القيم الخلقية وإعجاز القرآن في رسائل النور عند سعيد النورسي في كتاب جديد 

القاهرة – “رأي اليوم”:

صدر أخيرا عن دار ” مفكرون الدولية للنشر والتوزيع” بالقاهرة  كتاب ” القيم الخلقية وإعجاز القرآن في رسائل النور عند سعيد النورسي” للدكتور حلمي محمد القاعود .

الإمام بديع الزمان سعيد النورسي، الداعية التركي الذي ينحدر من أصول كُردية.. واحدٌ من أهم العلماء المسلمين في القرن العشرين  .. واجه الغزاة وخصوم الإسلام بالجهاد والعقل والحكمة وتأسيس حاضنة اجتماعية تملك الوعي المعرفي بمنهج الدين الحنيف  وأخلاقه وتشريعاته ، وكان قبل ذلك وبعده قدوة لمن يربيهم تربية إسلامية ناضجة تتعاون وتتآخى وتبني وتعمر، وفق منظومة أخلاقية رفيعة صاغها الإسلام وباركها القرآن الكريم وفاضت من صاحب الأسوة الحسنة محمد – صلى الله عليه وسلم .

يتناول المفكر الكبير الأستاذ الدكتور حلمي محمد القاعود في صفحات هذا الكتاب بأسلوبه العذب، القيم الخلقية وإعجاز القرآن في رسائل النور حتى يتعرف القارئ على طبيعة التناول أو المعالجة التي سار عليها النورسي في الرسائل .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here