القمة العربية تعقد منتصف الشهر المقبل في الرياض والامانة العامة للجامعة تلقت “اخطارا رسميا” بذلك من المملكة السعودية 

  

القاهرة –  (أ ف ب) – اعلن الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط الثلاثاء ان القمة العربية في دورتها الـ 29 ستعقد في 15 نيسان/ابريل المقبل في الرياض.

وقال ابو الغيط في تصريحات للصحافيين ان الامانة العامة للجامعة تلقت “اخطارا رسميا” بذلك من المملكة السعودية.

وكان من المفترض ان تعقد القمة اواخر اذار/مارس الجاري كما جرت العادة كل عام.

لكن وزير الدولة للشؤون الافريقية احمد القطان قال مطلع الشهر الجاري ان موعد الانتخابات الرئاسية في مصر المقرر اجراؤها من 26 الى 28 اذار/مارس الجاري، استدعى اقتراح موعد آخر، الا ان هذا الموعد لم يناسب الأردن الرئيس الحالي للقمة مضيفا انه سيتم تحديد موعد جديد.

وكانت القمة العربية السابقة عقدت في 29 اذار/مارس في منطقة البحر الميت في الأردن، بمشاركة جميع الدول باستثناء سوريا التي علقت جامعة الدول العربية عضويتها منذ العام 2011.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. بعد هذا الاجتماع اَي بلد عربي سيضرب — اجتمعوا فضربوا ليبيا واجتاحها الناتو ثم اجتمعوا فضربوا سورية بالمرتزقة المعارضة. الدور الدور على مين الدور!

  2. وقال ابو الغيط في تصريحات للصحافيين ان الامانة العامة للجامعة تلقت “اخطارا رسميا” بذلك من المملكة السعودية.
    ==========================================
    إخطارآ رسميآ أم “أمرآ رسميآ” من ولي النعمه …..أين أنت يا عبد الخاق حسونه لترى ما آلت اليه “مفرقة الدول الأعرابية” صحيح أن هذه الجامعة خلقت لخدمة المستعمرين و الصهاينة و لكن حسب ما كان جدي يحدثني كانت في قديم الزمان كما يقولون بريفنا “تكحل و تعور” و أما الآن فقد أصبحت “تعمي فقط” و أداة في أيدي الأعراب المتصهينة…و لا ينقصها إلا أن يكون أمينها العام يدعى شلومو غولدمان أو حاييم سلفرمان….أو زفت زفتمان……تهانينا فخامة أحمد ابو الغيط بحصولك على الإخطار…………و ابدأ من الآن بترجمة قرارات الجلسات من العبرية الى لغة الضاد لأني واثقة من أن نتن يايو قد فرغ من كتابتها بالعبرية و ليبرمان قد فرغ من تنقيحها فهي الآن جاهزة للترجمة يا عم أحمد
    Have we hit the bottom yet ???? yes we have hit the bottom of all bottoms and we need ages to get up

  3. أعوذ بالله من شرور الشيطان الرجيم وقمة الرؤوساء العرب والجامعة العربية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here