“القناة 12” الإسرائيلية تنشر تقريرا لمراسلها من قلب السعودية (فيديو)

تل ابيب ـ وكالات: عرضت “القناة 12” الإسرائيلية، تقريرا مصورا بعنوان “إسرائيلي في السعودية”، حيث تجول طاقم صحفي إسرائيلي في عدة مدن سعودية، وأجرى مقابلات مع عدد من المواطنين.

وظهر الصحفي الإسرائيلي، إنريكي زيمرمان، عبر “القناة 12” التي تعد الأكثر انتشارا في إسرائيل، وهو يتجول في شوارع الرياض وجدة والمدينة المنورة ويتحدث مع مارة في الشارع عن قضايا “السلام” والعلاقة مع إسرائيل.

ووفق “القناة 12” الإسرائيلية، فقد تنوعت ردود فعل السعوديين الذين تحدث معهم الصحفي، حيث تجنب غالبيتهم الإسهاب في التعليق، مكتفين بالحديث عن السلام بشكل عام.

كما تحدث زيمرمان مع سعوديين عن قضايا اجتماعية منها “زي الفتيات في الأماكن العامة وظهور بعضهن سافرات ومع رجال ومن دون رقابة هيئة الأمر بالمعروف، وعن قيادة النساء للسيارات، وشواطئ السباحة، والنوادي المغلقة، وملاعب كرة القدم”، كما ورد في القناة.

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير قال أمس في مؤتمر صحافي إنه ليس للسعودية علاقات مع إسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. الحمدلله التئم الشمل مع الاخوه والاقارب عندما كنا نتقول ان سيأتي اليوم الذي يتأكد فيه الجميه ان ال سعود اصلهم يهودي كان الجميع يلومنا ولكن الصوره بدأت تتضح شيئا فشيئا

  2. فتحي الحج ليس ملكا لاي احد الذي سيجزيك عن حجك هوا الله محمد بن سلمان ولي عهد السعودية يدفع رواتب اهل فلسطين بالكامل فاذا انت حجيت او لا لن يستفيد من حجك وقد يكون هوا المتكفل بجميع الحج بالعكس قد يرتاح من من لايريد ان يحج ليتفرغ للكثير من المسلمين خصوصا ان المسلمون اكثر من مليار ونصف والحجاج المسموح لهم فقط ثلاثة مليون قال يصرخ ههههههه.

  3. يا ناس لماذا النحيب الجماعة يتجولون في بلدهم وبلد اجدادهم وهذا حقهم وقد سمح لهم ابن عمهم بالعودة انتم تطالبون بحق الشعب الفلسطيني في العودة وتريدون حرمان بني قينقاع من العودة لبلدهم هذا حرام
    على العرب والمسلمين ان يباركوا للمنشار وبني عمومته
    اذا كنتم حقيقة تدافعون على الاسلام والفلسطينيين لتقاطعوا المنشار بعدم الحج سنة واحدة فقط وسترون الرعب الذي يصيبه هو وكل داعميه
    كونوا صرحاء مع انفسكم واتخذوا قرارا حاسما ام التباكي فهو من شيمة الستات

  4. هل اجرت القناة الاسرائيلية مقابلات مع اصحاب المزارع التي تقع على الاراضي السعودية من اليهود الذين يدخلون يوميا من اسرائيل الى السعودية للعمل في مزارعهم؟

  5. أنا ما بقول الا بضعة كلمات هي في رقبة المحرر اذا ما نشرها والله ما أتركك يوم القيامة ان كنت تؤمن بالله،،

    ((( حي على الجهاد)))

    وا إسلاماه،، و ا إسلاماه

  6. ال سعود بدأوا خطواتهم الاولى من خلال تمكين ” جواسيس” بعض الاعلاميين الصهاينة لتمهيد الطريق وتحييد العقبات النفسية وعُقَدها التي تربت عليها اجيال كثيرة من العرب والمسلمين منذ عقود باعتبار اسرائيل بؤرة استيطانية تحتل واحدة من اقدس اراضيهم ( فلسطين ) . ليس مستغربا تهيئة الاجواء وتعبيد الطريق امام الصهاينة ليكون الهدف الكبير والصيد الثمين بعد القدس والجولان وغور الاردن هو مدينة رسول الله – محمد صلى الله عليه وسلم – .. الطغمة الحاكمة في جماعة آل سعود يبدو انها بدأت تنزع ثيات تَصهيُنِها لتنجز المهام الموكلة ومن اليها في اقامة مملكة اليهود الكبرى التي قطع كل صهيوني غربي أو عربي عهدا على بذل الغالي والنفيس لاقامتها .. المشلكة اكبر من تغطية اعلاميةمن داخل المملكة لأن هذه الحادثة وغيرها كثير هدفها اللعب على الاعصاب وبث الاحباط في نفوس المدافعين عن فلسطين .. نحن ندرك من منطلق ايماننا بأن هذا المكر سينقلب على اصحابه خزيّا وعارا الى يوم الدين .. فلسطين ستبقى حية وكل مطبع سيلعنه التأريخ ويمضي ذليلا حقيرا ، وقد مضى الكثير من هذه النماذج تصحبهم لعنات دماء كل شهيد قضى نحبه قربانا للله تعالى من أجل أن تحيى فلسطين ، وستبقى بعون الله عز وجل حية الى أن يرث سبحانه وتعالى الارض ومن عليها ..

  7. الحاقدون ، مثيرو النعرات والفتن ، محبو الصهاينة ، أعني بهم :
    الذباب الالكتروني وعلى رأسهم :
    (((غازي الردادي))).
    فلا ترى لهم تعليقا واحدا على هذا الخبر فهم صامتون صمت اهل القبور .

  8. اسراييل في مدينه النبي صل الله عليه وعلى اله ؟ اما استحتيو من النبي ؟ استعجلتو على فنائكم

  9. الاسرائيليين بالذات يكرهون السعودية ويسخرون منها اتحدث عن مواطني الكيان وليس عن الحكومة
    استمعت الى صحفي في تلفزيون إسرائيلي يسخر منهم ويقول انه عار على بلادنا ان تتحالف مع هذا النظام المتخلف الذي يقتل احد مواطنيه ويقطعه فقط لمجرد ابداء رأيه وأضاف نحن لسنا بحاجتهم بالعكس هم بحاجتنا وهم الذين يجب ان يقدموا تنازلات لنقبل ان نقيم علاقات معهم على حساب سمعتنا كدولة ديمقراطية تحترم حقوق الانسان هذا كلام صحفي إسرائيلي موجود على اليوتيوب ولا اعلم كيف لا يرى السعوديين حكومة وشعبا هذه الفيديوهات ولا يَرَوْن الا نفاق وكذب نتن ياهو ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here