القوات اليمنية تستعيد السيطرة على مقر عسكري استولت عليه ‘القاعدة’ جنوب البلاد

 77788.jpj

 صنعاء-  أعلن مصدر عسكري يمني، الثلاثاء، أن وحدة “مكافحة الإرهاب” اليمنية، استطاعت تحرير 3 ضباط واستعادة السيطرة على مقر قيادة عسكري، كان تنظيم “القاعدة” استولى عليه أمس بمحافظة حضرموت جنوب البلاد.

وقال المصدر لـ يونايتد برس انترناشونال، إنه تم في وقت مبكر اليوم، تحرير 3 من كبار قياديي المنطقة العسكرية برتبة عميد، وعقيد، اثر قيام قوات مكافحة الإرهاب بتخليصهم من قبضة المسلحين واستعادة السيطرة على المبنى الذي كان “القاعدة” استولى عليه أمس.

وأضاف ان “اشتباكات عنيفة جرت بين قوات مكافحة الإرهاب وعناصر التنظيم، اسفرت عن مقتل وأسر عدد من عناصره، أبرزهم خالد باطرفي، أحد كبار المطلوبين بتهم تمويل الإرهاب”.

وكان 7 جنود يمنيين على الأقل قتلوا، وأصيب العشرات في أحدث مواجهات بين الجيش اليمني ومسلحين من تنظيم “القاعدة” بعدما هاجموا مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية شرق مدينة المكلا بمحافظة حضرموت واستولوا عليه قبل أن تحاصره قوات الجيش في محاولة لاستعادته.

واكدت وزارة الدفاع اليمنية مساء امس استيلاء مسلحي التنظيم على مقر القيادة، وقالت إن “قوات الجيش بدأت التعامل مع المسلحين بعد أن تم إخلاء الموظفين والعسكريين من المبنى”.

وأضافت إن “العناصر الإرهابية استخدمت بداية سيارة مفخخة وفجرتها في بوابة المعسكر بهدف إرباك الحراسة والدخول إلى المبنى بسيارة أخرى، حيث تمكنوا من الدخول والوصول إلى عدد من المكاتب واشتبكوا مع الحراسة وعدد من الموظفين”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. على كل اليمنيين ان يتحدوا ضد اعداء اليمن و بخلاف ذلك سيخسر الجميع . كذلك على باقي الدول العربية مثل تونس و ليبيا و غيرها الحذر التام و الرؤية الشاملة للتطورات رغم ان الشعوب العربية لن تسمح اطلاقا بمؤامرة سايكس بيكو 2 الواهمة . نشرت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية الواسعة الانتشار خريطة تقسيم جديدة للدول العربية في الشرق الاوسط، تظهر تقسيم سوريا والعراق والسعودية واليمن وليبيا الى عدة دول ووفق الخريطة تنشأ دولة شمال العراق على ان يضم اليها شمال سوريا ” الاكراد ،كردستان”، كما تنشأ الدولة العلوية ” علوي ستان”، وتدمج المناطق السنية في العراق وسوريا بدولة واحدة تدعى ” سنة ستان”، وفي جنوب العراق تنشأ دولة ” شيعة ستان” فيما تنشأ دولة جديدة غرب جنوب سوريا تسمى “جبل الدروز″ .
    أما اليمن فقالت الصحيفة انه البلد العربي الأكثر فقرا ويمكن فصله مرة أخرى إلى قسمين بعد اجراء الاستفتاء في جنوب اليمن بنتيجة واحدة هي الاستقلال، لتعود دولة جنوب اليمن من جديد
    اما ليبيا ، فيمكن تقسيم الأجزاء التاريخية – طرابلس وبرقة – وربما فزان دولة ثالثة في جنوب غرب البلاد.
    واما السعودية فقالت الصحيفة سيتم تقسيمها الى خمس دول، وفقا لاعتبارات قبلية وطائفية، ونتيجة خلافات الجيل الشاب من الامراء .
    ووفق الخريطة ستقسم السعودية الى دول : شمال السعودية، غرب السعودية،جنوب السعودية،شرق السعودية ، وفي الوسط العربية السعودية ” وهابي ستان” .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here