للعراق لتغذية واشعال نيران الفتنه بين سني وشيعي واصبح العراقي عدو العراقي لانه ليس من ملته وقتل العراقي اخوه العراقي نصرة لتداليس ابليس ,تركنا العراق مشتعل وتوجهوا بحفاوه نحو مصر العروبه وقسموهم بين اخواني وغير اخواني وهذا على ضلال بل ذالك اضل حتى انشغل الشعب بسراب ماحوله ,بقي عليهم سوريا العرب سوريا المجد ,نعم هم ايضا حوّلوا السوري زارع الياسمين ومالك مياه بردى الى قاتل شرس بدلا من اصوات فيروز على شرفات الصباح مع قهوه ممزوجه بسحر الشرق الى دوّي المدافع والصواريخ وطقطقات البارود ,,اليمن التي ذكرها رسولنا صل الله عليه وسلم وليبيا ,,,الان لم يتبقى الا الفلسطيني فوق هم الاحتلال والشتات والتهجير والغربه وفقدان اهم حق بكل الحياه فقدان الوطن ,,,بدخل بعض المتسعودين لاشعال الفتن والقتل بينهم ,,,حماس تابعه لقطر وايران وفتح تابعه الله اعلم لمين …من متى ياكاتب ويامن لاتمت للسعوديه الا بالاسم اصبحت توزع بالاسلام صكوك الغفران على الحاج والمعتمر ,,,يارجل من انت حتى تمنع الناس من فريضة الحج

  26. كثرت مؤخرا انشطة السعوديين التي تهاجم فلسطين وتؤيد كيان الاحتلال ، ولا نعتقد ان ايا منهم يتجرأ على التفوه بكلمة من هذا الهراء لولا انهم مكلفين بذلك من قبل السلطات السعودية .
    هؤلاء سيقولون يوم القيامة ( وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا * رَبَّنَا آَتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا ) … من سورة الأحزاب

    فصبر جميل والله المستعان على ما يصفون .

  27. الى سلطان انت غلطان ويبدو انك متأثر بالاعلام السعودي وبقناة العربية التي تبث سموم الفرقة والتشرذم بين المسلمين فنحن اهل فلسطين وقفنا مع السعودية ضد الحوثيين لاننا من اهل السنة والجماعة ولا نفرح لقصف المدن السعودية كما تدعي وتزعم واتق الله بكلامك ولن نقف مع ايران الشيعية التي قتلت اهلنا السنة بسوريا والعراق ولا نرجو من ايران خيرا وندعو الله ان يصلح الحال والاحوال وحسبنا الله ونعم الوكيل وبالنسبة لمحمد الشيخ وامثاله فلا نقيم لهم وزنا وهم يمثلون انفسهم فقط ولا يمثلون اهلنا بالجزيرة العربية الذين هم احفاد الصحابة رضوان الله عليهم بينما من يشتم اهل فلسطين ويتعاطف مع المحتل الصهيوني فهم باختصار احفاد آل سلول

  28. موقف آل سعود ليس جديداً كل ما في الأمر إنه كان تحت الطاوله أصبح فوق الطاوله.
    من وثائق الخارجيه البريطانيه رساله من سلطان نجد و الحجاز عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود مؤرخه في عام 1927 أي قبل تأسيس المملكه يعترف فيها بحق اليهود في فلسطين. و حصل نفس الشيء كما تشير أحدى وثائق الخارجيه الأميركية عندما أجتمع عبدالعزيز بعد أن أصبح ملكاً مع الرئيس الأميركي روزفلت على الطراد كوينسي في البحيرات المره في قناة السويس قبيل أنتهاء الحرب العالميه الثانيه في طريق عودته من مؤتمر طهران مع تشرشل و ستالين حيث أعترف له بحق ” المساكين ” اليهود في ” العوده ” إلى ” وطنهم ” فلسطين.
    لذا لا يجب أن لا نتعجب او نستغرب من كل ما يحصل اليوم من تحالف قذر و تعاون عسكري و مخابراتي بين السعوديه و الكيان الصهيوني الغاصب و لا يزعجنا ذبابهم الألكتروني فهم يسيرون على نهج الملك المؤسس و نحن نعيش هذه الأيام الذكرى الثالث عشر لأنتصار تموز 2006 الذي أذلت به المقاومه الوطنيه اللبنانيه جيش العدو الصهيوني و حطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر و أذلت تحفة صناعاته العسكريه دبابة الميركافا حيث دفنت أسطورتها في وادي الحجير.

