القوات البحرية التركية تبدأ الأربعاء مناورات “ماوي وطن 2019” الأكبر في تاريخ الجمهورية وستجري بالتزامن في بحار إيجة والأسود والأبيض المتوسط

قوجة إيلي/ شاهين أوقطاي/ الأناضول: تجري القوات البحرية التركية، الأربعاء، مناورات “ماوي وطن 2019” التي تعد الأكبر في تاريخ الجمهورية.

وفي مؤتمر صحفي، أشار رئيس العمليات البحرية، العميد البحري يانكي باغجي أوغلو، إلى مشاركة 103 سفينة مختلفة، في المناورات التي ستجري بالتزامن في بحار إيجة والأسود والأبيض المتوسط.

وأوضح أن الهدف من المناورات هو زيادة مستوى استعداد وقدرات القوات البحرية، والمركبات والسفن التابعة لها.

ولفت إلى مشاركة 13 فرقاطة و6 سفن كورفيت و16 هجومية، و7 غواصات، و7 كاسحة للألغام، و17 سفينة إمدادات، و14 سفينة خفر السواحل، وغيرها من السفن، إلى جانب طائرات دورية بحرية، ومروحيات بحرية.

وأضاف باغجي أوغلو أن المناورات تتضمن تدريبات واستعدادات للعمليات البحرية الأساسية، لاسيما سيناريوهات الدفاع الجوي بحرا وآخر عبر الغوصات، وسيناريوهات الأزمة والحرب، وسيناريوهات الحرب الإلكترونية والألغام، وعمليات المراقبة البحرية، وإطلاق النار الفعلي لأهداف متحركة عالية السرعة، وغيرها.

وبيّن أن المناورات تستمر لغاية 5 مارس/ آذار المقبل.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. العالم أجمع يراقب وبصمت تصريحات أردوغان وأعتقد انه بأت يعلم من يحمي الإرهاب (من يحمي ارهابيي الشمال السوري وخاصة المجتمعين في ادلب)….فهل ستقف أوروبا مكتوفة الأيدي وهو من يهدد باستمرار بتسهيل مرور الإرهابيين لاراضيها؟ السلام العالمي لايسمح بوجود مثل هكذا رئيس في دولة ملاصقة للاتحاد الأوروبي مهما كان الدور المحوري المطلوب من أردوغان في المنطقة العربية لجهة اضعافها وتشظيها لقطع صغيرة تشوب فيما بينها الخلافات..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here