القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة استراتيجية على حدود العراق مع سوريا وتسلمها للجيش العراقي

بغداد ـ وكالات: انسحبت قوات التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة من قاعدة القائم الاستراتيجية الواقعة على حدود العراق مع سوريا، وسلمتها للجيش العراقي.

وقالت غرفة العمليات المشتركة التابعة للتحالف، في بيان أصدرته أمس الثلاثاء، إنها أقامت مراسم رسمية لتسليم القاعدة إلى القوات العراقية، بمشاركة مدير شؤون قوات الدعم، الفريق الأمريكي، فينسنت باركر.

وقال باركر، في كلمة ألقاها خلال مراس تسليم القاعدة: “يرمز هذا اليوم للحظة تاريخية لغرفة العمليات المشتركة لعملية العزم الصلب وشركائنا في قوات الأمن العراقية”.

وأضاف: “خدمت قاعدة القائم كموقع حيوي في الحرب على داعش، للمرة الأولى عندما حررت القوات العراقية منطقة القائم من الوجود الشرير (للدواعش)، ولاحقا كقاعدة مهمة خلال معركة الباغوز (في سوريا)، الأراضي الأخيرة التي كانت تحت سيطرة داعش”.

وتابع: “تسليم القاعدة اليوم أصبح ممكنا بفضل جهود ونجاحات شركائنا في قوات الأمن العراقية”.

وجاء تسليم هذا الموقع للقوات العراقية بعد ساعات من هجوم صاروخي جديد استهدف قاعدة عراقية تنتشر فيها قوات أجنبية، وهو الهجوم المماثل الـ24 خلال أقل من 6 أشهر.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية​ أن قواتها ستنسحب من قاعدة القائم خلال أسابيع، بالإضافة إلى قاعدتين عسكريتين أخريين في العراق.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

9 تعليقات

  1. ما يستشرف من تحركات على الساحة العراقيه كما الساحة العالمية من تصلف وغطرسة السيد الأمريكي ومن تبعه من حكام بني جلدتنا (( وبعد ان اعوذ بالله مما أخاف وأحذر)) قرب ساعة حرب محتملة” مع إيران ومحورها” وقودها الدم والمال العربي المسلم ؟؟؟؟؟ بعد ان تكشّفت سياسة تقاطع المصالح ولم تعد الدجاحة التي تبيض ذهبا ” والأنكى إكتمال خيمة الوصاية على ثروات ونفط المنطقة ومقدرات شعوبها وإذعان حكّامها للسيد الأمريكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. الأرض ارضنا ، والسماء سمائنا ، مهما تغيرت الدلالات والاسماء اسمكم محتلين… ولا مكان للمحتلين في ارضنا… والشعب والمقاومة العراقية ستدوسكم…. والأيام بيننا
    مهاجر

  3. هذا هو الأسلوب الأنجع في التعامل مع المحتلين, كنس المحتلين ومن والاهم وتعاون معهم.

  4. الامريكان ابطال وهذا انسحاب تكتيكي وهم يبقون ابطال حتى لو فرو من العراق وكذلك ابطال عندما ينسحبون تكتيكيا من سوريا ولو هم يسموها اعادة انتشار بس على كل حال هم ابطال .
    ها صدق نسيت اقوللكم يعني اضافة الى ان هم ابطال وانسحاباتهم كلها تكتيكية لكن كذلك الصواريخ والقنابل الي تنزل على راسهم ما تاثر بيهم حتى ترامب قال كلما ياكلون صواريخ على قواعدهم يقولك لا يوجد خسائر بشرية طبعا جزء لانه هم ابطال مثل ما قلنا وجزء لان هالصواريخ حتى لو كانت ٣٠ تنزل مره وحده سبحان الله ما يسقطلهم قتيل

  5. فاتورة دم سليماني و المهندس بدأت تؤتي اكلها و القادم اعظم، فلولا كورونا المعطل لشهدت القواعد هزات متتالية و لاجبرت ترامب بالانكفاء و الانكماش و الخمس.

  6. الف الف مبروك للمقاومة العراقية التي جعلت القوات الامريكية تهرب من صواريخ الكاتيوشة و تترك قواعدها العسكرية في العراق العظيم

  7. مسلسل الانسحابات تحت القصف يسير على قدم وساق ، البدايه كانت من افغانستان ثم القائم ، وستستمر الى ان يهرب آخر امريكي من المنطقه .
    وستكون في زمن قياسي ، بجهود رجال الله .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here