  29. .
    — يا ابن ال الشيخ حفيد محمد بن عبد الوهاب الذي اغمض عيناه وعيون نسله عن سلب ال سعود لخيرات ما في باطن الارض وظاهرها ليتركوا لكم التحكم في عباد الله قهرا وتجبرا باسم الدين .
    .
    — اولا الحمد لله ان ال سعود بداوا يشعرون بانكم حمل ثقيل يريدون الخلاص منه وهذا يسجل للملك سلمان حصافه وبصيره وجرأه ، بل أذلكم بان جعل على راس هيئه الترفيه ارذلكم وأنتم صامتون .
    .
    — اذن هي المراجل الصوتيه في تجيش القتله من ملوثي العقول فقتلوا وتسببوا بقتل الملايين في بلاد المسلمين بفتاوي كبيركم وتابعيه ولم نسمع بموت او حتى جرح واحد من ال الشيخ بكل تلك المصائب .
    .
    — دعك عن محاوله زرع فتنه بيننا وبين اخوتنا الفلسطينيين فأيلول ١٩٧٠ من صنعكم عبر تنظيمات كُنتُم تمولوها لصالح مشروع الوطن البديل ولانها فتنه مصطنعه فان التآخي الاردني الفلسطيني ازداد بعدها.
    ونفس التنظيمات هربت للبنان بعدها لتمارس بتمويلكم نفس الدور لأجل الايقاع بين اللبنانيين والفلسطينيين . اما احرار فلسطين فان حلفاؤكم في اسرائيل لم يقدروا عليهم وكل ضربه تزيدهم باسا وقوه .
    .
    — ما فشلتم في زرعه فتنه بالاردن قبل نصف قرن له ينجح اليوم لان غباء كوشنر وغروره اجبركم على كشف تعاونكم العميق القديم والدائم مع كل خطوه خطاها الكيان الاسرايلي قبل وبعد تاسيسه . الان تبين للجميع لماذا تنظيماتكم الوهابيه الوحشيه التي دمرت بلدانا اسلاميه باكملها لم تلقي حتى ورده على اي هدف اسرايلي .
    .
    .
    .

  30. بداية مع إحترامنا للغالبية العظمى من أبناء السعودية الشرفاء والمخلصين، سياسة المملكة في تخبط منذ تسلم محمد بن سلمان أمور الحكم، من حرب اليمن التي فشلت إلى مواجهة إيران بدون أي دراسة للعواقب، إلى إغتيال خاشقجي وإحتجاز رجال الأعمال بدون أرضية قانونية الخ، لا يوجد أي إنجاز غير هيئة الترفيه. أعتقد تحديات السعودية أكبر بكثير من مجموعة حجاج هتفوا للأقصى

  31. مستوى الحاقدين على الفلسطينيين في هبوط مُتسارع. لم اكن اظن ان العنجهية و الوقاحة و الصفاقة تصل بالبعض لشتم الفلسطينيين و مدح جيش العدو بهذه الصورة. و على كل حال فكل المغردين وهم من اتباع الذباب الإلكتروني و مكة والمدينة ليست من املاك آل سعود الخاصة. و كذلك عرب الحجاز و نجد

  32. الشعب الفلسطيني وانا لست موكلا بالتكلم باسمه يقف دائما مع الحق ، ويحفظ الجميل لمن يساند ويقف مع قضيته . فبالنسبة لايران منذ انطلاق ثورتها الاسلامية وهي تقف مع الشعب الفلسطبني تقبل ما يقبل وترفض ما يرفض ولم يسمع عنها يوما انها طعنته في الظهر او تفاوضت مع الاسرائيليين سرا لتصفية قضيته ناهيك عن الدعم المادي والمعنوي ، اما المحور إياه فحدث ولا حرج ، فأي امر يسيء للقضية او للشعب الفلسطيني لم يفعله .
    اما مسالة ضربكم بالصواريخ فالشعب الفلسطيني ليس مسؤولا عنه ، انتم الذين اقحمتم انفسكم في امر داخلي يخص الشعب اليمني . وانتم من يقصفه ليلا نهارا ودمرتم مدنه وقتلتم وشردتم وجوعتم شعبه ، فهل تظنونه يظل باسط يديه ولا يرد عليكم بكل ما يملك .. اما عدوكم الايراني ، فانتم الذين عاديتموه منذ عقود ، كان دائما يبدي حسن النية ويطلب الجلوس ، لكنكم تصمون الاذان عن دعوته ..وللاسف دائما ارضاء للامريكان والغرب وليس من اجل مصلحتكم ، جربوا مرة واحدة وليكن المسلمين جميعا شهودا على اي اتفاق ..لكن هذا لم يحدث .. لا يعلم السعوديون انهم حين يصنعون السلام وحسن الجوار مع ايران سيكون موقفهم قويا امام الغرب وامريكا لانها ورقة مساومة قوية ..لكن للأسف يمزق السعوديون هذه الورقة ، ومن ثم يواجهون الغرب وضغوطه بايدي خالية من اية قوة ، فيمعن الغرب في ابتزازهم وتحويل المملكة الى ضرع حلوب .

