القوات العراقية مدعومة بالتحالف الدولي تطلق عملية لملاحقة تنظيم الدولة الاسلامية غربي الأنبار

الأنبار (العراق)  (د ب أ)- أفادت مصادر عسكرية عراقية الثلاثاء بأن قوات عراقية تدعمها طائرات التحالف الدولي شرعت بعملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش في صحراء الأنبار أقصى غربي العراق.

وأوضحت المصادر أن “قوات من الفرقة الأولى ضمن عمليات الأنبار وبمساندة حشد الأنبار وطيران الجيش والتحالف الدولي بدأت، من عدة محاور، عملية عسكرية واسعة لملاحقة عناصر داعش في صحراء غربي الأنبار والبحث عن أوكارهم”.

وذكرت أن “المحور الأول بدأ بتفتيش الصحراء جنوب مدينة الرطبة غربي الرمادي، والمحور الثاني بدأ بعمليات تفتيش من الرطبة باتجاه منفذ طريبيل الحدودي غربي الرمادي”.

ولا تزال صحراء الأنبار الغربية الممتدة مع الحدود السورية والأردنية والسعودية ملاذا تنشط فيها خلايا تنظيم داعش وتنطلق منها لتنفيذ عمليات إرهابية يستهدف معظمها القوات الأمنية بالأنبار.

تجدر الإشارة إلى أنه رغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 21 من كانون أول/ديسمبر الماضي إنهاء وجود داعش عسكريا في العراق، فإنه لا تزال هناك عناصر من التنظيم تشن هجمات في أنحاء متفرقة من البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here