القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية اليمنية تزيح الستار عن صاروخ باليستي جديد يحمل اسم “بدر-F” يحاكي مواصفات صاروخ “توشكا” الروسي (فيديو)

صنعاء ـ متابعات: أزاحت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية اليوم الثلاثاء الستار عن صاروخ باليستي جديد يحمل اسم بدرF والذي يحاكي من حيث المواصفات صاروخ توشكا الروسي.

وقال العميد يحي سريع الناطق الرسمي للجيش واللجان الشعبية في مؤتمر صحفي “إنه بعون الله نجحت القوة الصاروخية في صناعة وتطوير صاروخ باليستي جديد مشيرا إلى أن الصاروخ يحمل مواصفات الصاروخ الروسي توشكا”، حسب قناة “المسيرة”.

وأضاف أن عملية التطوير تمت في مركز الدراسات المتخصص بمجمع الشهيد أبو عقيل التابع لـ القوة الصاروخية مفيدا أن المنظومة دخلت الخدمة وتسلم مركز العمليات الصاروخية الدفعة الأولى من صاروخ “بدرF ” الباليستي.

وقال متحدث الجيش واللجان الشعبية إن الصاروخ الذي يعتبر ضمن منظومة بدر الصاروخية والذي تضم بدر بي يبلغ مداه 160 كم وينفجر على ارتفاع 20 متر وتنتشر الشظايا في شعاع 350 متر وعددها 14 ألف شظية.

وأوضح العميد سريع أن الصاروخ “بدرF  ” دخل الخدمة بعمليات نوعية لم يتم الإعلان عنها وحقق خلالها أهدافه بنجاح مؤكدا في الوقت ذاته أن الجيش اليمني يمضي قدماً في تطوير قدراته العسكرية الدفاعية من أجل حماية البلاد والتصدي للعدوان ودحر الغزاة المعتدين.

وأكد أن اليمن يمتلك مخزونًا استراتيجيا صاروخيًا مناسبًا، وأن أهداف جديدة دخلت ضمن بنك الأهداف للجيش واللجان الشعبية، لافتا إلى أنه عندما نتحدث عن صناعة يمنية للصواريخ الباليستية، نتحدث عن منظومات مختلفة من الصواريخ التي يمتلكها الجيش واليمني وسيكشف المزيد عنها خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن استمرار العدوان يعني استمرار الصناعات العسكرية والتطوير وبالتالي استمرار العمليات العسكرية الصاروخية مشيرا إلى أن القوة الصاروخية تمتلك القدرة الكافية لشن هجمات مزدوجة على أهداف متعددة وفي وقت واحد.

ويأتي الكشف عن الصاروخ الباليستي الجديد في سياق إحياء اليمنيين للذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الصماد اذ أكد العميد سريع في مؤتمره اليوم أن دماء الرئيس الشهيد الصماد لم ولن تذهب هدرًا وأنه سيظل النموذج والقدوة في البذل والزهد والإخلاص والإرادة والعزيمة والتفاني والصبر.

وكان العميد يحيى سريع قد استعرض في مؤتمره الصحفي عمليات تجريبية ميدانية للصاروخ الباليستي “بدرF ” ومنها استهداف تجمعات لمرتزقة العدوان في جبهات الحدود والجبهات الداخلية والتي أظهرت الإمكانيات الكبيرة للصاروخ اليمني الجديد.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الى ياسين
    تحرير فلسطين ؟؟؟
    أي فلسطين؟ هنالك الكيان الصهيوني فقط, بمباركة آل سعود وبن زايد الذين انفقوا مئات المليارات من الدولارات على شراء الاسلحة
    الامريكية ولم تنفع بتحرير فلسطين واستخدوا داعش ولم تنفع بتحرير فلسطين حتى وصلوا الى قناعة انه لا وجود لشيء اسمه فلسطين
    فعن اي فلسطين تتحدث؟

  2. نصر الله الشعب اليمني على أعدائهم ..
    ومزيدا من الفيديوهات لنقل الحقيقة مباشرة.

  3. قواكم الله ونصركم غلى كل من يحاول النيل من عزة شعبكم وشموخكم

  4. صياغة المقال جعلتني وكأني في صفحة أنصار الله (الحوثيين). عسى أن ينفع المسلمين في تحرير فلسطين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here