  33. و كانما بيت الله الحرام مكة المكرمة , ملكا لاجداده لكي يمنع المسلمين من الحج !
    من حق كل المسلمين ان يقررون اخراج بيت الله الحرام و المدينة المنورة من سيطرة ال سعود فهو ملكا لجميع المسلمين و ليس لالسعود و زمرتهم الذين تحولوا الى خنجر مسموم في ظهر الاسلام و المسلمين جميعا ,

  34. أما عن موضوع الحج والذي يتنمروا فيه على المسلمين في العالم ويشتركوا على الدول الإسلامية الشروط التعجيزية فإنني انتظر اليوم الذي بدول فيه الحج وتصبح جميع الدول الإسلامية مسئولة عنه وأن لا يبقى حكرا على السعودية لان بغوا كثيرا وأصبح المسلمون يخافون أن تصل هيئة الترفيهه لمكة والمدينة الشريفتين.

  35. ماذا قدمت السعودية لفلسطين ؟ حين التقى حاييم وايزمن زعيم الحركة الصهيونية ، الامير فيصل ( ابن الشريف حسين)، طلب حاييم من الامير السماح لليهود بالهجرة الى فلسطين لأنهم مضطهدون في اوروبا ، سأله الامير : هل تريدون الهجرة للخلاص من الاضطهاد ام لبناء وطن قومي لكم في فلسطين ؟ فإن كنتم تريدون العيش فقط فأهلا وسهلا بكم في ارض فلسطين .( كان الصهاينة يخفون حقيقة اطماعهم ).

  36. اي كاتب سعودي كمثل هذا الشخص الذي تنصل من عروبته ودينه لخدمة سياسة بلادة والتقرب من أصحاب القرار يعكس وجهة نظر أصحاب القرار السعودي ولانهم غير قادرين عن الإعلان المباشر فيلجاؤ الى حثالة الكتاب لتطمين اسرائيل ولكي يتلاشوا ردة فعل الشعب السعودي العظيم يطلبوا من هؤلاء حثالة الكتاب السعوديين ولماذا الانتقاد من الإخوة الفلسطينيون وتوبيخهم من كاتب إمعة لا يوجد لديه لا حس قومي ولا شرف هذا الحقير إن كان مسلما فهل يقبل الاسلام بهذا الانتقاد وهل الضمير يقبل ذلك أنه يتقرب من إسرائيل باوامر من قيادته التي أضاعت العرب والمسلمين خدمة لإسرائيل وامريكا وينتظر ثمنا من إسرائيل لمكافأته .

  37. الكاتب من خلال تغريدته العربي مغ من النخبة المرتزقة. هو لا يعرف ان الشعوب العربية جمعاء فيهم الصالح والطالح. وهذا ينطبق نسبيا علي جميع شعوب المعمور. نحن واثقين من ان الشعب السعودي طيب وكريم. والشعب الفلسطيني كذلك. العيب في الانظمة اللتي تسلهم في زرع الفتن في الوطن العربي!

  38. ماذا قدمت السعودية لفلسطين ؟ 1 ــ المال : قال هنري كسنجر وزير خارجية امريكا سابقاً : إذا أردت ان تقضي على ثورة فأغرقها بالمال . فبدأ البترودولار السعودي ينهال على المقاومة ، من ذلك مبلغ مليوني دولار في بداية السبعينات ، وبالفعل ، انحرفت الثورة عن الكفاح المسلح وراحت تلهث وراء المشاريع السياسية الى أن وصلت الى ما هي عليه من الخيانة حتى اعترفت بدولة اسرائيل .

  39. أريد توضيح شيء واحد للذين يصطادون في الماء العكر…أنا لست أتحامل علي شعب الجزيرة العربي الأصيل…أعرف أن أكثر من 90%من هذا الشعب كريم وودود و وطني و أصيل…لم أعش في الجزيرة العربية لكني أخذت جدي في اخر سنة من عمره ليعتمر و رافقته لأنه كان شبه عاجز و كان رحمه الله واقعا في حب المدينة المنورة ..مكثنا في مكة 5ساعت فقط لنعتمر و مكثنا في المدينه 4 أسابيع …تعرفت على العديد من الفتايات و ما زلت أراسل أكثر من 15 منهن …شعب كريم بشوش أصيل ووطني و لكن بحكم أنني بنت ريفية اعرف أن حبة تفاح فاسدة على سطح صندوق التفاح تشوه الصندوق بالكامل…عشت في المدينة أيام كانت تأخذني اربعة عشر قرنا خلت و في كل إنسان قابلته كنت أسمع أهل يثرب يصدحون “طلع البدر علينا…..” هذا ليس رأيي فقط بل رأي معظم شعبنا….فإلى من رمى سنارته في الماء العكر كفاك تضييع وقت لا سمك هنا.
    أرجو عدم الحذف و شكرا

  40. أنتم تشتمون الفلسطينين بأبشع الأوصاف ولكنكم لستم أفضل منهم
    أنتم بلا مبدأ ولا أخلاق ولستم على شيء إنكم قومٌ مرهونين لِأعداء الله ورسوله
    الصهاينة؛ قاتلكم الله ورسوله ص ع ، وكما يقولُ الله في كتابه:إنّ من الأعراب
    مَن هُم أشدُّ كفراً ونفاقا. كمثلكم أيها الضالون المكذبون.

  41. هناك مثل يقول : دع الأشياء الوضيعة تموت بسمّها٠
    وما قاله هذا الإنسان هي أكبر حقارة وأكبر خساسة٠
    الفلسطينيون هم من يدافعون عن كرامتك إن بقيت لك ذرّة من الكرامة ولو أنّي أشكّ في ذلك٠
    ومن تصفهم بكلاب حماس هم أبطال المقاومة ، استشهد خيرة أبنائهم دفاعا عن القدس وعن أرض فلسطين٠
    وما دمت تذكر الكلاب، فاعلم أنّ حتّي الكلاب في غزّة تنبح في وجه العدوّ ولا تنبطح٠
    أنت محلّ للشّفقة أكثر من شيئ آخر٠

  42. لولا تخاذل عباس والقادة الفلسطينيين لما تجرّأ حثالة المجتمعات سواء السعودية أو غيرها على التطاول على الفلسطينيين الذين لهم كل الفضل على أن المذكور محمد آل الشيخ وأمثاله أصبحوا يعرفون الكتابة والقراءة . هذا المدعو لا يمثل الشعب السعودي الشريف لا هو ولا أسياده , وما يقوله ينطبق عليه وعلى أمثاله وعلى المتخاذلين من القادة العرب والفلسطينيين . وكل إناء ينضح بما فيه .

  43. هذه المشاعر حقيقة وفي تزايد مستمر خصوصا مع الانحياز الفلسطيني الشعبي الواضح لإيران في معركتنا معهم.
    تقفون في خندق ألد اعدائنا والذي يقصف مدننا بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ خمسة أعوام.. ماذا تنتظرون منا بالله عليكم؟

  44. أولا على هذا الجاهل ان يعلم ان جميع المسلمين لهم الحق بزيارة بيت الله الحرام بغض النظر عن موقف المسلم من الشعب او النظام السعودي اتفق او اختلف معهم , بيت الله الحرام وقبر ومسجد خير البرية ليسوا ملكا لنظام ولا لشعب بل ملك لله الواحد القهار , نعم من حق النظام السعودي ان يمنع من يرفض سياساته او يعارضة من العمل او السكن باي مكان بارضهم ولكن لا حق لهم بمنع مسلم من زيارة الأماكن المقدسة , وثانيا على هذا الجاهل ان يعلم ان المسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى خير البرية وهو احد ثلاث مساجد لا تشد الرحال لسواها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here